10 لاعبين مؤثرين في الكرة السعودية بعد إعتزالهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

10 لاعبين مؤثرين في الكرة السعودية بعد إعتزالهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 10 لاعبين مؤثرين في الكرة السعودية بعد إعتزالهم

ماجد عبدالله
الرياض - وام

شهدت الساحة الرياضية السعودية، عددًا من اللاعبين السعوديين المؤثرين في الكرة، الذين حافظوا على شعبيتهم الجارفة رغم الاعتزال، و نرصد عبر "يورو سبورت" أبرز 10 لاعبين عبر السطور التالية:

1- ماجد عبدالله: أسطورة من أساطير نادي النصر، إذ حقق مع العالمي 11 بطولة محلية وقارية، فضلًا عن حصده لقب هداف العرب، وجائزة الحذاء الذهبي مرتين، وسجل 533 هدفًا طوال مسيرته الكروية، بواقع 190 هدف في الدوري السعودي، و47 هدف في البطولات الخليجية، عوضًا عن البطولات والمباريات الودية الأخرى.

2- سامي الجابر: هو أشهر لاعب في تاريخ نادي الهلال، حيث توج بلقب الدوري السعودي 5 مرات مع الزعيم، ومثلها في كأس ولي العهد، علاوًة على تحقيقه بطولة كأس الأمير فيصل 6 مرات، وتوج بلقب هداف العرب مرتين، وهداف الخليج مرة، والحذاء الذهبي مرة ايضًا، واختير الجابر سفيرًا لملف قطر في استضافة كأس العالم 2022.

3- خالد مسعد: صاحب هدف الحسم لنادي الأهلي في نهائي كأس ولي العهد في المباراة التي جمعت بينه وبين الرياض، ليعيد الراقي لمنصات التتويج بعد غياب 13 عاما، وكان ايضًا صاحب ركلة الترجيح الحاسمة التي حصد بها الأخضر لقب كأس آسيا عام 1996.

4- سعيد العويران: أشهر لاعبي الوسط في تاريخ كرة القدم السعودية، وحقق العويران مع الشباب كافة البطولات، منذ انضمامه لصفوف الفريق، إذ حصد مع الشباب لقب الدوري السعودي 3 مرات، وحصل على كأس ولي العهد مرة، وبطولتين خليجيتين، و4 بطولات عربية وبطولة آسيوية، واعلن عن اعتزاله عام 2001.

5- محمد الدعيع: لقب بـ"الحارس الأخطبوط"، ويعتبر أكثر لاعب سعودي حقق ألقابًا مع الأخضر، وانتقل إلى صفوف الهلال في صفقة تعد الأغلى وقتها، بمبلغ 5 ملايين ونصف مليون ريال سعودي، وحصل على لقب عميد لاعبي العالم، برصيد 181 مباراة، ولايزال الدعيع يقدم أداءًا مميزًا مع الزعيم، واحتفل مؤخرًا بتحقيق لقب بطولة دوري زين السعودي، الموسم الجاري.

6- فهد الهريفي: تميز الهريفي، لاعب النصر، بالظهور دائمًا في الأوقات الصعبة، خاصة في مباريات الديربي ضد الهلال، وسجل أكثر من 300 هدف في مشواره مع النادي والمنتخب، ويعتبر ثاني أفضل لاعب مر في تاريخ العالمي بعد ماجد عبدالله.

7- يوسف الثنيان: يعد الثنيان أفضل جناح أيمن في تاريخ الكرة السعودية، ولعب مع الهلال 21 سنة حتى اعتزل عام 2005، تمكن خلالها من تسجيل 125 هدفًا، فيما أحرز 26 هدفًا مع المنتخب السعودي، وحقق معهما أكثر من 15 بطولة.

8- فؤاد أنور: احد نجوم نادي الشباب والمنتخب الوطني، وحصد بطولة الدوري السعودي 3 مرات متتالية، وكان من أبرز اللاعبين الذين ساهموا في التأهل الأول للمنتخب إلى نهائيات كأس العالم 1994، ويعد أول لاعب سعودي يسجل في كأس العالم.

9- نواف التمياط: اختير أفضل لاعب في آسيا عام 2000، حقق مع الهلال لقب الدوري السعودي 5 مرات، كما حقق 5 كؤوس، و3 بطولات آسيوية، وبطولتين عربيتين، ولعب 58 مباراة دولية مع الأخضر، استطاع خلالهم تسجيل 13 هدف، وأعلن اعتزاله عام 2008.

10- محمد عبدالجواد: احد اللاعبين الذين حققوا آخر بطولة دوري للأهلي قبل 26 عامًا، كما كان احد نجوم المنتخب السعودي الذين حققوا أول بطولة للأخضر وهي كأس آسيا عام 1984، ويعتبر أول لاعب سعودي يفتتح مكتبًا لسمسرة اللاعبين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 لاعبين مؤثرين في الكرة السعودية بعد إعتزالهم 10 لاعبين مؤثرين في الكرة السعودية بعد إعتزالهم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday