برشلونة يرتضي بالتعادل أمام اسبانيول في الديربي رقم 115
آخر تحديث GMT 09:14:13
 فلسطين اليوم -

في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الأسباني

"برشلونة" يرتضي بالتعادل أمام "اسبانيول" في الديربي رقم 115

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "برشلونة" يرتضي بالتعادل أمام "اسبانيول" في الديربي رقم 115

برشلونة يحسم الدربي 115 لعاصمة كاتالونيا مع جاره "أسبانيول"
لندن – سليم كرم

فشل المُتصدر وحامل اللقب"برشلونة"، في حسم الدربي 115 لعاصمة كاتالونيا مع جاره "أسبانيول"، وارتضى بنقطة واحدة من تعادل سلبي، السبت، في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب كورنيا ال بارت، أخذ صاحب الأرض"إسبانيول"، المبادرة الهجومية منذ البداية، وهدد في الدقائق العشر الأولى مرمى حارس "برشلونة" التشيلي كلاوديو برافو، عدة مرات عبر الأكوادوري فيليبي كايسيدو، والبارغوياني هرنان بيريز، وخافي لوبيز، والسنغالي بابي ديوب.

وبعد مرور ربع الساعة الأول، مالت الكفة لصالح "برشلونة" الذي مارس ضغطًا مُكثفًا دون خطورة بوجود انضباط دفاعي من الطرف الآخر، وزادت الحساسية والالتحامات بين لاعبي الفريقين، وأنقذ جيرارد بيكيه، الضيوف من هدف أول عند ما أبعد كرة من على خط المرمى إثر ركلة ركنية (25).

وحصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، على ركلة حرة تبعد نحو 25 مترًا نفذها بنفسه فارتدت من تقاطع القائم الأيسر مع العارضة، وضاعت أخطر فرصة حتى الآن (36)، وارتفع عدد الركنيات إلى 6 لصالح "برشلونة" حتى نهاية هذا الشوط بعد أن وصلت نسبة سيطرته على المجريات إلى حدود 70 في المائة.

وفي الشوط الثاني، كادت شباك "إسبانيول" تهتز في وقتٍ مُبكر بعد كرة خطرة من الأوروجوياني لويس سواريز فتدخل الدفاع في الوقت المناسب (47)، وحاصر مضيفه "برشلونة" في منطقته، وارتطمت كرة ميسي بقدم مُدافع وذهبت إلى ركنية جديدة (51)، ورد هرنان بيريز بجانب القائم الأيمن بعد أن هرب من 3 مدافعين وسدد كرة زاحفة شكلت خطورة على برافو (52).

واستعصت شباك "إسبانيول" مجددًا على "سواريز" الذي هرب من الدفاع، والحارس باو لوبيز، لكن القائم الأيسر تدخل وأنقذ الموقف (55)، وسدد ميسي كرة خفيفة دون رقابة بعد عدة نقلات قصيرة بدأها البرازيلي نيمار، وسيطر عليها حارس "إسبانيول" (64)، وكانت آخر فرصة لميسي من ركلة حرة ذهبت بجانب القائم الأيسر (89).

ورفع "برشلونة" رصيده إلى 39 نقطة، وتقدّم بفارق نقطة واحدة على شريكه السابق "اتلتيكو مدريد" الذي يستضيف لاحقًا السبت، صاحب المركز الأخير"ليفانتي"، في ما صار رصيد "إسبانيول" 21 نقطة، وانتقل درجة مؤقتًا إلى المركز الثاني عشر.

وجاء ترتيب فرق الصدارة كالتالي "برشلونة" 39 نقطة من 17 مباراة، و"اتلتيكو مدريد" 38 من 17، و"ريال مدريد" 36 من 17، و"فياريال" 33 من 17، و"سلتا فيجو" 31 من 17.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يرتضي بالتعادل أمام اسبانيول في الديربي رقم 115 برشلونة يرتضي بالتعادل أمام اسبانيول في الديربي رقم 115



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday