بدء مرحلة التدريب والتطوير للمواهب الكروية تحت 16 عامًا في السعودية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استقبلت مراكز التدريب أكثر من 600 موهبة تقدمت بطلب التسجيل

بدء مرحلة التدريب والتطوير للمواهب الكروية تحت 16 عامًا في السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدء مرحلة التدريب والتطوير للمواهب الكروية تحت 16 عامًا في السعودية

مرحلة التدريب والتطوير للمواهب الكروية
الرياض - فلسطين اليوم

انطلقت مؤخرا، مرحلة التدريب والتطوير للمواهب الكروية تحت 12 و16 عاما، التي وقَع عليها الاختيار في المرحلة الأولى من مشروع مراكز التدريب الإقليمية الذي أطلقه الاتحاد السعودي لكرة القدم في التاسع من مايو (أيار) الماضي في مدينتي الرياض والمدينة المنورة.

واستقبلت مراكز التدريب أكثر من 600 موهبة تقدمت بطلب التسجيل خلال الفترة من 9 - 23 مايو الماضي، حيث وقع الاختيار بعد التجارب والتدريبات الأولية على 88 موهبة مقسمّة بين الرياض والمدينة المنورة موزعة على الفئتين العمريتين.
إقرأ أيضــــا:  خبراء كرويون يؤكدون أن "هيمنة الأجانب" أضرَّت بالمنتخبات السعودية

وتُجرى التدريبات اليومية التي تمتد حتى 27 يونيو (حزيران) الحالي تحت إشراف المدربين الوطنيين العاملين بالمركز، وقسّمت اللجنة المشرفة على المشروع اللاعبين إلى فريقين في كل مدينة تحت 12 و16 عاما، بمجموع 88 لاعبا بواقع 22 لكل فريق يجرون تدريبات يومية في المهارات والضغط والمناورات واللعب على الكرات الثابتة والسرعات والتمرير.

من جهته، أكد المشرف الفني على المشروع بندر الأحمدي أن المشروع يمر حاليا بمرحلة التدريب والتطوير بعد انتهاء مرحلة الإعلان والتجارب والاستكشاف، مبيناً أن كثيرا من الاتحادات الأهلية طبقّت مراكز التدريب وعملت على تطوير واستكشاف المواهب.

وقال: «قطعنا شوطا كبيرا في المشروع ولكن ما زلنا في المرحلة التجريبية التي نتطلع من خلالها إلى تحقيق المكاسب المرجوّة وبالتالي اعتماد المشروع لتطبيقه على جميع مناطق المملكة الموسم المقبل واستمراره طوال الموسم».

يذكر أن المملكة أطلقت عدة برامج هدفها استكشاف المواهب ونجوم المستقبل، ومن ضمنها دوري المدارس الذي اختتم قبل أيام برعاية الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، ووزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ.

وأقيم الدوري على مستوى 47 محافظة ومنطقة في المملكة، على ما يقارب 200 ملعب من ملاعب المدارس وأندية الأحياء، وسط إشراف عدد من التربويين الرياضيين المختصين، كما تضمن الدوري برامج مصاحبة لاكتشاف الموهوبين وبرامج تأهيل للمدربين والحكام في المراحل الختامية من الدوري.

وأقيمت المرحلة التمهيدية في المحافظات والمناطق الـ47 ثم التصفيات على مستوى المناطق التي اختتمت بتتويج بطل المنطقة للمرحلة المتوسطة، وبطل للمنطقة من المرحلة الثانوية من المناطق الإدارية الـ16. فيما كانت المرحلة النهائية بطولة مجمعة لأبطال المناطق للتتويج على مستوى المملكة.

ويشار إلى أن دوري المدارس أقيم لسبع مراحل سنية هي الثانية عشرة لطلاب الصف السادس الابتدائي والثالثة عشرة لطلاب الصف الأول متوسط والرابعة عشرة لطلاب الثاني متوسط والخامسة عشرة لطلاب الصف الثالث متوسط، والسادسة عشرة لطلاب الأول ثانوي والسابعة عشرة لطلاب ثاني ثانوي والثامنة عشرة لطلاب الثالث ثانوي.

وشارك في دوري المدارس أكثر من 500 ألف طالب من مختلف مناطق المملكة، وشهدت مرحلة التصفيات الأولية مشاركة 4 آلاف فريق لكل فئة عمرية موزعة على 1000 مجموعة،، بينما خصصت المرحلة الثانية (بطولة النخبة) للفئتين العمريتين، أقل من 15 سنة وكذلك أقل من 18 سنة، وذلك بمجموع 1000 فريق لكل فئة عمرية موزعة على 250 مجموعة.

وهدف مشروع دوري المدارس الذي أطلقته الهيئة العامة للرياضة لأول مرة بالتعاون مع وزارة التعليم، إلى تمكين جيل اليوم من صناعة إنجازات لمستقبل رياضة كرة القدم السعودية يتواكب مع «رؤية 2030». وذلك من خلال اكتشاف المواهب الكروية في المدارس ورعايتها لتكون نواة للمنتخبات الوطنية.

قد يهمـــــك أيضــــا: الأحمدي يُؤكد "رحيل خيسوس عن الهلال ليس لأسباب فنية"

عشر دول تؤكد دعم الشيخ سلمان آل خليفة في رئاسة اتحاد الكرة الأسيوي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء مرحلة التدريب والتطوير للمواهب الكروية تحت 16 عامًا في السعودية بدء مرحلة التدريب والتطوير للمواهب الكروية تحت 16 عامًا في السعودية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة

GMT 06:34 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

اختفاء نحو ثلث الدببة القطبية خلال 40 عامًا

GMT 18:42 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

الرئيس المصري يلتقي نظيره الجزائري بالقاهرة

GMT 17:35 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

أغلى أنواع الجبن في العالم من حليب الحمير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday