إحلال وتجديد للمنتخب السوداني بعد فشله في الوصول لأمم أفريقيا
آخر تحديث GMT 01:39:53
 فلسطين اليوم -

إحلال وتجديد للمنتخب السوداني بعد فشله في الوصول لأمم أفريقيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إحلال وتجديد للمنتخب السوداني بعد فشله في الوصول لأمم أفريقيا

منتخب السودان
الخرطوم - فلسطين اليوم

تبخرت أحلام السودان في التأهل لأمم أفريقيا 2017 في الغابون بعد الخسارة أمام مضيفه سيراليون بهدف نظيف، بملعب فري تاون، وظهرت تداعيات بعد الخسارة كان الفوز كفيل بإخمادها وبقائها على حالها, وجاءت حسابات فنية وتاريخية ونفسية بين لاعبي منتخب السودان وهو يستعد لمواجهة مضيفه سيراليون في مباراة مصيرية في المجموعة الأفريقية التاسعة لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية في الغابون 2017, لكن ضياع حلم التأهل الأفريقي، أعلن عن بداية جيل جديد سيتحمل عبء رفع راية المنتخب خلال السنوات المقبلة، وذلك أن هناك لاعبين انتهى مشوارهم واقعيًا مع منتخب السودان لعوامل كثيرة منها عامل السن واللعب بشكل أساسي في تشكيل أنديتهما.

وتزحف الأجيال الجديدة لتلعب دورها ومنهم قائد المنتخب الحالي مهند الطاهر والمهاجم مدثر كاريكا وبشة وهم الأكبر سنًا بين اللاعبين الحاليين، والذين ربما يستمروا مع المنتخب للعامين لقادمين ولكنهم يحتاجون إلى جهد كبير للتغلب على الظروف المحيطة بالمنتخب.

وكان المنتخب السوداني، يمتلك فرصة واحدة تجعله مؤهلًا للمنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة لنهائيات الغابونو وهي فرصة الفوز أمام سيراليون، في وقت كان هناك جيلًا يبحث عن فرصته لتذوق اللعب بالنهائيات القارية الضخمة لأول مرة ومثل هؤلاء كان المدافع علي جعفر واليافعين أطهر وأبو عاقلة وعماريه.

أما الحسابات التاريخية تكمن في وجود جيل من اللاعبين يريد المشاركة للمرة الثانية والثالثة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية أمثال قائد المنتخب مهند الطاهر، الوحيد المتبقي من الجيل الذي عاد بالسودان للنهائيات القارية في غانا 2008 بعد غياب دام 32 سنة، منذ أخر مرة شارك فيها السودان في عام 1976 في إثيوبيا، وأمير كمال والحارس أكرم ومدثر كاريكا ونزار حامد وبشة ورمضان عجب وهم من شاركوا لأول مرة في نهائيات أفريقيا 2012.

ويقع على الجيل الجديد عبء حمل راية منتخب السودان، وقائد المنتخب "المتوقع" حارس مرمى الأهلي الخرطوم وأمير كمال وعلي جعفر ورمضان عجب ونزار حامد والطاهر الحاج ومعاوية فداسي, وهؤلاء أمامهم فرصة اللعب لخمس سنوات ليس من بينها فرصة التنافس للوصول لمونديال قطر 2022، وبالتالي فإن طموحهم محصور في الوصول لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 فقط لأن عامل السن لن يمنحهم فرصة المنافسة على مونديال قطر فهذه المرحلة سيستلم رايتها جيل أكثر شبابًا بالمنتخب يمثله أطهر الطاهر وأبو عاقلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحلال وتجديد للمنتخب السوداني بعد فشله في الوصول لأمم أفريقيا إحلال وتجديد للمنتخب السوداني بعد فشله في الوصول لأمم أفريقيا



نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة ونظارة شمسية

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت" خلال زيارتها إلى "أم قيس"

عمان ـ فلسطين اليوم
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 13:58 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 فلسطين اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 08:46 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

11 عامًا على غياب "الضاحك الباكي" يونس شلبي

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 02:46 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

شيماء شبايك تعلن عن مجموعة جديدة من الأشغال اليدوية

GMT 14:13 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف كنب غرفة المعيشة

GMT 10:50 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيتها الحقيقية

GMT 23:06 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

راميات البحرين يتوّجن بذهبية 10 أمتار مسدس هوائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday