السعودية تُحقق فوزًا رائعًا على الكويت في بطولة خليجي 23
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في إطار المنافسات الخاصة بالسباق الرياضي

السعودية تُحقق فوزًا رائعًا على الكويت في بطولة "خليجي 23"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السعودية تُحقق فوزًا رائعًا على الكويت في بطولة "خليجي 23"

مباراة السعودية والكويت
الرياض - فلسطين اليوم

استهل المنتخب السعودي لكرة القدم، مسيرته في النسخة الـ 23 من بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 23) بفوز ثمين للغاية 2 ـ 1، على نظيره الكويتي، الجمعة، في المباراة الافتتاحية للبطولة، ضمن الجولة الأولى بالمجموعة الأولى.

ورغم مشاركة المنتخب السعودي (الأخضر) بفريق يتكون معظمه من نجوم الصف الثاني واللاعبين الشبان، انتزع الفريق فوزًا ثمينًا، من أصحاب الأرض، ليتصدر المجموعة مبكرا انتظارا لنتيجة المباراة الأخرى بهذه المجموعة، والتي تجمع بين المنتخبين الإماراتي والعماني في وقت لاحق اليوم، وأنهى المنتخب السعودي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله سلمان المؤشر، في الدقيقة 13.

وفي الشوط الثاني، عزز البديل مختار فلاتة تقدم الأخضر بهدف ثان في الدقيقة 52، ولكن البديل عبد الله البريكي سجل الهدف الأول للأزرق الكويتي في هذه النسخة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 60، من أول لمسة له للكرة في المباراة بعد دقيقة واحدة من نزوله.

والفوز هو الخامس للأخضر على المنتخب الكويتي في 21 مواجهة بينهما في بطولات كأس الخليج، وذلك مقابل تسعة انتصارات للأزرق، وسبعة تعادلات، وسجل الأزرق في هذه المواجهات 27 هدفا مقابل 18 هدفا للأخضر السعودي.

وكانت أولى المواجهات بين الفريقين في النسخة الأولى التي استضافتها البحرين عام 1970، وفاز فيها الأزرق 3 ـ 1، فيما كانت أحدث مواجهة بين الفريقين في البطولة قبل مباراة الجمعة، عندما التقيا في خليجي 21 التي أقيمت بالبحرين أيضا، في عام 2013 وفاز الأزرق 1 ـ 0.

ولم يسبق للأزرق أن خسر في أي من المباريات الافتتاحية الـ6 التي خاضها من قبل على مدار تاريخ البطولة، لتكون الهزيمة اليوم هي الأولى له في المباريات الافتتاحية، وسبق للمنتخبين السعودي والكويتي أن التقيا في المباراة الافتتاحية للبطولة في نسختين سابقتين، حيث تعادل الفريقان 2 ـ 2 في فتتاح النسخة الثانية التي استضافتها السعودية عام 1972 كما تعادلا 1 ـ 1 في افتتاح خليجي 15 التي استضافتها السعودية أيضا عام 2002 .

وجاءت بداية المباراة سجالا بين الفريقين، حيث حاول كل منهما استكشاف قدرات المنافس من خلال بعض المحاولات الهجومية، ولكن هذه المحاولات افتقدت للفعالية المطلوبة، وتدخل حارس المرمى السعودي عساف القرني، في الوقت المناسب وأمسك بالكرة قبل فهد الأنصاري في هجمة سريعة للمنتخب الكويتي.

وجاء الرد قاسيا من المنتخب السعودي الذي سجل هدف التقدم عن طريق سلمان المؤشر في الدقيقة 13، وسجل الأخضر الهدف إثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية من الناحية اليمنى، أبعدها الدفاع الكويتي ولكنها تهيأت أمام أحمد الفريدي المتحفز خارج منطقة الجزاء ليمررها بينية رائعة إلى المؤشر، الذي تقدم ببراعة وتسلم الكرة خلف الدفاع الكويتي، ثم سدد الكرة بهدوء داخل المرمى لحظة تقدم الحارس حميد القلاف من أجل التصدي له.

وأجرى الكرواتي كرونوسلاف يورشيتش، المدير الفيني للمنتخب السعودي، تغييرا اضطراريا في الدقيقة 18 بنزول مختار فلاتة بدلا من هزاع الهزاع للإصابة، وكاد الأخضر أن يسجل هدفه الثاني بتسديدة صاروخية أطلقها نوح إبراهيم بيسراه من خارج منطقة الجزاء لتمر من الحارس الكويتي، ولكنها ارتدت من القائم الأيسر إلى فلاتة الذي تابعها بتسديدة مباشرة في اتجاه المرمى لكن الحظ عانده وذهبت الكرة فوق العارضة، لينتهي بعدها الشوط بتقدم السعودية بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني ، دفع الصربي بوريس بونياك المدير الفني للمنتخب الكويتي بلاعب الوسط رضا هاني بدلا من سلطان العنزي، وكثف الأزرق محاولاته الهجومية في بداية هذ الشوط بحثا عن هدف التعادل لكنه فوجئ بالهدف السعودي الثاني في شباكه عن طريق البديل فلاتة في الدقيقة 52 .

وجاء الهدف من تمريرة عالية ووصلت الكرة إلى المؤشر داخل منطقة الجزاء ليمررها بهدوء وبراعة إلى فلاتة الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى، ودفع بونياك باللاعب عبد الله البريكي في الدقيقة 59 بدلا من محمد سعد العجمي لتنشيط أداء الفريق.
وكافأ البريكي مدربه على هذه الثقة وسجل هدف تجديد الأمل للأزرق في الدقيقة 60 من أول لمسة له في اللقاء.
وجاء الهدف من هجمة مرتدة سريعة، وتمريرة طولية لعبها بدر المطوع قائد المنتخب الكويتي، وتسلمها البريكي ببراعة وهيأها لنفسه، في حراسة الدفاع السعودي ثم سددها قوية من داخل منطقة الجزاء، في اتجاه الزاوية البعيدة، على يمين القرني لتعانق الكرة الشباك وتعيد الأمل لأصحاب الأرض.

وتدخل الحكم سريعًا للفصل بين هاني والدفاع السعودي، بعد التحام عنيف من هاني مع القرني، وأشهر الحكم الإنذار في وجه هاني، ونال السعودي نايف هزازي إنذارا في الدقيقة 74 للخشونة مع رضا هاني، كما نال السعودي الآخر صالح الجمعان إنذارًا، بعدها بدقيقتين فقط للخشونة مع نفس اللاعب لتمر الدقائق وينتهي اللقاء بفوز المنتخب السعودي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تُحقق فوزًا رائعًا على الكويت في بطولة خليجي 23 السعودية تُحقق فوزًا رائعًا على الكويت في بطولة خليجي 23



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday