العراق يرفض طلب الاتحاد الآسيوي بنقل لقاءاته من إيران في تصفيات كأس العالم
آخر تحديث GMT 15:12:39
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

أكد حق اللعب على أرضه أو اختيار البدائل المناسبة

العراق يرفض طلب الاتحاد الآسيوي بنقل لقاءاته من إيران في تصفيات كأس العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العراق يرفض طلب الاتحاد الآسيوي بنقل لقاءاته من إيران في تصفيات كأس العالم

نتخب العراق
بغداد - نجلاء الطائي

رفض العراق طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنقل مبارياته في تصفيات كأس العالم من أرضه المفترضة في إيران بسبب الحظر الدولي على ملاعبه لرفض السعودية اللعب في إيران بسبب الأزمة السياسية بين البلدين.

وذكر بيان مشترك ردا على طلب الاتحاد الآسيوي أكدت فيه وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية العراقية والاتحاد العراقي لكرة القدم "حق العراق في اللعب على أرضه أو اختيار البدائل المناسبة في تصفيات كأس العالم". وأضاف "في الوقت الذي يلتزم فيه العراق بجميع مؤسساته الرياضية العاملة في احترام المواثيق والقوانين الدولية الصادرة من الاتحادات واللجان الدولية والقارية المنوط بها تنظيم البطولات العالمية والقارية، فإنه ينظر باستغراب شديد يحدوه الأسف إلى تعاطي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمعيارية يشوبها الشك في التغاضي عن حق العراق من المطالبة واختيار البدائل في اللعب على أرضه وتوفير فرصة طيبة لجماهيره الكبيرة بمتابعة وتشجيع منتخبه الوطني في تصفيات كأس العالم المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018". وأشار البيان "لا يسعنا بعد اطلاعنا على كتاب ورد إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم يطالب فيه العراق باختيار أرض بديلة عن إيران لإجراء مباريات الدور النهائي لتصفيات كأس العالم، إلا مطالبة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإعادة حساباته حول أصل كتابه الذي ورد منه بخصوص مباراتنا مع السعودية، وعدم إمكان منتخبهم من ملاقاة منتخب العراق في إيران الأرض البديلة المفترضة لمنتخبنا الوطني، وضرورة الرد لتغيير مكان اللعب إلى دولة أخرى؛ وهي حالة تجسد فهما غير مكتمل وتعاطيا غير مدروس مع الملف برمته".

وأوضح أن "اختيار إيران أرضا بديلة فرض علينا (ولم نكن الجهة المسؤولة عنه بحكم الحظر المفروض على ملاعبنا أولا وللصعوبة) وجود الجماهير العراقية في باقي الدول البديلة في المنطقة". وتابع البيان العراقي الرسمي المشترك أن "اختيار إيران أرضا بديلة لم يكن محسوبا تحت أية ذريعة أو دافع، وقد خاض منتخبنا تصفيات المرحلة الأولى دون أية مشكلة تذكر". ولفت إلى أن "إيران باعتبارها دولة آسيوية كبيرة تتمتع بمزايا جيدة فيما يخص المنشآت الرياضية وتضيف على أرضها وبين جماهيرها فرقَ مجموعتها ومنها البلدان العربية بصورة طبيعية لا يمكن تحت أية ذريعة اعتبارها غير مناسبة لتستضيف اللقاء الذي يجمع العراق والسعودية، وليس هناك ما يمنع زحف الجماهير السعودية إلى إيران ووجودهم في الملعب المخصص للمباراة".

وأكد "كان ينبغي على الاتحاد الآسيوي مفاتحة العراق والاستماع لوجهة نظره قبل توجيه أي كتاب رسمي يخص حقوقه الطبيعية، والتعرف عن كثب على جميع الملابسات الخاصة بما أثاره الاتحاد السعودي حول قضية اللعب في ملاعب إيرانية". وقال البيان "إننا نرى أن الفرصة لا تزال مواتية لكي يعيد الاتحاد الآسيوي حساباته في تقييم الأوضاع على الأرض ومتابعة الأحداث الرياضية الكبيرة التي تقام في العراق ومنها مباريات الدوري العراقي بحضور عشرات الآلاف من الجماهير الرياضية إلى الملاعب بصورة طبيعية".

ودعت وزارة الشباب واللجنة الأولمبية واتحاد الكرة إلى "السماح باستضافة الفرق المنافسة لنا على أرضنا سواء في الجنوب أو الوسط أو في ملاعب كردستان لا سيما أن الوقت لا يزال مبكرا على انطلاق التصفيات؛ وبذلك تكون العدالة أخذت مجراها ونال العراق حقه الطبيعي في التنظيم ونقل صورة مشرفة عن كرة القدم في آسيا". وأكد البيان "نحن متمسكون بهذا الخيار البديل والعملي لملف الأرض البديلة ولا يمكن لنا قبول إملاءات ورغبات الأطراف الأخرى تحت أية ذريعة كانت، كما لا يمكن لنا الرضوخ إلى التعامل مع حقوقنا المشروعة بهذا الشكل من الاستهانة لأنه في حقيقة الأمر يفتح الباب مشرعا أمام إملاءات أخرى لأي طرف لا يعجبه اللعب هنا أو هناك، وكما كان الاتحاد الآسيوي جديا في التعامل مع الأرض البديلة واختيارها من قبلنا بوقت مبكر؛ ينبغي له أن يكون بالجدية ذاتها في تميع الدول المتبارية معنا من فرض شروطها".

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أبلغ الاتحاد العراقي قراره "برفض اختيار إيران أرضا مفترضة لمباريات المنتخب العراقي في التصفيات النهائية لكأس العالم" معللا ذلك "بصعوبة وصول المواطنين السعوديين للأراضي الإيرانية أو القيود المفروضة لوصول الجماهير".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يرفض طلب الاتحاد الآسيوي بنقل لقاءاته من إيران في تصفيات كأس العالم العراق يرفض طلب الاتحاد الآسيوي بنقل لقاءاته من إيران في تصفيات كأس العالم



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 08:22 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

نصائح السفر إلى أوكرانيا لقضاء رحلة مُمتعة

GMT 11:23 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق مكياج سموكي على طريقة نادين نجيم

GMT 05:48 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجان يقضيان حياتهما داخل سيارة في رحلات لا تنتهي

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

صور روسيا 2018

GMT 06:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

أفكار رائعة لتنسيق كوش أفراح مبهجة وجذابة

GMT 18:52 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

"الكنافة" حلوى الملوك الحائرة بين مصر والشام

GMT 17:36 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

النوم 7 ساعات أبسط طرق حل المشاكل بين الزوجين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday