الاتحاد الدولي لكرة القدم يطلق خارطة طريق لكيفية تعزيز نمو اللعبة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

يتبنى نهجًا إبداعيًا للارتقاء بتجربة اللاعبين والمشجعين

الاتحاد الدولي لكرة القدم يطلق خارطة طريق لكيفية تعزيز نمو اللعبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الدولي لكرة القدم يطلق خارطة طريق لكيفية تعزيز نمو اللعبة

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
لندن - سليم كرم

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم الجمعة، خارطة طريق لكيفية تعزيز نمو اللعبة والارتقاء بالتجربة الكروية للمشجعين واللاعبين وبناء منظمة أقوى، وذلك عندما كشف رئيسه السويسري جاني إنفانتينو عن "فيفا 2.0: رؤية للمستقبل".

وأضاف إنفانتينو خلال اجتماع مجلس "فيفا الجديد" في زيوريخ بحسب الموقع الرسمي للمنظمة الدولية "سنستثمر في اللعبة ولاعبيها ومستقبلها، سنتبنى نهجًا إبداعيًا لنرتقي بتجربة اللاعبين والمشجعين، وسنضطلع بدور أكبر في إدارة العمليات التجارية لمسابقاتنا الرئيسة. وهذا من شأنه أن يساعدنا على الالتزام بالعهد الذي قطعناه على أنفسنا تجاه اللعبة ومليارات المشجعين".

وأوضح إنفانتينو أن فيفا سيستثمر أربع مليارات دولار أميركي خلال السنوات العشر المقبلة في تطوير كرة القدم، من خلال الاتحادات الأعضاء البالغ عددهم 211 اتحادًا تحت مظلة برنامج "فيفا إلى الأمام" ومبادرات تمويل أخرى. وضمن هذا الاطار، سيزود فيفا الاتحادات الأعضاء بأكثر من 100 مليون دولار بصفة سنوية من أجل اتباع نهج احترافي في إدارة كرة القدم.

وعبر عن نية منظمته بزيادة حجم المشاركة على مستوى اللاعبين والمدربين والحكام والمشجعين، من 45 إلى 60 في المائة من سكان العالم. وفي مجال كرة السيدات، ينوي فيفا مضاعفة عدد اللاعبات ليصل إلى 60 مليون لاعبة بحلول عام 2026.

وسيلتزم الفيفا خلال العقد المقبل "بحوالي 315 مليون دولار للاتحادات الأعضاء من أجل تحفيز الاستثمار في تطوير كرة السيدات، بما في ذلك، التنظيم الناجح لبطولات الدوري للفتيات، ومسابقات الدوري الاحترافية للسيدات، وإنشاء استراتيجية تطوير لكرة القدم النسائية".

ومن الأمور اللافتة تغيير النموذج الحالي بحيث يتم الاضطلاع بمزيد من التحكم المباشر في العمليات التجارية المهمة، بما في ذلك تذاكر كأس العالم والأنشطة التنظيمية للمونديال... من أجل تحقيق أعلى معايير الشفافية والحوكمة الرشيدة. وذكر في بيانه "سيجري فيفا تغييرات على عمليات التذاكر في مسابقاته كأحد السبل لبناء علاقات أقوى مع المشجعين، وضمان جودة تجربة شراء التذاكر، وتحقيق أقصى استفادة من إيرادات دخول المباريات في أهم مسابقاته. سيقوم فيفا إما بإدارة العمليات التشغيلية داخليًا أو من خلال إنشاء شركة تابعة جديدة مختصة في التذاكر تخضع لإشرافه، وتعمل على إجراء تغيير جوهري على الطريقة المتبعة في إدارة عملية حجز التذاكر".

وأضاف "قام فيفا بإنشاء مجموعة عمل للتوصل إلى الهيكل الأكثر كفاءة وفعالية قبل إقامة كأس العالم قطر 2022". وأعلن الاتحاد الدولي أنه سيعمل على تطبيق نموذج تشغيلي جديد يتمتع بكفاءة أعلى من أجل أهم بطولاته، كأس العالم، من خلال الانتقال من نهج اللجنة المحلية المنظمة التي تدار بواسطة طاقم عمل داخل البلد المضيف إلى هيكل تشغيلي قائم على إدارة مركزية". وقد تم إنشاء مجموعة عمل للتنسيق مع أصحاب المصالح، وستطبق توصيات المجموعة اعتبارا من كأس العالم 2022 في قطر.  وعن استضافة المونديال، أشار إلى إعادة تقييم وتوصية بإجراء تغييرات جوهرية استنادًا على التحسينات التي تم إدخالها مؤخرًا على العملية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الدولي لكرة القدم يطلق خارطة طريق لكيفية تعزيز نمو اللعبة الاتحاد الدولي لكرة القدم يطلق خارطة طريق لكيفية تعزيز نمو اللعبة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:24 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة جنوب نابلس

GMT 11:33 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"الطنبورة" تحتفل بذكرى انتصار بورسعيد على العدوان الثلاثي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday