وزير الرياضة المصري يحضر دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في الشارقة
آخر تحديث GMT 13:50:59
 فلسطين اليوم -

وزير الرياضة المصري يحضر دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في الشارقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الرياضة المصري يحضر دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في الشارقة

حفل افتتاح دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات
الشارقه - فلسطين اليوم

 حضر أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فعاليات حفل افتتاح دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في الشارقة، في نسختها الخامسة، والذي يقام تحت رعاية وحضور قرينة حاكم الشارقة، جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

نُظم الحفل في نادي الشارقة الرياضي وتستمر فعاليات الدورة حتى 12 فبراير /شباط الجاري بمشاركة 78 ناديا من 18 دولة عربية يتنافسون لنيل ألقاب 9 ألعاب

كما حضر الحفل خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا، وحياة آل خليفة، رئيس لجنة رياضة المرأة باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، ورئيس لجنة الإشراف والمتابعة بالدورة العربية، وعدد من القناصل وسفراء من الوطن العربي، بالإضافة إلى الشخصيات الرسمية والرياضية وضيوف الدورة.

وصرح وزير الشباب والرياضة بأن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بالشارقة، هي واحده من أبرز الأحداث والفعاليات الرياضية العربية والتي تقام بشكل دوري وتساهم في دعم الحركة الرياضية العربية، مشيرًا إلى أن دولة الامارات العربية المتحدة باتت تمثل علامة كبيرة في تطور الرياضة على المستوى العربي، مشيدًا بجهود نادي سيدات الشارقة في تحقيق الحداثة الرياضية على مستوى توسيع قاعدتي الممارسة والمنافسة للألعاب الرياضية التي تشارك فيها المرأة.

وأختتم صبحي تصريحاته بتوجيه الشكر لكل القائمين على هذه الدورة وفي مقدمتهم جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وقد ﺟﺎﺀ ﺗﺸﻜﻴﻞ ﻫﺬه الدورة ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺃﻃﻠﻖ ﻧﺎﺩﻱ ﺳﻴﺪﺍﺕ ﺍﻟﺸﺎﺭﻗﺔ ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﺭﺍﺕ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﺍﻟﻨﺎﺟﺤﺔ ﺗﺤﺖ ﻋﻨﻮﺍﻥ ﻣﻨﺎﻓﺴﺎﺕ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞ، ﻭﺍﻟتي استقطبت المشاركات ﻣﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞ، وﺑﻌﺪ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﻧﺠﺎﺣﺎﺕ ﻣﻠﺤﻮﻇﺔ، ﻋﺒّﺮﺕ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻣﻦ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞ ﻋﻦ ﺭﻏﺒﺘﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻠﻴﺔ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﺤﺪﺙ، ﻭﻧﺘﻴﺠﺔ ﻟﺬﻟﻚ ﺟﺎﺀ ﺗﺼﻮﺭ ﺟﻮﺍﻫﺮ ﺑﻨﺖ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻘﺎﺳﻤﻲ، قرينة ﺣﺎﻛﻢ ﺍﻟﺸﺎﺭﻗﺔ، ﻓﻲ ﺗﻄﻮﻳﺮ ﻣﻨﺎﻓﺴﺎﺕ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞ ﻟﺘﺮﺗﻘﻲ ﺇﻟﻰ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺣﺪﺙٍ ﺫﻭ ﺗﺼﻨﻴﻒ ﻋﺎﻟﻤﻲ ﻳﺤﺘﻔﻞ ﺑﺎﻟﺮﻳﺎﺿﺎﺕ ﺍﻟﻨﺴﺎﺋﻴﺔ ﺿﻤﻦ ﻓﻌﺎﻟﻴﺎﺕ ﺃﻛﺒﺮ ﺗﺸﻤﻞ ﻣﺸﺎﺭﻛﺔ ﻣﻦ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ.

ﻭاﻧﻄﻼﻗﺎً ﻣﻦ ﻫﺬه ﺍﻟﺮﺅﻳﺔ ﻧﺸﺄﺕ ﺩﻭﺭﺓ ﺍﻷﻧﺪﻳﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻟﻠﺴﻴﺪﺍﺕ ﻭﻫﻲ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻣﻦ ﻧﻮﻋﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ تضمنت الدورة 5 ﺃﻟﻌﺎﺏ ﺭﻳﺎﺿﻴﺔ في العام 2012 وهي ﻛﺮﺓ ﺍﻟﺴﻠﺔ، ﻛﺮﺓ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓ، كرة ﺍﻟﻄﺎﻭﻟﺔ، ﺍﻟﺮﻣﺎﻳﺔ، وﺃﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﻘﻮﻯ، ثم تمت إضافة القوس والسهم، والمبارزة للعام 2014 بمشاركة 400 لاعبة من 53 نادٍ في 14 دولة، وتتوج الدورة الثالثة للعام 2016 بإضافة الفروسية في قفز الحواجز، ليصبح بذلك العدد النهائي للمسابقات ثمانية.

وقد شارك في حفل الافتتاح الفنان الإماراتي حسين الجسمي "السفير المفوض فوق العادة" في حفل افتتاح النسخة الخامسة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وقدم خلال الأمسية الرياضية أغنية الدورة الرسمية بعنوان "نساء العُرب.

وقد يهمك أيضًا:

صلاح يؤكّد أنّ المنتخب يمكنه التأهل إلى كأس العالم 2020

صلاح يتوج بـ لقب أفضل لاعب في كأس العالم للأندية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الرياضة المصري يحضر دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في الشارقة وزير الرياضة المصري يحضر دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في الشارقة



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت"

واشنطن - فلسطين اليوم
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore. المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ...المزيد

GMT 11:47 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك
 فلسطين اليوم - استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:24 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 18:51 2014 الأربعاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

آيس كريم باسكن روبنز

GMT 05:00 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

مصطلح الصيام الواجب

GMT 08:08 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

الإعلان عن الجيل الثامن من سيارة "تويوتا هايلكس"

GMT 05:06 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أنواع وألوان "الباركيه" لديكورات مودرن جذّابة داخل منزلك

GMT 11:04 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

بالعسل والبطاطس اقضي على آلام الحروق

GMT 10:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد الديكور لتطبيقها في حمامات الضيوف

GMT 01:12 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

اكلة مصرية ملوخية بالجنبرى

GMT 20:51 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تحضير التيراميسو في خطوات بسيطة

GMT 04:40 2014 الثلاثاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"أورام الأطفال" في "بيت جالا" في بيت لحم ينافس عالميًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday