رياضيون جزائريون يُطلقون حملات توعوية للوقاية من كورونا عبر السوشيال ميديا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رياضيون جزائريون يُطلقون حملات توعوية للوقاية من "كورونا" عبر "السوشيال ميديا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رياضيون جزائريون يُطلقون حملات توعوية للوقاية من "كورونا" عبر "السوشيال ميديا"

رياضيون جزائريون
الجزائر- فلسطين اليوم

 أطلق رياضيون جزائريون حملة تحسيسية وتوعوية، موجهة للجماهير، وذلك بهدف الوقاية من وباء كورونا الذي تفشى في مختلف دول العالم منها الجزائر، عبر نشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما “فايسبوك”.

وخلال هذه الفيديوهات، يعرض هؤلاء الرياضيون كيفية تفادي الإصابة بالفيروس الذي بات يفتك بمئات بل آلاف الأرواح عبر العالم ودق أبواب الجزائر إثر ارتفاع عدد الوفيات بهذا الداء الى غاية أمس الخميس الى 9 من بين 90 حالة اصابة مؤكدة.

ولعل الفيديو الأكثر تداولا عبر موقع “فايسبوك” هو الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، والذي يظهر فيه عددا من الأبطال الجزائريين السابقين والحاليين وهم يشرحون كيفية غسل اليدين تفاديا للإصابة بالفيروس.


 
ويتعلق الأمر بكل من البطلة الافريقية السابقة لعدة مرات في الجيدو، سليمة سواكري، والقائد السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم عنتر يحيى، وجبير سعيد قرني (بطل العالم 2003 و برونزية أولمبياد 2000 / 800 متر)، إضافة إلى اللاعب الحالي ل”الخضر” سفيان فغولي، والبطل الافريقي في السباقات السريعة عبد المليك لهولو، والبطل القاري ونائب بطل العالم في الملاكمة محمد فليسي، والبطل العالمي و البرالمبي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة محمد برحال، وكذا بطلة افريقيا للتنس للوسطيات إيناس بكرار، وبطلة افريقيا للجيدو أمينة بلقاضي.

ويوضح هؤلاء خلال مقطع الفيديو الذي تفوق مدته العشر دقائق، كيفية حك اليدين بالماء والصابون وعدة نصائح وجهها الرياضيون كتفادي الخروج إلا للضرورة وتجنب الاحتكاك بالآخرين.

وجاء عنوان الفيديو “ارفع تحدي حملة غسل الأيادي للمنظمة العالمية للصحة SafeHandsChallengeOMS# للوقاية من انتشار وباء كورونا #COVID19. شكرا لأبطالنا الرياضيين على المشاركة”.

رياضيون شبان واتحاديات في فيديوهات توعوية

ولم تترك بعض الاتحاديات الرياضية هذه الفرصة تمر مرور الكرام، من أجل إطلاق حملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتحسيس والتوعية من خطورة الوضع، مع توضيح كيفية تفادي هذا الوباء العالمي الذي لم ينتشر بصفة رهيبة كما هو الحال في آسيا و أوروبا، إلا أن الحملة جاءت كون الفيروس بات يشكل تهديدا للبلاد.

ولعل الاتحاديتين الجزائريتين لكل من الشراع والمبارزة كانتا الأكثر تفاعلا ونشاطا، سيما عبر موقع “فايسبوك”، تجاه هذا الداء الخطير، من خلال نشر فيديوهات توعوية لعدد من الرياضيين سيما العناصر الناشطة في صفوف المنتخب الجزائري، والتي تعد فئة الشباب أكثر طائفة تتابعهم وتشغفهم منشورات هؤلاء الرياضيين.

وجاء في الصفحة الرسمية لاتحادية المبارزة فيديو مطول يضم عددا من لاعبي المنتخب الوطني من مختلف الاختصاصات والفئات.وطالبت المبارزة مريم ميباركي الجماهير “بتجنب التواصل والتجمعات والخروج غير المبرر”، مشددة على ضرورة “استعمال الهلام الهيدروكحولي المطهر والكمامات مع تفادي الاقتراب من أي شخص تظهر عليه أعراض المرض”.

وتلاها الدولي الآخر، شريف كرارية قائلا في ذات الفيديو: “لتوقيف هذا الداء الذي لم ينتشر بالشكل الكبير في الجزائر، يجب اتباع جميع النصائح الوقائية من خلال الغسل الجيد لليدين بالماء والصابون قبل ملامسة الأنف والعينين، ويجب تجنب الأماكن العمومية لأنها تعد بؤر الفيروس، البقاء في البيت يجنب انتشار الفيروس لكي لا نصل إلى ما يحدث حاليا في دول أخرى”. واختتم قائلا: “يجب أن نكون شعبا واعيا”.

وتطرق أيضا زملاؤهما في الفريق الوطني للمسايفة، بونبي أكرم، بن عدودة شيماء، زبوج يسرى، كوثر محمد بلكبير، كحلي زهرة، فلاح داني آدم و بن شقور نايلة إلى نفس الموضوع. وطالب هؤلاء في نفس الفيديو بضرورة اتخاذ كل الإجراءات، مع تفادي “الاستهزاء كون الوباء خطر حقيقي” و “الخروج إلا للضرورة” وذلك حفاظا على الانفس وعلى الأبوين كونهما أكثر عرضة بشعار: “حافظ على صحتك وصحة والديك”، مطالبين في نفس الوقت بعدم القلق والمكوث “على الأقل لأسبوعين في البيت”.

كما أكد هؤلاء أن “الجزائر تمر بمرحلة حساسة”، مشددين على ضرورة اتباع “أمور بسيطة” تسمح “بتفادي الوباء من خلال تجنب التواصل مع الغرباء والتجمعات العامة، مع استشارة الاطباء والخضوع للتحاليل الطبية ولا حرج في ذلك حفاظ على انفسنا ومحيطنا'”.

كما طالب الناخب الوطني لهذه الرياضة، نسيم برناوي، وهو أيضا مكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدينة، ب”تفادي الاشاعات وأخذ جميع الاحتياطات اللازمة”.

من جهتها، خطت الاتحادية الجزائرية للشراع نفس الخطوة، من خلال بث فيديوهات لرياضييها، من بينهم متأهلين الى الألعاب الاولمبية طوكيو-2020، للتحسيس من فيروس كورونا.

وكان أول فيديو للبطلة الافريقية كاتيا بلعباس، الذي عنونته الصفحة الرسمية للاتحادية ب”كلنا معنيون، كلنا متحدون”، قائلة فيه: “اتبعوا كل النصائح اللازمة و احموا انفسكم لتحموا أقرباءكم” باللغتين العربية والامازيغية، ثم واصلت قائلة: “تفادوا كثرة ملامسة العينين واليدين والأنف”.

ووجه البطل القاري والمتأهل للمرة الثانية على التوالي إلى الألعاب الأولمبية، حمزة بوراس، بعض النصائح في قوله “يجب الوقاية لأنها خير من العلاج، وخير علاج هو غسل اليدين”.

ثم نشرت فيدرالية رياضة القوارب والألواح الشراعية فيديو آخر بعنوان “كلنا معنيون” للبحارة أليسيا خيدر، التي تحدثت فيه باللغة الأمازيغية مطالبة فيه بضرورة الحذر في قولها “حذرن فيمن نون” (حافظوا على أنفسكم).

ثم جاء الفيديو الخاص بالبحارة آيت علي أوسليمان لينة، في قولها : “لنبقى إيجابيين (..) ليس غسل اليدين وفقط، بل الحفاظ على المحلول المطهر برفقتنا”، مؤكدة أن ذلك لم يوقفها عن التدرب : “سنبقى نتدرب في المنازل للحفاظ على لياقتنا”.

كما بثت اتحادية الكاراتي دو فيديو يتناول الموضوع بطريقة هزلية وهادفة عنونته كالتالي : “حركات الكاراتي قد تنقذك من الوباء”، وتحته هاشتاغ “الكاراتي ينفع في كل مكان وزمان”، واختتمت الفيديو بدعاء : “اللهم نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة”.

ونشرت نفس الفيدرالية صورة تتضمن بعض النصائح لاستغلال الإجازة بالبيت، وهي: الحفاظ على الصلاة والقرآن وتعاليم الدين، مواصلة التدريبات على انفراد، الالتزام بقواعد النظافة، مراجعة الدروس بانتظام، تعلم لغات جديدة وتجنب الأكل خارج البيت.

نفس الشيء بالنسبة لاتحادية كرة اليد التي نشرت فيديو لقائد الفريق الوطني، مسعود بركوس، و آخر للاعبة المنتخب النسوي، سيليا  زواوي، تحت عنوان “كلنا معنيون بمحاربة وباء كورونا”، لتقديم مجموعة من النصائح لا تختلف عن تلك التي قدمها رياضيو الاختصاصات الأخرى.

في حين أطلق مهاجم المنتخب الجزائري لكرة القدم ونادي السد القطري، بغداد بونجاح، حملة “تحدي الأيادي النظيفة” رفقة مواطنه ولاعب الوكرة القطري، محمد بن يطو، مع مواصلة التدرب ولو على انفراد.

يذكر أن وزارة الشباب و الرياضة كانت قد أعلنت يوم الأحد عن تعليق كل المنافسات في جميع التخصصات إلى غاية 5 أبريل المقبل، في إطار الإجراءات المتعلقة بالوقاية ومحاربة وباء كورونا العالمي.

قد يهمك ايضاً :

مدافع نادي شبيبة القبائل يؤكد أن الصدارة تحتاج تضحيات كبيرة

وليد علالو يُؤكّد على أنّ الدوري الجزائري لا يزال بعيدًا عن الاحتراف

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياضيون جزائريون يُطلقون حملات توعوية للوقاية من كورونا عبر السوشيال ميديا رياضيون جزائريون يُطلقون حملات توعوية للوقاية من كورونا عبر السوشيال ميديا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday