عمر السومة العكيد الذي أعاد اللقب إلى قلعة الكؤوس
آخر تحديث GMT 07:28:02
 فلسطين اليوم -

عمر السومة "العكيد" الذي أعاد اللقب إلى "قلعة الكؤوس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عمر السومة "العكيد" الذي أعاد اللقب إلى "قلعة الكؤوس"

اللاعب السوري لنادي الأهلي السعودي "عمر السومة"
الرياض _ واس

لم تسمح ظروف الحرب التي تمزق سوريا منذ 5 سنوات للاعب السوري عمر السومة بالتألق في ملاعب بلاده، لكن أقدار السومة كانت سخية جدا ليسطع نجمه في الدوري السعودي مع فريق أهلي جدة، وليكمل مع فريقه موسما استثنائيا أعاد في نهايته اللقب إلى "قلعة الكؤوس" بعد عقود من الغياب.

فبعد مشوار وصفه السومة بالمتعب جدا وفي مباراة حاسمة أمام الهلال السعودي، قاد النجم السوري فريقه الأهلي للتويج باللقب، بعد ثنائية قلبت الطاولة على الهلال، وحسمت البطولة لأهلي جدة بعد أن غابت عن خزائنه لمدة 32 عاما.

فمع بداية الشوط الثاني من المباراة، التي استضافها ملعب "الجوهرة" في جدة ، وحين كانت النتيجة تشير إلى تقدم الهلال بهدف نظيف، نجح السومة في إحراز هدفين في 4 دقائق حولت مجرى المباراة لصالح الأهلي، وانتهى اللقاء بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 3-1.

وكما أكد كثيرون كان لتألق السومة مع أهلي جدة هذا الموسم تأثير بارز في إعادة لقب بطولة الدوري إلى "قلعة الكؤوس"، وقد سجل مع فريقه 22 هدفا جعلته في صدارة ترتيب الهدافين، وكانت أغلب تلك الأهداف حاسمة لفريقه، ودافعا قويا له بطريقه الذي انتهى بالتتويج.

وفي تصريحات صحفية تلت المباراة، أشاد السومة بقوة فريق الهلال، وتحدث عن صعوبة الموسم، وقال إنه "يهدي الفوز للشعب السوري الذي لم يقصر معي من بداية الموسم." في بادرة أراد منها تخفيف المعاناة عن السوريين، الذين شجعوه وهم يعانون ويلات الحرب.

بداياته

السومة، الذي يصفه محبّوه بـ"العكيد" وهي عبارة دمشقية قديمة تدل على القوة والشجاعة، غادر سوريا مع بداية الاحتجاجات عام 2011 إلى نادي القادسية الكويتي، بعد 3 أعوام كان فيها لاعبا لنادي "الفتوة" في محافظة دير الزور شمال شرقي البلاد.

وفي 2014 انتقل إلى نادي الأهلي السعودي الذي حقق معه النجومية الأكبر، وفتح له باب النجاح على مصراعيه، وأصبح معه بطلا للدوري السعودي.

وكان السومة، البالغ من العمر 27 عاما، قد خسر في عام 2012 فرصة اللعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي مع نوتنغهام فورست حيث تألق خلال شهر قضاها مع الفريق، وحاول المدرب آنذاك شون أودريسكول التعاقد معه، لكن تصاريح العمل الصارمة في المملكة المتحدة حالت دون ذلك. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمر السومة العكيد الذي أعاد اللقب إلى قلعة الكؤوس عمر السومة العكيد الذي أعاد اللقب إلى قلعة الكؤوس



 فلسطين اليوم -

حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 01:31 2014 الثلاثاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط تلتقي خريجي الإعلام

GMT 00:59 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ديانا هشام تُبدي سعادتها بردود الفعل عن مسلسل "كإنه إمبارح"

GMT 03:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة "تيرنر"

GMT 02:01 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رحمة الخطيب تُصنع من الكروشيه "خفات" عصري

GMT 07:20 2014 الخميس ,25 كانون الأول / ديسمبر

مي كساب تنافس "أوكا" و"أورتيجا" في برنامج "سعد وسعد"

GMT 12:33 2017 الأربعاء ,23 آب / أغسطس

فوائد الشمر في علاج فقر الدم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday