إسبانيا تتفوق على مقدونيا في تصفيات كأس العالم برباعية نظيفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتصدر الماتادور المجموعة برصيد 10 نقاط

إسبانيا تتفوق على مقدونيا في تصفيات كأس العالم برباعية نظيفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسبانيا تتفوق على مقدونيا في تصفيات كأس العالم برباعية نظيفة

إسبانيا تتفوق على مقدونيا في تصفيات كأس العالم
مدريد - لينا العاصي

دك منتخب إسبانيا شباك ضيفه مقدونيا بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء، السبت، في ملعب نويفو لوس كارمينيس معقل نادي "غرناطة" ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

وسجل رباعية الماتادور داركو فيلكوفيسكي بالخطأ في مرماه، وأضاف كل من فيتولو، ناتشو مونريال، وأرتيز أدوريز 3 أهداف أخرى في الدقائق 34 و63 و84 و85.

وعزز منتخب إسبانيا تربعه على صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف عن إيطاليا، بينما بقى منتخب مقدونيا بلا رصيد في المركز الخامس وقبل الأخير في المجموعة.

وخاض المنتخبان اللقاء بخطة مختلفة، حيث اعتمد جوليان لوبيتيغي المدير الفني لإسبانيا على خطة 4-1-4-1، ففي حراسة المرمى دافيد دي خيا أمامه رباعي الدفاع ناتشو مونريال يسارًا وكارفاخال يمينًا وفي القلب مارك بارترا وناتشو ثم سيرغيو بوسكيتس في ارتكاز الوسط أمام المحاور الهجومية فيتولو، كوكي، دافيد سيلفا، تياغو ألكانتارا، خلف رأس الحربة الوحيد ألفارو موراتا.

وعلى الجهة الأخرى، لجأ نظيره إيغور آنغيلوفيسكي المدير الفني لمنتخب مقدونيا على خطة 3-5-2، معتمدًا على خبرة رأسي الحربة إيليا نيستروفيسكي والمخضرم إيغور بانديف.

وسيطر الماتادور على مجريات اللعب، وهدد مرمى منافسه أكثر من مرة، حيث أضاع الثنائي دافيد سيلفا وألفاروا موراتا ثلاث فرص مؤكدة بسبب يقظة دفاع مقدونيا، وتألق حارسه ستولي ديمتريفسكي الذي حرم مهاجم "ريال مدريد" من إحراز هدفين مؤكدين.

وكانت محاولات المنتخب المقدوني قليلة، ولكنها خطيرة للغاية، حيث كاد الضيوف أن يهزوا الشباك بعد مرور 5 دقائق من ضربة رأس لفرهان حساني، أنقذها دي خيا بصعوبة، بعدها ارتقى غوران بانديف لركلة ركنية، ولعبها برأسه إلى جوار القائم الأيمن.

واستحوذ الإسبان على الكرة في الشوط الأول بنسبة 76في المائة، وحصلوا على 8 ركلات ركنية، إلا أن الهدف الوحيد جاء بنيران صديقة، من كرة عرضية لعبها كارفاخال، ووضعها مدافع مقدونيا داركو فيلكوفسكي برأسه بالخطأ في مرماه، ليكسر صمود زملائه على مدار 34 دقيقة.

ولم يختلف الحال كثيرًا في الشوط الثاني، المباراة تسير في اتجاه واحد نحو مرمى مقدونيا، إلا أن رعونة وتسرع نجوم إسبانيا تسبب في إهدار فرص عديدة، خاصة بأقدام الثنائي دافيد سيلفا وموراتا قبل استبدال الأخير ومشاركة المخضرم أرتيز أدوريز في آخر ربع ساعة.

وتحسن أداء الإسبان نسبيًا بفضل تحركات ألكانتارا، ونشاط دافيد سيلفا الذي اخترق الدفاع، ولعب كرة عرضية، قابلها لوسيانو فيتولو برأسه في الشباك مسجلًا الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وبالنسبة إلى الضيوف كانوا بلا حول أو قوة، ولم يهددوا المرمى سوى مرتين، الأول بهدف سجله فيران حساني ألغاه الحكم بداعي التسلل، والثانية بتسديدة صاروخية لإينيس باردي أبعدها دي خيا بصعوبة من المقص الأيمن.

وأسرع لوبيتيغي مدرب إسبانيا لتنشيط الصفوف، فأشرك إيسكو وكاييخون مكان فيتولو وكوكي، في الوقت الذي انهار فيه منتخب مقدونيا تمامًا في الدقائق الأخيرة، وتلقت شباكه هدفين في أقل من دقيقتين بأقدام ناتشو مونريال الذي قابل كرة عرضية من كارباخال بتسديدة مباشرة في المرمى.

ووسط تألق شديد لدافيد سيلفا، لعب كرة عرضية، قابلها أرتيز أدوريز بيمناه في الشباك مسجلًا الهدف الرابع، وسط استسلام تام للمنافس الذي تلقى خسارته الرابعة على التوالي في التصفيات.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسبانيا تتفوق على مقدونيا في تصفيات كأس العالم برباعية نظيفة إسبانيا تتفوق على مقدونيا في تصفيات كأس العالم برباعية نظيفة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday