9 فرق تتعثر في الدوري الأردني والرمثا يغني بمفرده في القمة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

9 فرق تتعثر في الدوري الأردني والرمثا يغني بمفرده في القمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 9 فرق تتعثر في الدوري الأردني والرمثا يغني بمفرده في القمة

الرمثا
عمان ـ فلسطين اليوم

عاد الرمثا ليعتلي الصدارة بمفرده، وذلك عندما استعاد درب الانتصارات، وسجل فوزًا ثمينًا على ضيفه البقعة "1-0"، في الجولة العاشرة وقبل الأخيرة لمرحلة ذهاب بطولة الدوري الأردني لمحترفي كرة القدم، فيما فرّط الوحدات، في فرصة البقاء في الصدارة بعدما تعثر بالتعادل أمام متذيل الترتيب اليرموك "1-1"، ليتراجع للمركز الثاني، ويتقدم بفارق الأهداف فقط عن الجزيرة، الذي عاد من الكرك بفوز ثمين على مضيفه ذات راس وبنتيجة "1-0".

ولم يحقق الفوز في الجولة العاشرة سوى ثلاثة فرق، هي الرمثا والجزيرة والفيصلي، فيما فرض التعادل نفسه على 3 مواجهات، وعمومًا فإن الفوز لم يتحقق خلال الجولات الـ 10 الماضية سوى في 39 مباراة، من أصل 60 مباراة، والملاحظ أن الفرق تجد صعوبة في تحقيق الفوز، نظرًا للفوارق الفنية المتقاربة، مما أثر ذلك على الواقع النقطي للفرق.

ونجحت ثلاثة فرق فقط في تحقيق الفوز بأكثر من نصف اللقاءات التي خاضتها، وهي الرمثا الذي فاز في 7 مباريات من أصل 10، وكذلك الوحدات والجزيرة حيث فازا في 6 لقاءات لكل منهما، فيما لم تنجح 9 فرق في تحقيق الفوز بنصف اللقاءات التي خاضتها في البطولة حتى الآن.

ومن خلال استعراض المؤشرات الرقمية للفرق، فإن 3 منها لم تنجح في تحقيق الفوز سوى مرة واحدة من أصل 10 مواجهات وهي: اليرموك وشباب العقبة والبقعة، فيما نجحت 3 فرق في الفوز في مباراتين فقط وهي منشية بني حسن والحسين إربد والأهلي.

ويعتبر فريقا الرمثا والوحدات أكثر الفرق التي نجحت في تحقيق انتصارات متتالية، حيث حقق كل منهما الفوز في أربع مباريات متتالية قبل أن يتعثران بالتعادل، وتتشارك فرق الرمثا والوحدات والجزيرة، في أنها لم تتجرع مرارة الخسارة في البطولة سوى مرة واحدة، وهي لذلك الأقل تعرضًا للخسارة في الدوري.

وعاد الفيصلي للواجهة عندما استعاد قدراته ومعنوياته بعودة اللاعبين الموقوفين، ليشكلوا ثقلًا فنيًا واضحًا للفريق، توّج بتحقيق انتصارين متتالين على الأهلي ومنشية بني حسن، مما ساهم في انتعاش رصيده النقطي ليتقدم للمركز الرابع برصيد 16 نقطة، متقدمًا بفارق الأهداف عن شباب الأردن، وشهدت الجولة العاشرة تراجعا واضحا في المعدل التهديفي، حيث تم تسجيل 7 أهداف فقط في 6 مواجهات، مقارنة مع جولات سابقة تم فيها تسجيل 26 هدفًا.

ويسعى فريق الرمثا ليكون بطل الشتاء، حيث سيواجه في الجولة المقبلة مضيفه الأهلي في لقاء صعب، وفوزه يضمن له إنهاء مرحلة الذهاب متصدرًا دون النظر لنتائج الآخرين، إذ تشهد الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب، المواجهة الأقوى التي ستجمع صاحبي المركز الثاني الوحدات والجزيرة، فكلاهما يطمح للفوز وفك الشراكة والبقاء على مقربة أكثر من الصدارة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 فرق تتعثر في الدوري الأردني والرمثا يغني بمفرده في القمة 9 فرق تتعثر في الدوري الأردني والرمثا يغني بمفرده في القمة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday