اتحاد الشجاعية وأهلي الخليل يكسران الحصار الإسرائيلي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اتحاد الشجاعية وأهلي الخليل يكسران الحصار الإسرائيلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتحاد الشجاعية وأهلي الخليل يكسران الحصار الإسرائيلي

اتحاد الشجاعية وأهلي الخليل
غزة ـ فلسطين اليوم

يدشن فريقا اتحاد الشجاعية بطل كأس فلسطين لأندية المحافظات الجنوبية، وأهلي الخليل بطل كأس فلسطين لأندية المحافظات الشمالية، اليوم، رسمياً بداية كسر الحصار الرياضي المفروض على الكرة الفلسطينية، عبر عودة اللقاءات الرسمية بين فرق الضفة الغربية وقطاع غزة بعد 15 عاماً من الانقطاع، عندما يلتقيان الساعة الخامسة والنصف عصراً على ملعب اليرموك، في ذهاب كأس فلسطين.

ومن المقرر ان يعود الفريقان للقاء من جديد يوم الأحد المقبل على استاد الحسين بن علي في الخليل لخوض مباراة الاياب، لتحديد هوية بطل كأس فلسطين، وممثلها الثاني في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعدما نال فريق شباب الظاهرية بطل دوري المحترفين البطاقة الأولى.

ويحظى لقاء الشجاعية، وأهلي الخليل باهتمام رسمي وشعبي واعلامي غير مسبوق، فهذا اللقاء جاء ليدشن انتصارا جديدا للكرة الفلسطينية، وتتويج رسمي للقرارات التي صادقت عليها الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» والمتعلقة بحرية الحركة للرياضيين الفلسطينيين في الكونغرس الأخير، بناءً على الطلب الفلسطيني.

وبالنسبة للقاء الذي ينتظر ان يحضره أكثر من خمسة آلاف متفرج، وهي الطاقة الاستيعابية لمدرجات اليرموك في وضعها الراهن، فلا ينتظر أن تكون مباراة الذهاب اليوم حاسمة، وإن كان كل فريق سيبحث عن تأمين نفسه قبل خوض لقاء الرد  في الخليل بعد ثلاثة أيام، سواء للشجاعية الذي يريد تحقيق الفوز والذهاب بنوع من الأريحية، او أهلي الخليل الفريق الضيف الباحث عن تأجيل الحسم لمباراة الاياب، ولما لا اقتناص فوز ثمين على اعتبار أن مباراة الاياب ستكون على ملعبه وبين جماهيره، لكن المعضلة التي قد تواجه الفريقين تكمن في ان المباراة هي الرسمية الأولى لكلاهما مع انطلاق الموسم الجديد.

الشجاعية يكمل استعداداته
واكمل نادي اتحاد الشجاعية تحضيراته للمباراة عبر تدريب صباحي لمدة ساعة ونصف على ملعب اليرموك، وركز المدير الفني الكابتن نعيم السويركي، على الجوانب التكتيكية واستراتيجية اللعب في المباراة، خاصة الكرات الثابتة والتصويت، والتحرك عبر الأطراف، على اعتبار أن المباراة لن تكون مفتوحة.

وشهدت الساعات الأخيرة بالنسبة للشجاعية حسم مسألة بقاء اللاعب والنجم حسام وادي وعدم احترافه في صفوف الأمعري الموسم القادم، حيث تم قيد اللاعب رسمياً لدى اتحاد الكرة، ومن المنتظر مشاركته مع الفريق في المباراة وفي الموسم الجديد، فيما استمر غياب المهاجم يسار الصباحين الذي خرج رسمياً من حسابات الجهاز الفني.

ويتدرب الشجاعية منذ شهرين، فيما عانى الفريق من قلة المباريات الودية بسبب عدم وجود فرق، لذلك كان البديل مواجهة نجوم غزة في لقاءين وديين الأول انتهى (4/1) والثاني انتهى بالتعادل السلبي.

الشجاعية يدخل معسكراً مغلقا
ولتأمين أكبر قدر من التركيز للاعبين دخل فريق اتحاد الشجاعية معسكراً مغلقاً في فندق البيتش على شاطئ بحر غزة بعد وصول وفد فريق أهلي الخليل مباشرةً والتأكد من إقامة اللقاء.

وعمد الجهاز الفني مع ادارة النادي من وراء هذه الخطوة إلى تهيئة اللاعبين نفسياً وذهنياً بعيداً عن الضغوطات الجماهيرية التي يمر بها اللاعب في مثل هذه اللقاءات الهامة والكبيرة.
ويستمر معسكر الفريق حتى موعد اللقاء اليوم، بينما ستتجمع البعثة صباح الجمعة للتوجه إلى المحافظات الشمالية برفقة وفد أهلي الخليل لخوض مباراة الاياب يوم الأحد القادم.

تغيير طفيف على التشكيل
وحسب الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي مع بداية الموسم الجديد، ينتظر ان تشهد تشكيلة الشجاعية بعض التغييرات، ففي حراسة  سيلعب عاصم ابو عاصي اول لقاء رسمي له بقميص الشجاعية فيما ينتظر أن يشهد خط الدفاع استقرارا بوجود الرباعي سالم وادي وخيري مهدي وحسام وادي ومصطفى حسب الله مع وجود امكانية للدفع باللاعب الجديد ميسرة البواب مكان سالم وادي، وفي الوسط أيضا هنالك استقرار بوجود فضل قنيطة لاعب الوسط المدافع ومحمد وادي وحربي السويركي وعمر العرعير وأحمد طينة مع وجود وفي الهجوم علاء عطية.

اهلي الخليل في كامل الجهوزية
اما فريق أهلي الخليل، بقيادة مديره الفني الايطالي ستيفانو كوزين، فلم يضيع أي وقت منذ لحظة وصوله إلى غزة، رغم الأجواء الحارة والرطوبة العالية، حيث تدرب الفريق مساءً على ملعب نادي غزة الرياضي، كما خاض مرانه الرئيس على ملعب اليرموك.

واستغل المدير الفني كوزين الفترة الصباحية للرسم التكتيكي للمباراة، واطلاع اللاعبين على اشرطة فيديو تتعلق بفريق الشجاعية وطريقة لعبه في الموسم الماضي.
وكان كوزين أشاد بأداء الشجاعية وروحه العالية وبقدرته على جمع الثنائية «الدوري والكأس» الموسم الماضي.

اعداد مثالي للموسم الجديد
وكان فريق أهلي الخليل استعد للموسم الجديد بمعسكر خارجي في ايطاليا لمدة ثلاثة أسابيع، ونجح الجهاز الفني في الاستفادة من المعسكر بشكل كبير، بعد الصفقات الكثيرة التي أبرمها النادي مع عدد مميز من اللاعبين ابرزهم اللاعب المخضرم روبرتو كاتلون لاعب هلال القدس السابق وزميله الدولي الشاب عبد الله جابر، وقائد المنتخب الحالي احمد حربي.
وأثبتت المباريات التي خاضها الفريق ومنها مواجهة فريقي بولونيا وأتلانتا من الدرجة الأولى أن الفريق جاهز للموسم الجديد، حيث خسر النادي بهدف دون رد في المباراتين.   
أما بالنسبة للتشكيل الذي يفترض ان يعتمد عليه الأهلي في اللقاء، ففي حراسة المرمى عزمي الشويكي الذي كان آخر الواصلين بعد قدومه من الأردن مباشرة إلى غزة، وامامه رباعي الدفاع ثائر الجبور واحمد حربي ومحمود ضيف الله وعبد الله جابر، وفي الوسط محمد ابو داوود ومصعب أبو سالم واسامة شعبان وأحمد ماهر، فيما يمكن أن يشهد خط المقدمة الثنائي الجديد فادي زيدان وكاتلون.

عبد الوهاب يقود اللقاء
كلفت لجنة الحكام المركزية باتحاد الكرة الحكم سعيد عبد الوهاب لاعب نادي شباب رفح السابق وأحد أفضل في الموسم الماضي بقيادة المباراة كحكم للساحة، بينما سيساعده للخطوط خالد بدير مساعد أول، إبراهيم الزعانين مساعد ثان، وسامح القصاص رابعا.
الشجاعية تضع برتوكول المباراة
أقر مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية الترتيبات الخاصة بمباراة فريقه مع أهلي الخليل، لضمان سير وخروج المباراة إلى بر الأمان، وحسب الترتيبات المتعلقة باللقاء سيكون دخول الفريقين والإعلاميين من البوابة الشمالية الغربية للملعب، ودخول الشخصيات المهمة والمرموقة المدعوة لحضور اللقاء من البوابة الخلفية للمنصة الرئيسية للملعب، ودخول الجماهير من البوابة الرئيسية للملعب.

كما ستخصص أماكن لجلوس المصورين خلف المرمى الجنوبي في حدود معينة لن يسمح بتجاوزها، وأيضاً بالنسبة للصحفيين الذين سيجلسون خلف المرمى الشمالي للملعب.

الشجاعية .. مشاركة ثانية
يعتبر اتحاد الشجاعية من الفرق المحظوظة، فالفريق سيشارك للمرة الثانية على كأس فلسطين، فقد سبق له ان شارك عام 1999 أمام فريق ثقافي طولكرم، حيث اقيمت المباراة الأولى في طولكرم على ملعب جمال غانم وانتهى بالتعادل الايجابي (1/1) فيما لم تلعب مباراة الاياب في غزة، ووقتها اعتبر الاتحاد الشجاعية البطل، وشارك بالفعل الفريق العام 2000 في بطولة كأس الكؤوس الآسيوية ممثلاً عن فلسطين، حيث فاز ذهابا على الوحدات الأردني على استاد فلسطين (2/1)، وخسر مباراة الاياب في عمان (3/1)، ليودع البطولة بفارق هدف واحد.

وعلى صعيد البطولات المحلية توج الشجاعية بلقب الكأس مرتين عام 1999 و2015، ولقب الدوري العام مرة واحدة موسم 2014-2015.
أما فريق أهلي الخليل، فأحرز لقبا وحيدا هو لقب بطولة كاس فلسطين لأندية المحافظات الشمالية الموسم الماضي على حساب بلاطة بفضل ركلات الترجيح (4/3) بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء  بالتعادل السلبي.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الشجاعية وأهلي الخليل يكسران الحصار الإسرائيلي اتحاد الشجاعية وأهلي الخليل يكسران الحصار الإسرائيلي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday