العراق يرفض طلب الاتحاد الآسيوي بنقل لقاءاته من إيران في تصفيات كأس العالم
آخر تحديث GMT 09:14:13
 فلسطين اليوم -

أكد حق اللعب على أرضه أو اختيار البدائل المناسبة

العراق يرفض طلب الاتحاد الآسيوي بنقل لقاءاته من إيران في تصفيات كأس العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العراق يرفض طلب الاتحاد الآسيوي بنقل لقاءاته من إيران في تصفيات كأس العالم

نتخب العراق
بغداد - نجلاء الطائي

رفض العراق طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنقل مبارياته في تصفيات كأس العالم من أرضه المفترضة في إيران بسبب الحظر الدولي على ملاعبه لرفض السعودية اللعب في إيران بسبب الأزمة السياسية بين البلدين.

وذكر بيان مشترك ردا على طلب الاتحاد الآسيوي أكدت فيه وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية العراقية والاتحاد العراقي لكرة القدم "حق العراق في اللعب على أرضه أو اختيار البدائل المناسبة في تصفيات كأس العالم". وأضاف "في الوقت الذي يلتزم فيه العراق بجميع مؤسساته الرياضية العاملة في احترام المواثيق والقوانين الدولية الصادرة من الاتحادات واللجان الدولية والقارية المنوط بها تنظيم البطولات العالمية والقارية، فإنه ينظر باستغراب شديد يحدوه الأسف إلى تعاطي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمعيارية يشوبها الشك في التغاضي عن حق العراق من المطالبة واختيار البدائل في اللعب على أرضه وتوفير فرصة طيبة لجماهيره الكبيرة بمتابعة وتشجيع منتخبه الوطني في تصفيات كأس العالم المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018". وأشار البيان "لا يسعنا بعد اطلاعنا على كتاب ورد إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم يطالب فيه العراق باختيار أرض بديلة عن إيران لإجراء مباريات الدور النهائي لتصفيات كأس العالم، إلا مطالبة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإعادة حساباته حول أصل كتابه الذي ورد منه بخصوص مباراتنا مع السعودية، وعدم إمكان منتخبهم من ملاقاة منتخب العراق في إيران الأرض البديلة المفترضة لمنتخبنا الوطني، وضرورة الرد لتغيير مكان اللعب إلى دولة أخرى؛ وهي حالة تجسد فهما غير مكتمل وتعاطيا غير مدروس مع الملف برمته".

وأوضح أن "اختيار إيران أرضا بديلة فرض علينا (ولم نكن الجهة المسؤولة عنه بحكم الحظر المفروض على ملاعبنا أولا وللصعوبة) وجود الجماهير العراقية في باقي الدول البديلة في المنطقة". وتابع البيان العراقي الرسمي المشترك أن "اختيار إيران أرضا بديلة لم يكن محسوبا تحت أية ذريعة أو دافع، وقد خاض منتخبنا تصفيات المرحلة الأولى دون أية مشكلة تذكر". ولفت إلى أن "إيران باعتبارها دولة آسيوية كبيرة تتمتع بمزايا جيدة فيما يخص المنشآت الرياضية وتضيف على أرضها وبين جماهيرها فرقَ مجموعتها ومنها البلدان العربية بصورة طبيعية لا يمكن تحت أية ذريعة اعتبارها غير مناسبة لتستضيف اللقاء الذي يجمع العراق والسعودية، وليس هناك ما يمنع زحف الجماهير السعودية إلى إيران ووجودهم في الملعب المخصص للمباراة".

وأكد "كان ينبغي على الاتحاد الآسيوي مفاتحة العراق والاستماع لوجهة نظره قبل توجيه أي كتاب رسمي يخص حقوقه الطبيعية، والتعرف عن كثب على جميع الملابسات الخاصة بما أثاره الاتحاد السعودي حول قضية اللعب في ملاعب إيرانية". وقال البيان "إننا نرى أن الفرصة لا تزال مواتية لكي يعيد الاتحاد الآسيوي حساباته في تقييم الأوضاع على الأرض ومتابعة الأحداث الرياضية الكبيرة التي تقام في العراق ومنها مباريات الدوري العراقي بحضور عشرات الآلاف من الجماهير الرياضية إلى الملاعب بصورة طبيعية".

ودعت وزارة الشباب واللجنة الأولمبية واتحاد الكرة إلى "السماح باستضافة الفرق المنافسة لنا على أرضنا سواء في الجنوب أو الوسط أو في ملاعب كردستان لا سيما أن الوقت لا يزال مبكرا على انطلاق التصفيات؛ وبذلك تكون العدالة أخذت مجراها ونال العراق حقه الطبيعي في التنظيم ونقل صورة مشرفة عن كرة القدم في آسيا". وأكد البيان "نحن متمسكون بهذا الخيار البديل والعملي لملف الأرض البديلة ولا يمكن لنا قبول إملاءات ورغبات الأطراف الأخرى تحت أية ذريعة كانت، كما لا يمكن لنا الرضوخ إلى التعامل مع حقوقنا المشروعة بهذا الشكل من الاستهانة لأنه في حقيقة الأمر يفتح الباب مشرعا أمام إملاءات أخرى لأي طرف لا يعجبه اللعب هنا أو هناك، وكما كان الاتحاد الآسيوي جديا في التعامل مع الأرض البديلة واختيارها من قبلنا بوقت مبكر؛ ينبغي له أن يكون بالجدية ذاتها في تميع الدول المتبارية معنا من فرض شروطها".

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أبلغ الاتحاد العراقي قراره "برفض اختيار إيران أرضا مفترضة لمباريات المنتخب العراقي في التصفيات النهائية لكأس العالم" معللا ذلك "بصعوبة وصول المواطنين السعوديين للأراضي الإيرانية أو القيود المفروضة لوصول الجماهير".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يرفض طلب الاتحاد الآسيوي بنقل لقاءاته من إيران في تصفيات كأس العالم العراق يرفض طلب الاتحاد الآسيوي بنقل لقاءاته من إيران في تصفيات كأس العالم



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday