سكرتير الفيفا يواجه خطر الإيقاف لـ 9 أعوام بتهم الفساد
آخر تحديث GMT 01:00:09
 فلسطين اليوم -

في أعقاب توصيات لجنة القيم داخل الاتحاد الدولي

سكرتير "الفيفا" يواجه خطر الإيقاف لـ 9 أعوام بتهم الفساد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سكرتير "الفيفا" يواجه خطر الإيقاف لـ 9 أعوام بتهم الفساد

السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جيروم فالكه
لندن ـ كاتيا حداد

يواجه السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جيروم فالكه عقوبة الإيقاف لمدة تسعة أعوام في أعقاب تحقيق لجنة القيم في العديد من الجرائم تتضمن وجود علاقة بينه وبين مبيعات السوق السوداء لتذاكر كأس العالم.

 وأنهت غرفة التحقيق داخل الفيفا تحقيقاتها في نشاطات الرجل الفرنسي وأوصت بتوقيع عقوبة الحرمان من مزاولة اي نشاط رياضي له علاقة بكرة القدم لمدة تسعة أعوام، فضلًا عن غرامة بقيمة 100 ألف فرانك سويسري (67,400 جنيه إسترليني) وذلك على الاتهامات التي تأتي من بينها انتهاك القواعد العامة للسلوك و الولاء و السرية إضافة إلى  تضارب المصالح وتقديم وتلقي هدايـا ومزايـا أخرى.

 وتعرض فالكه للإيقاف في أيلول / سبتمبر على إثر مزاعم بترتيبه للاستفادة من مبيعات تذاكر كأس العالم في السوق السوداء، إلا أنه أنكر ارتكابه لأي مخالفة. وفي السياق ذاته، قضت لجنة القيم الشهر الماضي بتوقيع عقوبة الإيقاف على رئيس الفيفا المنتهية ولايته سيب بلاتر وكذلك ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمدة ثمانية أعوام

 وتجدر الإشارة إلى أن رئيس غرفة التحقيق بلجنة القيم داخل الإتحاد الدولي لكرة القدم الدكتور كورنيل بوربيلي، سلم تقريره عن فالكه وكذلك التوصيات إلى الغرفة القضائية برئاسة القاضي الألماني هانز يواكيم إيكرت. وكان من المقرر بأن تنتهي مدة العقوبة الموقعة على فالكه والتي تمتد إلى 90 يومًا الثلاثاء، ولكن تم طلب التمديد لمدة 45 يومًا من قبل بوربلي.

ويعد السيد فالكه بريئـًا إلى حين اتخاذ قرار رسمي من جانب الغرفة القضائية في لجنة الأخلاق، على أن عقوبة الإيقاف جاءت في أعقاب الكشف عن رسائل بريد إلكتروني ووثائق أشارت إلى أنه كان على علم بأن شركة تسويق سويسرية كانت تبيع تذاكر كأس العالم وكأس الاتحاد الأوروبي بقيمة تزيد عن قيمتها الأصلية بما يقارب خمسة أضعاف. كما تظهر رسائل البريد الإلكتروني والوثائق توقيع فالكه على عقود مع الشركة السويسرية JB Sports للتسويق وذلك للفئة الأولى للتذاكر لعدد من المباريات.

 ويجري التحقيق في الاتهامات أيضًا من قبل المدعي العام السويسري، وذلك بعدما سلمت الفيفا النيابة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالسكرتير العام للفيفا جيروم فالكه بعد فترة قصيرة من إيقافه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكرتير الفيفا يواجه خطر الإيقاف لـ 9 أعوام بتهم الفساد سكرتير الفيفا يواجه خطر الإيقاف لـ 9 أعوام بتهم الفساد



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا في صورة رسمية في قصر هويس تن بوش

امستردام - فلسطين اليوم
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة...المزيد

GMT 01:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ريهام حجاج تُبيّن سبب تحمسها لمسلسل "الكبريت الأحمر"

GMT 00:42 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday