نقاش بشأن مصير استئناف مسابقة الدوري المصري بعد التوقف لفترة طويلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في ظل الظروف الراهنة بسبب تفشي "كورونا" وعدم السيطرة عليه

نقاش بشأن مصير استئناف مسابقة الدوري المصري بعد التوقف لفترة طويلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نقاش بشأن مصير استئناف مسابقة الدوري المصري بعد التوقف لفترة طويلة

فيروس "كورونا"
القاهرة ـ فلسطين اليوم

يترقب جميع أعضاء المنظومة الرياضية ، مصير الدوري المصري من استئناف المسابقة من عدمه، في ظل الظروف الراهنة بسبب تفشى فيروس كورونا في العالم وعدم السيطرة حتى الآن.
فلا حديث يعلو فى الساعات الماضية داخل الوسط الرياضى، سوى عن قرار اتحاد الكرة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، بخصوص استكمال بطولة الدورى المصرى أو إلغائها.

وكانت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى ، قد أعلنت مسبقًا رغبتها فى إستكمال بطولة الدورى المصرى مع الالتزام الكامل بتطبيق جميع الإجراءات الوقائية لحماية أفراد المنظومة الكروية من فيروس كورونا.
وقدمت اللجنة الخماسية مجموعة من السيناريوهات المتعلقة بكيفية عودة بطولة الدورى مع تحقيق مبدأ السلامة للجميع، وتلخصت تلك السيناريوهات فى الاجراءات التالية:

إقامة المباريات فى ملاعب متقاربة وتكون المسافات بينها وبين الفنادق قريبة، وتقليص عدد اللاعبين فى الأتوبيس الخاص بالفريق بحيث يجلس كل لاعب على كرسى منفصل، ويضم الأتوبيس 25 فردًا بدلا من 50.
بالإضافة إلى تقليص عدد الأجهزة الفنية والإدارية والطبية فى المباريات ويتم الاكتفاء بالمدير الفنى والمدرب العام وإدارى واحد والطبيب ومساعد له فقط ، وخضوع جميع اللاعبين لتحاليل الكشف عن فيروس كورونا قبل عودة الدورى .

إلى جانب ، تعقيم جميع الملاعب والفنادق التى تستضيف اللاعبين والمباريات، وتقسيم تدريبات كل فريق على 4 دفعات فى ملاعب مفتوحة تنفيذًا لفكرة التباعد الاجتماعى، وتخصيص شنطة طبية لكل لاعب تحتوى على مطهرات وكمامات لاستخدامها بشكل شخصى، مع منع إقامة أكثر من لاعب واحد فى الغرفة الواحدة بالفندق.
وعن أجواء الملاعب ، فكانت التعليمات تتضمن منع المصافحة قبل المباريات بين اللاعبين والحكام ، ومنع الاحتفالات بعد إحراز الأهداف سواء بالعناق أو القبلات.

وترفض بعض الأندية فكرة إستكمال بطولة الدورى، فى الفترة المقبلة، وعددهم يصل إلى 13 ناديًا فى مقدمتها فريق الزمالك، وأعلنوا عن رغبتهم فى إلغاء البطولة، بينما تتمسك أندية أخرى فى مقدمتها النادى الأهلى بإستكمال المسابقة فى أى وقت تراه الدولة مناسبًا ورفضهم فكرة إلغاء البطولة.
ومر الدورى المصرى على مدار تاريخه، بأزمات كثيرة وتوقفات استمرت لفترات طويلة، ولكنه كان يتم إستكماله فى بعض المواسم متحديًا جميع الظروف.
ونرصد فى التقرير التالى، مجموعة أدلة لظروف مرت بها البلاد وأدت إلى توقف بطولة الدورى لفترة طويلة، وإستكماله بعد ذلك دون إلغائه، على النحو التالى:

25 يناير 2011 توقف الدوري شهرين

توقفت بطولة الدورى المصرى فى موسم 2010-2011 ، لمدة شهرين تقريبًا، بسبب ثورة 25 يناير ، حيث توقفت المسابقة في الجولة الـ15، وكان الزمالك متصدرًا لجدول الترتيب حينها.

وظل الدوري متوقفًا حتى شهر أبريل من نفس الموسم، ثم استكملت منافسات الدور الثاني حيث لُعبت الجولة الـ 16 يومي 13 و14 من الشهر ذاته واستمرت البطولة التي شهدت تغييرًا في جدول ترتيبها بنهاية المسابقة بتتويج الأهلى بلقب البطولة برصيد 61 نقطة بفارق 5 نقاط عن الزمالك الذي تعثر في المباريات وحل وصيفا.

توقف الدورى موسم 2015 بسبب أحداث الدفاع الجوى

أعلن اتحاد الكرة المصرى بناء على قرار من مجلس الوزراء، إيقاف بطولة الدورى المصرى لموسم 2015 ، بسبب أحداث الدفاع الجوى قبل مباراة الزمالك  وإنبى ضمن الجولة العشرين ووفاة 22 مشجع من جماهير القلعة البيضاء.
حدثت هذه الأزمة بتاريخ 8 فبراير من موسم 2015، وفى أول مباراة رسمية تشهد حضور جماهيرى بعد قرار منع الجماهير من الحضور بسبب مذبحة بورسعيد.
وتوقفت المسابقة لمدة شهر نتيجة لأحداث الدفاع الجوى وما أعقبها من أحداث، ولكن تم إستكمالها بعد ذلك بدون جماهير، ونجح الزمالك فى التتويج بلقبها.

ماذا عن مصير نسخة الدورى المصرى الحالية؟

شهرين تقريبًا حتى الأن هى مدة توقف مسابقة الدورى المصرى  للموسم الحالى، بسبب تفشى فيروس كورونا وعدم السيطرة عليه بدول العالم المختلفة.
وما زال مصير إستكمال بطولة الدورى المصرى أو إلغائها قرار مُعلق مرتبط بالسيطرة على وباء الكورونا ونجاح الدولة فى القضاء عليه.
اللجنة الخماسية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة يرغبان فى عودة البطولة  وإستكمالها، ولكن القرار النهائى ستقرره الدولة التى تبذل مجهودات كبيرة لعودة الحياة لطبيعتها وتوفير السلامة للجميع.

قد يهمك أيضا :  

   إنبي يكشف موقفه مِن انتقال أسامة جلال إلى الأهلي وعودة صالح جمعة

تأجيل الدوري المصري من جديد قرارات الحكومة ضد "كورونا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقاش بشأن مصير استئناف مسابقة الدوري المصري بعد التوقف لفترة طويلة نقاش بشأن مصير استئناف مسابقة الدوري المصري بعد التوقف لفترة طويلة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday