أقدم 9 مدربين في دوري جميل الذي يشتهر بكثرة حالات الإقالة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أقدم 9 مدربين في دوري جميل الذي يشتهر بكثرة حالات الإقالة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أقدم 9 مدربين في دوري جميل الذي يشتهر بكثرة حالات الإقالة

النصر السعودي
الرياض ـ فلسطين اليوم

يشتهر الدوري السعودي بكثرة تغيير المدربين، فلا يمر موسم دون أن يشهد الكثير من حالات الإقالة للكوادر الفنية المشرفة على الأندية الـ14 المتنافسة على البطولة. وفي الموسم الحالي سيظهر 5 مدربين جدد، لم يسبق لهم العمل في دوري جميل من قبل، هم الأوكراني سيرجي ريبروف (أهلي جدة)، والبرتغالي خواكيم ماتشادو (الباطن)، والصربي فوك رازوفيتش (الفيصلي)، والبرازيلي ريكاردو جوميز (النصر)، إلى جانب السعودي عبد الوهاب ناصر (أحد). في المقابل هناك 9 مدربين سبق لهم التدريب في البطولة، سواء مع أنديتهم الحالية، أو مع أخرى في فترات سابقة، والقليل منهم استطاع أن يحوز ثقة رؤساء الأندية للاستمرار طويلًا في المسابقة شديدة التقلبات. ويستعرض  هؤلاء المدربين الـ9 من الأقدم للأحدث فيما يلي:

فتحي الجبال
المدرب التونسي فتحي الجبال، البالغ من العمر 54 عامًا، هو أقدم مدير فني في دوري جميل، حيث ظهر فيه للمرة الأولى موسم 2009 - 2010 عندما قاد فريقه الحالي، الفتح، للصعود لأول مرة إلى البطولة، وسيظهر هذا العام للموسم الثامن (ليس تواليًا). وجميع مواسم الجبال كانت على رأس القيادة الفنية للفريق الفتحاوي، باستثناء 2015- 2016، الذي قاد فيه فريقي نجران والشباب.

توفيق روابح
ثاني أقدم المدربين في دوري جميل، هو الجزائري توفيق روابح المدير الفني "الجديد" لفريق الرائد، والذي بدأ قصته مع البطولة السعودية موسم 2012 - 2013، من خلال نادي التعاون، الذي استمر معه حتى الأسابيع الأولى من موسم 2014- 2015 قبل إقالته.

ميودراج يسيتش
 الصربي المخضرم يسيتش (58 عامًا)، مدرب الاتفاق الجديد، ليس بغريب عن الدوري السعودي، إذ سبق له العمل في نادي نجران موسم 2012- 2013 لمدة 16 مباراة قبل رحيله.

سامي الجابر
أسطورة الهلال السابق، يقود الشباب لثاني موسم على التوالي، بعد أن درب "الزعيم" في موسم 2013- 2014.

ناصيف البياوي
 خامس أقدم المدربين في الموسم الجديد لدوري جميل، تونسي الجنسية، وهو ناصيف البياوي، المدير الفني لفريق القادسية. والبياوي يقود القادسية للمرة الأولى في مسيرته، بعد أن بدأ بالفتح 2014 - 2015، و2015-2016، ثم الرائد في الموسم الماضي.

جوزيه جوميز
تعاقد التعاون مع البرتغالي جوميز، وبدأ المدرب مسيرته مع "سكري القصيم" منذ الأسبوع الرابع لموسم 2014- 2015، وأمضى معه الموسم التالي كاملًا، قبل أن يرحل في نهايته للأهلي، الذي أطاح به بعد 9 جولات فقط من الموسم الماضي.

لويس سييرا
المدرب التشيلي سييرا، تولى زمام الأمور في الاتحاد منذ بداية الموسم الماضي، ولا يزال على رأس الدفة الفنية للفريق للموسم الثاني على التوالي.
 جالكا
ثامن أقدم مدربي دوري جميل، هو الروماني جالكا المدير الفني الجديد لفريق الفيحاء، الصاعد حديثًا للبطولة، والذي يخوض ثاني مواسمه في السعودية، بعد أن قاد التعاون منذ الجولة السادسة الموسم الماضي، وحتى الجولة الـ21.
 
رامون دياز
صانع الإنجازات، الأرجنتيني رامون دياز، جاء إلى الهلال بعد 6 جولات من الموسم الماضي، وقاد الفريق لتحقيق ثنائية الدوري وكأس الملك، ما جعل من استمراره في الموسم التالي أمرًا مفروغًا منه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أقدم 9 مدربين في دوري جميل الذي يشتهر بكثرة حالات الإقالة أقدم 9 مدربين في دوري جميل الذي يشتهر بكثرة حالات الإقالة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday