تريكة يشارك نجوم العالم في احتفالية ملعب الأزتيك
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

تريكة يشارك نجوم العالم في احتفالية "ملعب الأزتيك"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تريكة يشارك نجوم العالم في احتفالية "ملعب الأزتيك"

محمد أبو تريكة
القاهره _ فلسطين اليوم

جاءت مبادرة الاتحاد الدولي لكرة القدم بعقد اجتماعه السنوي في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي في الثالث عشر من مايو الجاري ودعوة 50 لاعب من أساطير الكرة العالمية (من بينهم محمد أبو تريكة وسامي الجابر) لخوض لقاء ودي على ملعب الأزتيك الشهير بمناسبة مرور 50 عاماً على افتتاحه، جاءت لتؤكد قيمة وقامة هذا الصرح التاريخي.

فمع معالمها التاريخية كالقصر الوطني والأهرامات المدرجة والخليج الشهير يحتل ملعب الأزتيك مكانة رفيعة في قلوب الشعب المكسيكي كواحد من أهم وأشهر وأكبر ملاعب كرة القدم على سطح الأرض.
عام 1961 بدأ العمل في الملعب الذي صممه المهندس بيدرو فاسكويز واستمر لنحو خمس سنوات حتى افتتحه الرئيس المكسيكي جوستافو أورداز ومعه رئيس الإتحاد الدولي ستانلي رواس بلقاء جمع عملاق الكرة المكسيكية كلوب أمريكا مع تورينو الإيطالي في التاسع والعشرين من مايو عام 1966.

نهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها العاصمة مكسيكو سيتي عام 1968 كانت أولى الأحداث الرياضية الكبرى التي شهدها الملعب الوليد وبعدها بعامين كان الأزتيك مسرحاً لنهائي كأس العالم عام 1970 بين البرازيل وإيطاليا وتكرر نفس الأمر بعدها بستة عشر عاماً عندما شهد مواجهة الأرجنتين وألمانيا في نهائي كأس العالم عام 1986 ليكون الملعب الأول في العالم الذي يشهد لقاءين نهائيين في هذا العرس الكبير.

مع هذه الأحداث الرياضية الكبيرة كان الأزتيك حاضراً خلال استضافة المكسيك لنهائيات كأسي العالم للشباب والناشئين عامي 1983 و2011 وبينهما توج على أرضه منتخب المكسيك بلقب كأس القارات عام 1999 على حساب منتخب البرازيل في حضور 110 ألف متفرج.

مع مواجهات منتخب المكسيك ونادي كلوب أمريكا استضاف الملعب الشهير أحداث رياضية أخرى في الملاكمة كما شهد حفلات لكبار المطربين من داخل المكسيك وخارجها.

ورغم أن السعة الرسمية للملعب تبلغ 105 ألف متفرج يحتل بها المركز الخامس على صعيد أكبر ملاعب كرة القدم في العالم إلا أن الحضور تجاوز هذا العدد في أكثر من مناسبة مثلما حدث في لقاء منتخب المكسيك ونظيره البرازيلي عام 1968 حينما أكتظ الملاعب بقرابة 120 ألف متفرج.

جماهير الكرة المصرية لا تنسى أن هذا الملعب كان شاهداً على واحداً من أقوى وأشهر لقاءات المنتخب الوطني طوال تاريخه عندما قلب تأخره أمام المنتخب المكسيكي بفارق هدفين إلى تعادل بهدفين لمثلهما وهو يلعب بعشرة لاعبين في الجولة الثانية بالدور الأول من كأس القارات في السابع والعشرين من شهر يوليو عام 1999.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تريكة يشارك نجوم العالم في احتفالية ملعب الأزتيك تريكة يشارك نجوم العالم في احتفالية ملعب الأزتيك



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:42 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فيوليت براون أكبر معمرة في العالم تعيش في جامايكا

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

الفنانة نادية الجندي تؤكد تحضيرها لعمل فني جديد

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 15:56 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

هاتف LG Velvet الذكي يظهر في فيديو تشويقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday