بلاتر يتهم الفيفا بالتآمر على بلاتيني لمنعه من انتخابات الاتحاد
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

قائد منتخب فرنسا السابق يؤيد المرشح الأوروبي إنفانتينو

بلاتر يتهم "الفيفا" بالتآمر على بلاتيني لمنعه من انتخابات الاتحاد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلاتر يتهم "الفيفا" بالتآمر على بلاتيني لمنعه من انتخابات الاتحاد

سيب بلاتر
بروكسل ـ سمير اليحياوي

زعم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المعزول، جوزيف سيب بلاتر، وجود مؤامرة داخل "الفيفا" ضد رئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف، ميشيل بلاتيني، في أعقاب توقيع عقوبة الإيقاف على الأخير وحرمانه من أن يصبح خليفته.

بلاتر يتهم الفيفا بالتآمر على بلاتيني لمنعه من انتخابات الاتحاد

وحضرا بلاتر والرئيس السابق للاتحاد الأوروبي، الأسبوع الماضي، جلسة الاستئناف في القضية المتهمين فيها على خلفية إرسال مبلغ غير مستحق يزيد عن 2 مليون فرانك سويسري إلى بلاتيني بتصديق من بلاتر، ويقضيا عقوبة بالحظر من مزاولة أي نشاط له علاقة بكرة القدم لمدة ستة أعوام، عقب تخفيض فترة الإيقاف، الأربعاء الماضي؛ تقديرًا للإسهامات التي قدماها في الرياضة على مدار الأعوام الماضية.

إلا أن الثنائي ينكران القيام بأيّة انتهاكات، مع إعلانهما عدم الرضا عن الحُكم الصادر في الاستئناف وتخطيطهم للجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية، وتعليقًا على الحكم الذي وصفه بالمهين والمخزي، ذكر بلاتيني أن الاتجاه منعه من المنافسة على انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي، ولكنه أكد خلال حديثه إلى صحيفة "ليكيب" أنه لن يقدم على الانتحار.
وتضامن بلاتر مع بلاتيني الذي كان مرشحًا مفضلًا في الفوز بمنصب الرئيس الجديد لـ"الفيفا" منذ العام 1998 حتى تم توقيع العقوبة عليه العام الماضي، ويخوض انتخابات، الجمعة، خمسة مرشحين من دون الثنائي بلاتر وبلاتيني، وذكر الأول للإذاعة الفرنسية "أر.تي.أل" أنه يرى وجود مؤامرة داخل "الفيفا" للمرة الأولى ضد بلاتيني حتى لا يتمكن من أن يصبح رئيسًا للاتحاد، مشيرًا إلى أن الأمر يبدو محزنًا.
وأضاف السويسري (79 عامًا) والذي تم انتخابه في خمس فترات ليكون رئيسًا للفيفا، أن ذلك الحُكم الصادر من لجنة الاستئناف المشكلة من المسؤولين داخل الاتحاد يعد مخزيًا، حتي وإن كان قد قلص فترة العقوبة لتصبح ستة أعوام بعد أن كانت العقوبة الأصلية الصادرة بموجب حُكم من لجنة القيم المستقلة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي تقضي بالإيقاف لمدة ثمانية أعوام.

وتعهد قائد منتخب فرنسـا السابق بالنضال من أجل العدالة، حيث أنه لن يقدم على الإنتحار بعد أن منعه القدر من الوصول إلى منصب رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، بل سيسعي إلى وقف العقوبة غير العادلة الموقعة عليه، نظرًا إلى أنه لم يرتكب أبدًا ما يمثل انتهاكًا.

كما تطرق بلاتيني إلى الحديث عن أن البيروقراطيين سيطروا على اتحاد الفيفا وقاموا بعمل كافة الأشياء من أجل إبعاده، ولكن الجميع يحتاج أن يعرف أي إتحاد فيفا يريد، هل هو ذلك الاتحاد المنتخب رئيسه أم ذلك الاتحاد الذي يديره البيروقراطيون؟ وهو ما يمثل التحدي في الأعوام المقبلة، بحسب وصفه.
ومن بين أسماء المرشحين في انتخابات الجمعة، الأمير علي بن الحسين من الأردن، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة من البحرين، والأمين العام للاتحاد الأوروبي جياني إنفانتينو، والجنوب أفريقي طوكيو ساكسويل، فضلاً عن جيروم شامبين نائب الأمين العام لكرة القدم السابق من فرنسا، وقد أبدى بلاتيني مجددًا تأييده المرشح إنفانتينو الذي عمل معه لمدة تسعة أعوام، واصفًا إياه بـ"الدؤوب في العمل الذي يثق به".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلاتر يتهم الفيفا بالتآمر على بلاتيني لمنعه من انتخابات الاتحاد بلاتر يتهم الفيفا بالتآمر على بلاتيني لمنعه من انتخابات الاتحاد



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:24 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة جنوب نابلس

GMT 11:33 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"الطنبورة" تحتفل بذكرى انتصار بورسعيد على العدوان الثلاثي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday