أبو عابد أمام فرصة تاريخية مع منتخب الأردن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبو عابد أمام فرصة تاريخية مع منتخب الأردن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو عابد أمام فرصة تاريخية مع منتخب الأردن

مدرب منتخب الأردن جمال أبو عابد
عمان_ فلسطين اليوم

يقف مدرب منتخب الأردن، جمال أبو عابد، أمام فرصة تاريخية، ليكون أول مدرب أردني، يقود منتخب بلاده إلى نهائيات كأس آسيا، المقررة في الإمارات، عام 2019.

وسيقود أبو عابد، منتخب النشامى، في أول مباراة له في مسيرته التدريبية بمنصب المدير الفني، حيث تكفيه العودة بنقطة التعادل، أمام مضيفه الكمبودي، الثلاثاء المقبل، ليحسم تأهل الأردن لنهائيات آسيا، للمرة الثالثة على التوالي، والرابعة في تاريخها.

وعمل أبو عابد، أكثر من مرة، كمدرب عام للمنتخب الأردني الأول، وتحديدا في عهد المدير الفني المصري الراحل، محمود الجوهري، واكتسب الخبرات التدريبية اللازمة، ويعتبر أكثر المدربين المطلعين على قدرات اللاعبين، بحكم إشرافه في السنوات الماضية، على تدريب منتخبي الشباب والأولمبي.

وتسلم أبو عابد دفة قيادة منتخب الأردن، خلفا للإماراتي، عبد الله المسفر، ويتطلع لأن يستثمر الفرصة، عبر تحقيق تطلعات جماهير الكرة الأردنية، من خلال إحداث انتفاضة في شكل ومضمون منتخب النشامى، الذي عانى الأمرين، وتراجع بشكل غير مسبوق، على سلم تصنيف "فيفا".

ويدرك أبو عابد أن العودة بنتيجة التعادل، حتى وإن كانت تمنح منتخب الأردن بطاقة التأهل رسميا، إلا أن هذا ليس ما تنتظره جماهير الكرة الأردنية، بقدر ما تنتظر الأداء وعودة الروح القتالية، وملامسة حجم التغير، الذي يستطيع أن يحدثه بعد رحيل المسفر.

معيار النجاح

ويحتاج أبو عابد للدعم والثقة، ويجب مدّه بكل ما كان يتوفر للمدربين الأجانب، الذين أشرفوا على منتخب النشامى خلال "سنوات الضياع"، مع منحه الفرصة الكاملة، ليؤكد قدراته التدريبية.

 

وأبو عابد هو أحد أبرز النجوم السابقين، في الملاعب الأردنية، ويتسم بصفات قيادية لافتة، وشخصية قوية، ويجد الاحترام والتقدير من كافة اللاعبين، في ظل مسيرته الناجحة، سواءً كلاعب لا يشق له غبار، أو كمدرب أثبت قدراته في أكثر من تجربة.

ويعتبر معيار النجاح لأبو عابد في مهمته الحالية، الأداء والنتيجة معا، عندما يقود النشامى في مباراتي كمبوديا وفيتنام، ومن بعدهما في بطولة غرب آسيا.

وإذا نجح أبو عابد في إحداث التغيير المنشود، الذي تأمله الجماهير، فإن ذلك قد يعزز من فرصته، لمواصلة قيادة منتخب النشامى في النهائيات.

قادة التأهل

وتأهل منتخب الأردن لأول مرة إلى نهائيات آسيا، عام 2004 بالصين، حيث كان الجوهري أول من نجح في فك العقدة، ووضع كرة القدم الأردنية على الخارطة الآسيوية.

وصعد المنتخب للمرة الثانية، إلى نهائيات كأس آسيا، عام 2011 في قطر، تحت قيادة المدرب العراقي، عدنان حمد، الذي استطاع إنقاذ منتخب النشامى، من توديع مشوار التصفيات، عندما تسلم المهمة الصعبة، من البرتغالي فينجادا.

وتأهل منتخب الأردن للبطولة، للمرة الثالثة، في 2015، مع المدرب المصري، حسام حسن، الذي يُعد أحد تلاميذ الجوهري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو عابد أمام فرصة تاريخية مع منتخب الأردن أبو عابد أمام فرصة تاريخية مع منتخب الأردن



GMT 23:51 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

منتخب قطر يشارك في خليجي 23 بمجموعة كبيرة من الشباب

GMT 03:34 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

العوضات يلفت الأنظار بنجاحه المبهر مع ذات راس الأردني

GMT 06:58 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الفيصلي والأهلي يسعيان إلى التوازن ووقف نزيف النقاط
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday