الرجاء البيضاوي يفوز على إنييمبا النيجيري بهدف الحافيظي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي

الرجاء البيضاوي يفوز على إنييمبا النيجيري بهدف الحافيظي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرجاء البيضاوي يفوز على إنييمبا النيجيري بهدف الحافيظي

فريق الرجاء البيضاوي
الدار البيضاء- أيوب رشدي

عاد فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم بفوز ثمين من ملعب مضيفه إنييمبا النيجيري بهدف لصفر من تسجيل عبدالإله الحافيظي، ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الكاف وبادر إنييمبا إلى تهديد مرمى الرجاء في الدقيقة 14، بعد تسديدة تصدى لها الحارس أنس الزنيتي بسهولة وأتيحت للرجاء محاولة سانحة للتسجيل من خارج منطقة الجزاء، لكن تسديدة اللاعب زكرياء حدراف كانت بعيدة جدا فوق العارضة، وذلك في الدقيقة 16.

وانفرد الليبي سند الورفلي بالحارس النيجيري في الدقيقة 20 وسدد، لكن يتدخل الحارس، قبل أن يعلن الحكم عن تسلل للمدافع الرجاوي وطغى الاحتياط على أداء الفريقين، خوفا من تلقي هدف يبعثر أوراقهما، حيث تميزت الهجمات بنوع من الحذر، بعدما اعتمد الفريقان على النزعة الدفاعية.

وحاول حدراف مباغتة حارس إنييمبا، لكن تسديدته مرت من جديد فرق المرمى وذلك في الدقيقة 29، ليرد بعدها الفريق النيجيري بكرة الأخطر في الجولة الأولى من تسديدة قوية انبرى لها الزنيتي بنجاح، ممسكا الكرة بكل ثقة، تلتها محاولة أخرى تدخل على إثرها الشاكير بصعوبة في الدقيقة 31.

وواصل الفريق النيجيري ضغطه، الذي أثمر عن ضربة خطأ سددها مباشرة داري نجم إنييمبا، لكن بسهولة في يد الحارس أنس الزنيتي وتوقفت المباراة لعدة دقائق، بعد إصابة الزنيتي في احتكاك مع مهاجم النيجيري، اضطر على إثره الطاقم الطبي تقديم الإسعافات للزنيتي، قبل العودة لاستئناف المواجهة.

ودخلت المباراة في رتابة، بعد تحفظ الفريقين، وهو ما جعل مستوى الشوط الأول أقل من المتوسط، ويمكن وصفه بالضعيف، وفي الدقيقة الأخيرة، ضيع بانون أفضل فرصة بعدما كان حرا أمام المرمى، ليسدد وتمر بجانب القائم الأيسر بسنتمترات، قبل أن يعلن الحكم التونسي يوسف السرايري عن نهاية المواجهة بالتعادل دون أهداف.

ومع انطلاق الشوط الثاني تمكن عبدالإله الحافيظي، نجم وسط الرجاء من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 48، بعد تمريرة جميلة من زكرياء حدراف.
رد إنييمبا كان سريعا بتسديدة قوية للاعب نيجيري من قرب نقطة الجزاء، لكن الزنيتي يتدخل بشكل رائع، وينقذ فريقه من هدف التعادل.

وواصل الفريق المضيف سيطرته على المواجهة في محاولة للتسجيل، وكاد أن يتاح له ذلك، قبل أن يتدخل دفاع الرجاء ويخرج الكرة للركنية واعتمد الرجاء على الهجمات المرتدة، مستغلا سرعة لاعبيه وتقدمه في النتيجة، وهو ما خلق مشاكل كثيرة للفريق النيجيري، منذ تلقيه الهدف الأول.

وحاول إنييمبا مباغتة الرجاء عبر هجمات منظمة من الجهة اليمنى، لكن تمريرة الجناح الأيمن لم تشكل أي خطر للحارس الزنيتي.
كان الرجاء قريبا من تسجيل الهدف الثاني عبر الحافيظي، لكن تسديدته تصدى لها الحارس النيجيري تلتها هجمة مضادة سريعة لإنييمبا، أسفرت عن ضربة جزاء وإنذار لليبي سند الورفلي، فشل مهاجم الفريق النيجيري من ترجمتها لهدف وذلك في الدقيقة 66.
وهدد الرجاء مرة أخرى المرمى النيجيري عبر رحيمي الذي مرر، لكن في يد الحارس دون خطورة.

وتلقى بدر بانون عميد الرجاء بطاقة صفراء، بعد تعمده إيقاف مهاجم إنييمبا، ليمنحه الحكم السرايري إنذارا في الدقيقة 72 وأجرى الإسباني خوان كارلوس غاريدو مدرب الرجاء 3 تغييرات، بدخول المهاجم محسن ياجور مكان سفيان رحيمي، وصلاح الدين باهي مكان مسجل الهدف الوحيد عبدالإله الحافيظي، وسيف الدين العلمي مكان زكرياء حدراف، ومع اقتراب نهاية المباراة، ضغط إنييمبا كثيرا، وهو ما ترك معه مساحات كبيرة، كاد لاعبو الرجاء أن يستغلوها عبر ياجور وحدراف، لكن دون أي خطورة على مرمى الفريق النيجيري.

وأضاف الحكم 4 دقائق لم تكن كافية للفريق النيجيري لتسجيل التعادل في حين حافظ الرجاء على فوز ثمين قربه من النهائي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرجاء البيضاوي يفوز على إنييمبا النيجيري بهدف الحافيظي الرجاء البيضاوي يفوز على إنييمبا النيجيري بهدف الحافيظي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday