العراق يواجه اليابان بضغوطات أقل ضمن التصفيات الآسيوية لمونديال روسيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أرضية ملعب باس والأجواء تساعد أسود الرافدين في موقعة الساموراي

العراق يواجه اليابان بضغوطات أقل ضمن التصفيات الآسيوية لمونديال روسيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العراق يواجه اليابان بضغوطات أقل ضمن التصفيات الآسيوية لمونديال روسيا

من مباراة سابقة لمنتخبي العراق و اليابان
بغداد - نجلاء الطائي

يلتقي منتخب العراق مع اليابان، الثلاثاء، على ملعب باس في طهران، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا وكانت مباريات هذه الجولة في المجموعة انطلقت الخميس الماضي حيث فازت أستراليا على السعودية 3-2 على ستاد أوفال في أديلايد، في حين تتقابل الثلاثاء أيضًا تايلاند مع الإمارات على ملعب راجامانغالا في بانكوك. ويغيب عن صفوف اليابان في هذه المباراة صانع الألعاب شينجي كاغاوا الذي تعرض للإصابة خلال المباراة الودية أمام سورية، في حين يغيب عن العراق الظهير الأيسر ضرغام إسماعيل بسبب الإصابة، علمًا بأنه تم استدعاء لاعب الوسط بروا نوري المحترف في السويد.

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من سبع مباريات، بفارق الأهداف أمام السعودية وأستراليا اللتين خاضتا 8 مباريات، مقابل 9 نقاط للإمارات و4 للعراق ونقطة واحدة لتايلاند. وتقام مباريات الجولة التاسعة في شهر تموز/يوليو المقبل، حيث تلتقي أستراليا مع السعودية، والعراق مع اليابان، وتايلاند مع الإمارات. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتواجه الفريقان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة رابع تصفيات منطقة كونكاكاف.

وأكَّد لاعب وسط المنتخب العراقي أحمد ياسين، جاهزية المنتخب لإسقاط اليابان. وفقد المنتخب العراقي، أي فرصة في المنافسة على التأهل للمونديال؛ حيث يحتل المرتبة الخامسة (قبل الأخيرة) في المجموعة الثانية بـ4 نقاط، وقبل 3 مراحل على نهاية التصفيات. وقال ياسين "الفريق استكمل تحضيراته من خلال خوض مباراتين وديتين أمام الأردن وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى التدريبات القوية تحت إشراف المدرب الجديد باسم قاسم".

وخاض المنتخب العراقي مباراتين وديتين، ففاز في الأولى على الأردن (1-0) في البصرة، بينما تعادل في الثانية (0-0) مع كوريا الجنوبية في الامارات، استعداداً للقاء اليابان. وأكد نائب رئيس اتحاد الكرة، رئيس وفد المنتخب لمباراة اليابان، شرار حيدر، اليوم الاثنين، أن الفريق يعيش حالة من الاستقرار والوضع النفسي الجيد مع المدرب باسم قاسم. وقال حيدر للصحافيين: إن "الفريق مستمر بفترة إعداده للقاء اليابان يوم الثلاثاء، وبوحدات تدريبية منتظمة خالية من أي مشكلة تذكر ومن دون تخلف أي لاعب عن الوحدات التدريبية ".

وأضاف، أن "رغبة الفوز موجودة لدى اللاعبين والملاك التدريبي والجميع يعي أن المباراة ستكون أمام فريق منظم وصاحب امكانيات عالية وان التفكير بالفوز هو مجرد رد اعتبار للكرة العراقية على مستوى القارة، بينما تعني لليابان الطموح الاغلى في التأهل الى المونديال، لذا اتوقعها ستكون مباراة قوية بين متأمل لتحسين الصورة، وبين طامح للمحافظة على صدارة المجموعة".
وأكد حارس مرمى منتخب العراق بكرة القدم سابقا مدرب حراس الميناء عامر عبد الوهاب، اليوم الاثنين، أن المنتخب الوطني سيدخل مباراة الثلاثاء امام اليابان بضغوطات اقل من منافسه. وقال عبد الوهاب : إن "اليابان سيدخل المباراة بطموح المحافظة على الصدارة وهذا يتطلب منه الفوز وهنا سيكون اللاعب تحت ضغط النتيجة الايجابية التي قد تولد لديه الاستعجال وعدم التركيز، اما المنتخب العراقي سيدخل المباراة مستريحا من دون أي ضغط بعد أن فقد الأمل في التأهل، لذا أتوقع للمباراة أن تكون عراقية".
وأشار بالقول، "ومن العوامل التي ستساعد المنتخب العراقي هي الأرضية والأجواء، فملعب باص الإيراني لا يخدم اليابانيين، بينما سيكون إضافة للفريق العراقي الذي تعوّد اللعب على هكذا ملاعب صغيرة، إضافة إلى الحضور الجماهيري الذي يتوقع أن يكون للمنتخب العراقي أكثر منه للياباني". وبين، أن "إعداد المنتخب العراقي بكامل تشكيلته من دون غيابات هو أيضًا عامل مساعد للفريق العراقي، إضافة إلى أنها فرصة للمدرب باسم قاسم في التواصل مع الإنجازات التي تحققت له على المستوى المحلي والآسيوي".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يواجه اليابان بضغوطات أقل ضمن التصفيات الآسيوية لمونديال روسيا العراق يواجه اليابان بضغوطات أقل ضمن التصفيات الآسيوية لمونديال روسيا



GMT 13:13 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

هاني أبو ريدة يتدخل لإجراء مسحة ثالثة لشباب الفراعنة في تونس

GMT 12:06 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بعثة منتخب مصر تصل إلى توجو استعدادًا لمواجهة الثلاثاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday