أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتقابلون ليلة اجتماع الكونغرس
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

مصير الرئيس الموقوف بلاتيني سيلقي بظلاله على اجتماعات بودابست

أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتقابلون ليلة اجتماع الكونغرس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتقابلون ليلة اجتماع الكونغرس

أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)
برلين - جورج كرم

يلتقي أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عشية اجتماع الكونغرس بعد غد، لكن مصير الرئيس الموقوف ميشيل بلاتيني سيلقي بظلاله على الاجتماعات التي تعقد في بودابست.

وتناقش قيادات (يويفا) غدا الهيكل التنافسي والشؤون الانضباطية، بجانب أمور أخرى قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) ففي فرنسا 10  حزيران/ يونيو المقبل. ويعتزم (يويفا) إجراء تعديل على نظامه الأساسي يفتح الباب أمام حصول كوسوفو على عضوية الاتحاد رغم معارضة صربيا. وطبقا للنظام الحالي يسمح (يويفا) بمنح العضوية فقط للاتحادات التي تمثل الدول المعترف بها كدول مستقلة من قبل الأمم المتحدة؛ لكن الاتحاد الأوروبي يعتزم خلال اجتماع جمعيته العمومية (كونغرس يويفا) بعد غد في بودابست إجراء تعديل على التعريف الوارد في المادة رقم "5" لتكون الصفة المطلوبة للدولة كي تقبل عضويتها هي الاعتراف بها من غالبية الدول الأوروبية.

ويخطط (يويفا) لانتخاب سيدة في اللجنة التنفيذية للاتحاد من بين النرويجية كارين إيسبيلوند والفرنسية فلورنس هاردوين. ويرغب (يويفا) في إظهار أنه لا يزال قادرا على إدارة الأمور واتخاذ القرارت، وسط سلسلة من الأزمات على مستوى القيادة في انتظار قرار محكمة التحكيم الرياضي حول مصير بلاتيني. وأوقف بلاتيني من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في القضية الخاصة بتلقيه مبلغ "مثير للشبهة" قيمته مليوني دولار من السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق لـ(فيفا) في عام 2011، بداعي أنه نظير عمل أنجزه عندما كان مستشارا لرئاسة الـ(فيفا) قبلها بعشرة أعوام. وتقدم بلاتيني باستئناف يوم الجمعة الماضي أمام محكمة التحكيم الرياضي ضد عقوبة إيقافه عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 4 أعوام.
ومن المتوقع أن يصدر قرار محكمة التحكيم الرياضي في غضون 10 أيام بعد جلسة الاستماع.

وأوضح (يويفا) طوال الفترة الماضية أنه سيمنح بلاتيني كل الفرص الممكنة لاستنفاد كل الإجراءات القانونية المتاحة أمامه لتبرئة ساحته، ويتعامل الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي مع اللاعب الفرنسي السابق باعتباره لا يزال رئيسا لـ(يويفا). ولكن (يويفا) ينبغي أن يكون مستعدا لإجراء انتخابات رئاسية في حال رُفض استئناف بلاتيني من جانب محكمة التحكيم الرياضي، وهو أمر من الصعب التعامل معه خصوصا بعد انتقال المرشح المنطقي لخلافة بلاتيني جياني إنفانتينو لتولي منصب رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بعد أن كان يشغل منصب سكرتير عام (يويفا).

ولمَّح القائم بأعمال سكرتير عام (يويفا) اليوناني ثيودور ثيودوريديس إلى إمكانية إجراء انتخابات رئاسة الاتحاد بعد صدور قرار محكمة التحكيم الرياضي، وقد تحدث هذه الخطوة قبل انطلاق يورو 2016.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتقابلون ليلة اجتماع الكونغرس أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتقابلون ليلة اجتماع الكونغرس



GMT 08:50 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

روما يتغلب على فيورنتينا بثنائية نظيفة في الدوري الإيطالي

GMT 11:35 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

توقيف وكيل روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ في بولندا

GMT 09:24 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

أياكس يسحق فينلو بنتيجة قياسية في الدوري الهولندي
 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday