أرتورو فيدال يقود بايرن ميونيخ الألماني إلى هزيمة فريق بنفيكا البرتغالي
آخر تحديث GMT 20:40:50
 فلسطين اليوم -

في جولة ذهاب دور الثمانية على "آليانز آرينا"

أرتورو فيدال يقود بايرن ميونيخ الألماني إلى هزيمة فريق بنفيكا البرتغالي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أرتورو فيدال يقود بايرن ميونيخ الألماني إلى هزيمة فريق بنفيكا البرتغالي

بايرن ميونيخ الألماني
برلين - جورج كرم

قاد التشيلي الدولي أرتورو فيدال فريقه بايرن ميونيخ الألماني لفوز هزيل على ضيفه بنفيكا البرتغالي بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب "آليانز آرينا" في جولة ذهاب دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسجَّل فيدال هدف اللقاء بعد مرور دقيقتين، وفاجأ بايرن ميونيخ جماهيره بعرض ضعيف رغم التقدم المبكر وأضاع بنفيكا أكثر من محاولة تهديفية كانت كفيلة بقلب الموازين.
ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم 13 نيسان/أبريل الجاري على ملعب "النور" بالبرتغال، والبداية كانت حاسمة من جانب بايرن بعد أن نجح التشيلي فيدال في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية من هجمة منظمة انتهت بتمريرة عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عبر خوان بيرنات ليودعها فيدال الشباك برأسه باقتدار.

بعد الهدف فرض بايرن السيطرة التامة على وسط الملعب ولكن بإيقاع هادئ مع اهتزاز دفاعي من جانب بنفيكا.. ووجه ريبيري تسديدة طائشة في الدقيقة 13 بعيدًا عن مرمى الفريق البرتغالي ومرر دوجلاس كوستا الكرة إلى لام المنطلق ليمنح تمريرة عرضية إلى ليفاندوفسكي ولكن الحارس مورايس التقط الكرة قبل أن تصنع الخطورة وتعرض لإصابة خفيفة، وكاد كيميج أن يخطأ داخل منطقة جزاء بايرن ولكنه أدرك الموقف وراوغ مهاجم بنفيكا ، وظهر الفريق البرتغالي بأول محاولة هجومية بعد مرور 18 دقيقة بتمريرة عرضية قابلها المهاجم ميتروجلوو برأسه خارج الملعب.

ونال ريبيري إنذاراً للخشونة.. وأبعد بايرن محاولة هجومية من بنفيكا واستمر تراجع الفريق البافاري في مناطقه الدفاعية ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للفريق البرتغالي بعد أن لمست الكرة يد فيليب لام في منطقة جزاء البايرن، وفي الدقيقة 30، نفذ لاعبو بايرن ضربة حرة خارج منطقة الجزاء بطريقة ماكرة بتمريرة فوق الحائط البشري إلى مولر ولكن الحارس اليقظ إديرسون تألق وحرم بايرن من هدف ممتع ، وأضاع فيدال فرصة هدف ثانٍ للبايرن من تمريرة عرضية لمولر قابلها صانع الألعاب التشيلي برأسه ولكنها علت العارضة بعد أن اصطدمت بالأرض.

وجه ريبيري تسديدة بضربة مزدوجة خلفية أبعدها دفاع بنفيكا في الدقيقة 39 ، وحصل بيرنات ظهير أيسر البايرن على البطاقة الصفراء وارتكب كوستا خطأ ضد ريناتو سانشيز لاعب بنفيكا وأنقذ فيدال فرصة هدف محقق من جانب الفريق البرتغالي بتسديدة قوية من جانب جوناس أوليفيرا ذهبت بعيداً عن المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن، وبدأت محاولات بايرن في الشوط بتسديدة من جانب ليفاندوفسكي تصدى لها الحارس المتألق إديرسون واصطدمت تسديدة كوستا في رأس مدافع بنفيكا وأنقذ نوير فرصة خطيرة من انفراد للمهاجم اوليفيرا في الدقيقة 56 في محاولة تهديفية قريبة للفريق البرتغالي.

ونال جوناس أوليفيرا مهاجم بنفيكا البطاقة الصفراء ، ودفع جوارديولا مدرب البايرن باللاعب خافيير مارتينيز  على حساب كيميج في الدقيقة 60 أملاً في استعادة التوازن في الخط الخلفي.. وأبعد الحارس نوير انطلاقة سريعة من ميتروجلوو ثم أضاع بنفيكا فرصة خطيرة من تسديدة أوليفيرا التي أبعدها مارتينيز ثم أكملها مهاجم بنفيكا ولكن تياجو تصدى ببراعة في الدقيقة 63، بايرن أشرك الجناح الفرنسي كومان على حساب دوجلاس كوستا في الدقيقة 70 بينما دفع بنفيكا بالمهاجم راؤول خيمينز على حساب ميتروجلوو.. ونشط بايرن من جديد ومرر بيرنات الكرة عرضية لم يستغلها ليفاندوفسكي.

هدأ إيقاع بنفيكا وعادت السيطرة للبايرن الذي يقدم أداءً ضعيفاً رغم التقدم بهدف.. ووجه ريبيري تسديدة قوية تصدى لها الحارس إيدرسون وألقى بنفيكا بثاني أوراقه مع الدقيقة 82 بنزول إدواردو سالفيو على حساب المهاجم غير الموفق أوليفيرا، وأبعد دفاع بنفيكا تسديدة من ليفاندوفسكي الذي وجه ضربة رأس فوق العارضة، وأشرك بايرن آخر أوراقه بنزول ماريو جوتزه على حساب مولر في الدقيقة 84.

فرضت خبرة بايرن كلمتها في الدقائق الأخيرة وحاول لاعبو الفريق البافاري التقدم هجومياً وأضاع ليفاندوفسكي وجوتزه فرصة سهلة لإضافة الهدف الثاني برعونة غريبة.. ومرت تسديدة من بنفيكا بعيدة بجوار القائم ، وأشرك الفريق البرتغالي سامريس على حساب فيسا لاعب الوسط في الدقيقة 90، احتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع، ودانت السيطرة للاعبي بايرن ولكن بلا خطورة وانشغل كومان بفاصل من المراوغة لينتهي اللقاء بفوز الفريق الألماني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرتورو فيدال يقود بايرن ميونيخ الألماني إلى هزيمة فريق بنفيكا البرتغالي أرتورو فيدال يقود بايرن ميونيخ الألماني إلى هزيمة فريق بنفيكا البرتغالي



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 16:56 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 فلسطين اليوم - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 12:05 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

ستة قتلى في هجوم تبنته حركة طالبان على فندق في كابول

GMT 02:40 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

يسرا اللوزي تبرز طبيعة شخصيتها في "عائلة الحاج نعمان"

GMT 07:03 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بيض الدجاج الذي يوجد في المزارع يضم 30 في المائة من فيتامين "د"

GMT 21:06 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

سيدة تقتل طفلها بعد شهرين من ولادته

GMT 15:22 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نصائح لتطبيق مكياج عيون هادئ وراقي مثل المحترفات

GMT 13:02 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

10 آلاف جنيه رسوم إضافية على راغبي تكرار العمرة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday