تشيلسي في دور الـ 16 في دوري الأبطال على حساب بورتو
آخر تحديث GMT 07:48:48
 فلسطين اليوم -

دينامو كييف يلحق به على حساب مكابي

تشيلسي في دور الـ 16 في دوري الأبطال على حساب بورتو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تشيلسي في دور الـ 16 في دوري الأبطال على حساب بورتو

جانب من مباراة تسيلسي وبورتو
لندن – سليم كرم

حقق تشيلسي الإنكليزي فوزًا غاليًا على حساب بورتو البرتغالي، في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء، على ملعب ستامفورد بريدج، بهدفين للاشيء، في الجولة السادسة من دوري الأبطال. أحرز أهداف المباراة  إيفان ماركاتو لاعب بورتو في مرماه في الدقيقة 12، وويليان في الدقيقة 52.

جاءت بداية اللقاء متوازنة نسبيا بين الفريقين، قبل أن تظهر أفضلية الضيوف بمرور الدقائق في الاستحواذ والانتشار الهجومي، وفي الدقيقة (12) ومن هجمة منظمة لأصحاب الأرض بدأها راميريز بتمريرة لهازارد، الذي لعبها أمامية لزميله دييغو كوستا، ليتخلص من مدافع بورتو وينفرد بكاسياس، حارس بورتو، ويسددها في جسده لترتد الكرة في صدر الإسباني إيفان ماركانو، مدافع الضيوف، وتغير اتجاهها في طريقها لهز شباك بورتو.

وكاد الجزائري ياسين إبراهيمي، مهاجم بورتو، أن يدرك التعادل لفريقه بعد أن سدد كرة قوية من الجانب الأيمن تصدى لها كورتوا ببراعة (42)، ليستمر تقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف حتى نهاية الشوط الأول.

وكاد دييغو كوستا أن يضيف الهدف الثاني لأصحاب الأرض من تسديدة تصدى لها كاسياس بثبات، قبل أن يحصل كوستا على إنذار من حكم اللقاء التركي كونيت شاكير، بسبب تعمد الخشونة في التدخل على حارس مرمى بورتو الحالي وأسطورة عرين ريال مدريد غريم وجار أتلتيكو مدريد فريق دييغو كوستا السابق، في الدقيقة (20).

وفي الشوط الثاني، تصدى كاسياس لتسديدة قوية من البرازيلي ويليان (47)، ورد المكسيكي كورونا بتسديدة تصدى لها كوتورا (48).  وتمكن البرازيلي ويليان بورخيس دا سيلفا من إضافة الهدف الثاني لتشيلسي من تسديدة صاروخية مرت على يسار الإسباني إيكر كاسياس حارس مرمى بورتو في الدقيقة (52) مستغلا تمريرة سحرية من زميله هازارد الذي ساهم بذلك في صناعة الهدفين.

دفع مدرب بورتو بتبديلين، حيث أشرك الكاميروني فانسون أبوبكر على حساب الفرنسي فلوران توفين، والبرتغالي روبين نيفيز على حساب الأوروغوياني ماكسيمليانو بيريرا (57)، قبل أن يدفع بالإسباني كريستيان تيلو على حساب هكتور هيرارا (70).

وتصدى كاسياس لتسديدة أوسكار (72)، ورد بورتو بتسديدة عبر البديل كريستيان تيلو تصدى لها كورتوا (78)، قبل أن يسدد هازارد في مناسبتين، الأولى أمسكها كاسياس ببراعة (80)، والثانية مرت بجوار القائم (81).

وأجرى مورينيو أول تبديلاته في الدقيقة (81) بمشاركة الإسباني بيدرو على حساب البرازيلي أوسكار، قبل أن يدفع بالنيجيري أوبي ميكيل بدلا من الإسباني دييغو كوستا (85) والفرنسي لويك ريمي بدلا من هازارد، ولم تتغير نتيجة اللقاء في الدقائق المتبقية، لتنتهي المباراة بفوز حاسم لتشيلسي على بورتو (2-0).

وفي المجموعة نفسها تمكن دينامو كييف الأوكراني، من تحقيق فوزًا مهما على حساب ماكابي تل أبيت، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي. أحرز هدف المباراة الوحيد دينيس جارماش في الدقيقة 16.

بهذه النتيجة تأهل تشيلسي إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا كأول للمجموعة السابعة، برصيد 13 نقطة، برفقة دينامو كييف صاحب المركز الثاني برصيد 11 نقطة، فيما انتقل بورتو البرتغالي إلى الدور الثاني لدور الـ16 من الدوري الأوروبي بعد احتلاله للمركز الثالث برصيد 10 نقاط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي في دور الـ 16 في دوري الأبطال على حساب بورتو تشيلسي في دور الـ 16 في دوري الأبطال على حساب بورتو



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday