قُرعة تصفيات كأس العالم 2022 تقترب والمنتخب السعودي بلا مُدرِّب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تزايُد القلق الجماهيري والمسحل يعِد بسيرة ذاتية متميِّزة

قُرعة تصفيات كأس العالم 2022 تقترب والمنتخب السعودي بلا مُدرِّب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قُرعة تصفيات كأس العالم 2022 تقترب والمنتخب السعودي بلا مُدرِّب

قُرعة تصفيات كأس العالم 2022
الرياض - فلسطين اليوم

تقام 17 يوليو/ تموز الجاري في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023 المقرر إقامتها في الصين.

وجرى تصنيف المنتخبات المشاركة في القرعة بالاعتماد على التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم بتاريخ 14 يونيو/ حزيران 2019، وذلك في أعقاب ختام الدور الأول من التصفيات، حيث تأهلت منتخبات بنغلاديش وكمبوديا وغوام وماليزيا ومنغوليا إلى الدور الثاني.
إقرأ ايضــــا  "الفيفا" يُرسل مراقبين للمباريات لرصد التمييز بين اللاعبين

وأعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم اعتبار منتخب سريلانكا فائزا بثلاثة أهداف نظيفة على نظيره مكاو ضمن مباريات الدور الأول في تصفيات كأس العالم 2022، وذلك بعد رفض مكاو اللعب في سريلانكا بداعي الأعمال الإرهابية، وهو ما يعني تأهل منتخب سريلانكا إلى الدور الثاني وانضمامه لمنتخبات المستوى الخامس.

ويشارك في الدور الثاني 40 منتخبا سيتم توزيعها على ثماني مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة 5 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من 5 سبتمبر/ أيلول 2019 ولغاية 9 يونيو 2020.

وجاء توزيع المنتخبات على المستويات الخمسة وفق التالي، وذلك بالاعتماد على التصنيف الدولي الصادر بتاريخ 14 يونيو حيث ضم المستوى الأول منتخبات إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا، قطر، الإمارات، السعودية، الصين بينما جاء في المستوى الثاني منتخبات العراق، أوزبكستان، سورية، عمان، لبنان، قرغيزستان، فيتنام، الأردن بينما حل في المستوى الثالث منتخبات فلسطين، الهند، البحرين، تايلاند، طاجيكستان، كوريا الشمالية، الصين تايبيه، الفلبين. أما المستوى الرابع فضم منتخبات تركمانستان، ميانمار، هونغ كونغ، اليمن، أفغانستان، المالديف، الكويت، ماليزيا في حين جاء في المستوى الخامس منتخبات إندونيسيا، سنغافورة، نيبال، كمبوديا، بنغلاديش، منغوليا، غوام، سريلانكا.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقا) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، في المقابل فإن المنتخبات الـ24 التالية تنتقل للمنافسة إلى المرحلة التالية من تصفيات كأس آسيا، للمنافسة على المقاعد المتبقية في نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

وحسب مواعيد برنامج الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فإن منافسات الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2022 ستنطلق يوم 5 سبتمبر من العام الجاري وتنتهي في 9 يونيو من عام 2020 المقبل.

ويبدأ الأخضر مشواره الرسمي 10 سبتمبر المقبل وستكون الجولة الثانية في 10 أكتوبر/ تشرين الأول فيما الجولة الثالثة في 15 من ذات الشهر، بينما ستلعب الجولة الرابعة في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل ثم تتوقف المنافسات مؤقتا حتى استئنافها مجددا في 26 مارس/ آذار و31 بجولتين خامسة وسادسة من عام 2020 المقبل ثم جولة سابعة وثامنة في 4 و9 يونيو من العام المقبل، وحتى أمس لم يجد بعد المنتخب السعودي ضالته التدريبية لا سيما أن اتحاد الكرة السعودي تم تزكية مجلس إدارته السبت الماضي برئاسة ياسر المسحل، ويعتبر الأخضر المنتخب الآسيوي الوحيد حاليا الذي لا يملك مديرا فنيا بعكس المنتخبات الآسيوية التي غيرت مدربيها، حيث أعلنت تعاقداتها فور انتهاء كأس آسيا التي أقيمت في الإمارات في يناير (كانون الثاني) الماضي.

ويشكل عدم الإعلان حتى الآن قلقا كبيرا لدى المهتمين بالمنتخب السعودي كون المرحلة المقبلة تبدو صعبة جدا.
وفي هذا الشأن، أكد ياسر المسحل رئيس اتحاد الكرة السعودي أول من أمس عزمهم التعاقد مع مدرب كبير صاحب سيرة ذاتية مميزة لقيادة المنتخب السعودي الأول قبل أغسطس (آب) المقبل.

وتابع قائلا: نعمل على التعاقد مع مدرب مختلف في المرحلة المقبلة، وسيكون ذلك قبل انطلاق التصفيات المونديالية.
قد يهمك أيضــــا:  

كرة السلة الفلسطينية تتطلع لمنافسة الأشقاء في تصفيات كأس آسيا 2021


هدّاف كأس آسيا المعز علي يؤكّد أنّ حلمه الاحتراف بعد كوبا أميركا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قُرعة تصفيات كأس العالم 2022 تقترب والمنتخب السعودي بلا مُدرِّب قُرعة تصفيات كأس العالم 2022 تقترب والمنتخب السعودي بلا مُدرِّب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday