منتخب الفراعنة يفوز على تنزانيا ويتأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حجز مقعده في البطولة بهدفين لنجمه محمد صلاح

منتخب الفراعنة يفوز على تنزانيا ويتأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب الفراعنة يفوز على تنزانيا ويتأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017

منتخب الفراعنة
القاهرة ـ أحمد السيد

حجز منتخبنا الوطني الأول مقعدا رسميا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017 التي من المقرر إقامتها في الغابون بعدما فاز على منتخب تنزانيا 2-0 في المباراة التي أقيمت على ستاد بنجامين الوطني في العاصمة التنزانية دار السلام.

ورفع الفوز رصيد منتخبنا للنقطة 10 في صدارة المجموعة، في ما يحتل المنتخب التنزاني المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، ونيجيريا الثاني برصيد نقطتين؛ ليتأهل المنتخب بغض النظر عن مواجهة تنزانيا ونيجيريا في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة السابعة التي أصبحت تحصيل حاصل للمنتخبات الثلاثة في المجموعة بعد انسحاب تشاد. جاء هدفي المنتخب عن طريق نجم فريق روما الإيطالي محمد صلاح في الدقيقتين 44 و59  ليمنح الفراعنة 3 نقاط غالية والتأهل للنهائيات بعد غياب 3 دورات عن المشاركة في النهائيات الأفريقية.

منتخبنا بدأ المباراة بتشكيل مكون من عصام الحضري وأحمد فتحي وعلي جبر ورامي ربيعة ومحمد عبد الشافي وطارق حامد ومحمد النيني وعبد الله السعيد ومحمد صلاح ومحمود تريزيجيه ومروان محسن. وكان المنتخب التنزاني الأفضل في الشوط الأول والأكثر خطورة على مرمى عصام الحضري الذي ظهر في أحد الكرات وأنقذ منتخبنا، بجانب تماسك الدفاع في العديد من الهجمات لإنقاذ منتخبنا.

وأهدر رامي ربيعة كرة عرضية مثالية بضربة رأسية خارج المرمى التنزاني، وأنقذ الحضري مرمى المنتخب من تسديده رأسية قوية وسط ضغط تنزاني ودفاع غير منظم من منتخبنا، وحصل تريزجيه على إنذار أول، ونشط المنتخب في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بعد تحريك تريزيجيه للجانب الأيمن ودخول صلاح للعمق لكن دون الوصول للمرمى التنزاني، حتى نجح محمد صلاح في إحراز الهدف الأول من ركلة حرة ثابتة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى المدير الفني للمنتخب هيكتور كوبر أول تغيير بنزول عمرو وردة بدلا من تريزيجيه، وضغط المنتخب التنزاني بقوة عن طريق علي سماكا كابتن الفريق واحتسب الحكم ركلة جزاء على عمرو وردة الذي حصل على إنذار لكن أهدرها سماكا بالتسديد أعلى المرمى، ونجح عبد الله السعيد في تمرير كرة طولية إلى محمد صلاح الذي ينطلق وسط ضغط من مدافع المنتخب التنزاني حتى وصل للمرمى ونجح في الانفراد بالحارس وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة 59 ليمنح المنتخب هدف التأمين.

واستخدم هيكتور كوبر ثاني أوراقة في المباراة بنزول أحمد حسن كوكا بدلا من مروان محسن، ورد المنتخب التنزاني بتغييران في وسط الملعب لتنشيط الفريق الذي هبط مستواه، وأجرى كوبر آخر التغييرات بنزول مؤمن زكريا بدلا من عبد الله السعيد، وهبط أداء الفريقين في الدقائق الأخيرة للمباراة حتى انتهى اللقاء بفوز منتخبنا بهدفين نظيفين وحسم التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الفراعنة يفوز على تنزانيا ويتأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017 منتخب الفراعنة يفوز على تنزانيا ويتأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017



GMT 13:13 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

هاني أبو ريدة يتدخل لإجراء مسحة ثالثة لشباب الفراعنة في تونس

GMT 12:06 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بعثة منتخب مصر تصل إلى توجو استعدادًا لمواجهة الثلاثاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 21:45 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

العواصف والبرق في سماء يعبد قضاء جنين

GMT 03:23 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

باول يبيّن أن "الفيدرالي" يخطط لرفع الأسعار

GMT 04:35 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

الابتعاد عن تناول القهوة في الصباح لتجنب الإصابة بالتعب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday