بلاتر يتهم الفيفا بالتآمر على بلاتيني لمنعه من انتخابات الاتحاد
آخر تحديث GMT 12:09:24
 فلسطين اليوم -

قائد منتخب فرنسا السابق يؤيد المرشح الأوروبي إنفانتينو

بلاتر يتهم "الفيفا" بالتآمر على بلاتيني لمنعه من انتخابات الاتحاد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلاتر يتهم "الفيفا" بالتآمر على بلاتيني لمنعه من انتخابات الاتحاد

سيب بلاتر
بروكسل ـ سمير اليحياوي

زعم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المعزول، جوزيف سيب بلاتر، وجود مؤامرة داخل "الفيفا" ضد رئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف، ميشيل بلاتيني، في أعقاب توقيع عقوبة الإيقاف على الأخير وحرمانه من أن يصبح خليفته.

بلاتر يتهم الفيفا بالتآمر على بلاتيني لمنعه من انتخابات الاتحاد

وحضرا بلاتر والرئيس السابق للاتحاد الأوروبي، الأسبوع الماضي، جلسة الاستئناف في القضية المتهمين فيها على خلفية إرسال مبلغ غير مستحق يزيد عن 2 مليون فرانك سويسري إلى بلاتيني بتصديق من بلاتر، ويقضيا عقوبة بالحظر من مزاولة أي نشاط له علاقة بكرة القدم لمدة ستة أعوام، عقب تخفيض فترة الإيقاف، الأربعاء الماضي؛ تقديرًا للإسهامات التي قدماها في الرياضة على مدار الأعوام الماضية.

إلا أن الثنائي ينكران القيام بأيّة انتهاكات، مع إعلانهما عدم الرضا عن الحُكم الصادر في الاستئناف وتخطيطهم للجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية، وتعليقًا على الحكم الذي وصفه بالمهين والمخزي، ذكر بلاتيني أن الاتجاه منعه من المنافسة على انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي، ولكنه أكد خلال حديثه إلى صحيفة "ليكيب" أنه لن يقدم على الانتحار.
وتضامن بلاتر مع بلاتيني الذي كان مرشحًا مفضلًا في الفوز بمنصب الرئيس الجديد لـ"الفيفا" منذ العام 1998 حتى تم توقيع العقوبة عليه العام الماضي، ويخوض انتخابات، الجمعة، خمسة مرشحين من دون الثنائي بلاتر وبلاتيني، وذكر الأول للإذاعة الفرنسية "أر.تي.أل" أنه يرى وجود مؤامرة داخل "الفيفا" للمرة الأولى ضد بلاتيني حتى لا يتمكن من أن يصبح رئيسًا للاتحاد، مشيرًا إلى أن الأمر يبدو محزنًا.
وأضاف السويسري (79 عامًا) والذي تم انتخابه في خمس فترات ليكون رئيسًا للفيفا، أن ذلك الحُكم الصادر من لجنة الاستئناف المشكلة من المسؤولين داخل الاتحاد يعد مخزيًا، حتي وإن كان قد قلص فترة العقوبة لتصبح ستة أعوام بعد أن كانت العقوبة الأصلية الصادرة بموجب حُكم من لجنة القيم المستقلة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي تقضي بالإيقاف لمدة ثمانية أعوام.

وتعهد قائد منتخب فرنسـا السابق بالنضال من أجل العدالة، حيث أنه لن يقدم على الإنتحار بعد أن منعه القدر من الوصول إلى منصب رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، بل سيسعي إلى وقف العقوبة غير العادلة الموقعة عليه، نظرًا إلى أنه لم يرتكب أبدًا ما يمثل انتهاكًا.

كما تطرق بلاتيني إلى الحديث عن أن البيروقراطيين سيطروا على اتحاد الفيفا وقاموا بعمل كافة الأشياء من أجل إبعاده، ولكن الجميع يحتاج أن يعرف أي إتحاد فيفا يريد، هل هو ذلك الاتحاد المنتخب رئيسه أم ذلك الاتحاد الذي يديره البيروقراطيون؟ وهو ما يمثل التحدي في الأعوام المقبلة، بحسب وصفه.
ومن بين أسماء المرشحين في انتخابات الجمعة، الأمير علي بن الحسين من الأردن، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة من البحرين، والأمين العام للاتحاد الأوروبي جياني إنفانتينو، والجنوب أفريقي طوكيو ساكسويل، فضلاً عن جيروم شامبين نائب الأمين العام لكرة القدم السابق من فرنسا، وقد أبدى بلاتيني مجددًا تأييده المرشح إنفانتينو الذي عمل معه لمدة تسعة أعوام، واصفًا إياه بـ"الدؤوب في العمل الذي يثق به".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلاتر يتهم الفيفا بالتآمر على بلاتيني لمنعه من انتخابات الاتحاد بلاتر يتهم الفيفا بالتآمر على بلاتيني لمنعه من انتخابات الاتحاد



GMT 08:50 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

روما يتغلب على فيورنتينا بثنائية نظيفة في الدوري الإيطالي

GMT 11:35 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

توقيف وكيل روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ في بولندا

GMT 09:24 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

أياكس يسحق فينلو بنتيجة قياسية في الدوري الهولندي
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday