فرنسا تنهي مغامرة ايسلندا بخماسية وتصل لمواجهة ألمانيا في نصف النهائي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في ختام الدور ربع النهائي من منافسات بطولة "يورو 2016"

"فرنسا" تنهي مغامرة "ايسلندا" بخماسية وتصل لمواجهة "ألمانيا" في نصف النهائي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فرنسا" تنهي مغامرة "ايسلندا" بخماسية وتصل لمواجهة "ألمانيا" في نصف النهائي

"فرنسا" تنهي مغامرة "ايسلندا" بخماسية
باريس – محمد حسن

تأهل منتخب فرنسا إلى الدور قبل النهائي من بطولة أمم أوروبا، للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على أيسلندا 5-2، الأحد، على استاد "دو فرانس" في ختام الدور ربع النهائي من بطولة "يورو 2016" المقامة حاليًا في فرنسا وتستمر حتى العاشر من تموز/يوليو الجاري. وسجل أوليفيه جيرو هدفين لفرنسا جاء أولهما في الدقيقة 12 من تسديدة يسارية قوية مرت من بين قدمي هالدورسون حارس ايسلندا، وثانيهما من رأسية قوية في الدقيقة (59)، وأضاف بول بوغبا الهدف الثاني للديوك من رأسية قوية في الدقيقة (20).

وأحرز ديميتري باييه الهدف الثالث لفرنسا من جملة تكتيكية متعددة التمريرات في الدقيقة (43) وترجم جريزمان تألقه، وصناعته لهدفين، بهدف رابع لفرنسا في الدقيقة (45) من تسديدة من فوق رأس الحارس الإيسلندي هالدورسون. وسجل كولبيينن سيجثورسون هدف ايسلندا الأول من متابعة لعرضية جيلفي سيجوردسون في الدقيقة (56)، وأضاف بيركير بيارناسون الهدف الثاني لايسلندا في الدقيقة (84). وتأهل منتخب فرنسا إلى الدور قبل النهائي للمرة الخامسة ليواجه منتخب ألمانيا، الذي تأهل بدوره لنصف النهائي للمرة التاسعة في تاريخه بعد أن تغلب على إيطاليا بركلات الترجيج (6/5) بعد التعادل (1-1)، في المقابل ودع منتخب ايسلندا "قاهر الإنكليز" البطولة مرفوع الرأس بعد أن بلغ الدور ربع النهائي في أول مشاركة للفريق.

وغيّر الفرنسي ديديه ديشامب، مدرب فرنسا، من طريقة لعبه وعاد لطريقة (4-2-3-1) معتمدًا على تشكيلة مكونة "لوريس، سانيا، إيفرا، أومتيتي، كوسيلني، بوجبا، ماتويدي، سيسوكو، جريزمان، باييه، جيرو". ولعب الثنائي التدريب الايسلندني هايمير هالجيرسون والسويدي لارس لاجيرباك، مدربًا أيسلندا، بطريقة (4-4-2) معتمدًا على تشكيلة مكونة من "هالدورسون، سيفارسون، أرناسون، سيجاردسن، سكولاسون، جودموندسون، جونارسون، جيلفي، بجانرسون، سيجورثسون، بودفارسون". وجاءت بداية اللقاء قوية من الجانب الايسلندي وسدد غيلجي سيغوردسون كرة قوية تصدى لها بثبات هوجو لوريس (3) ورد عليه باييه بتسديدة قوية كانت في متناول هانيس هالدورسون ،حارس أيسلندا، في الدقيقة (6)، قبل ان يتصدى لعرضية سيسوكو (7) واستعاد الايسلنديون تمركزهم وهدد بيارناسون مرمى فرنسا بتسديدة مرت بجوار القائم (9).

ونجح جيرو في افتتاح التسجيل للمنتخب الفرنسي مستغلًا تمريرة متقنة من زميله بليز ماتويدي ليكسر جيرو مصيدة التسلل وينفرد بمرمى هالدورسون ويسددها بيساره من بين قدميه لتتهادي في الشباك الايسلندية في الدقيقة (12). وحافظ الفرنسيون على تقدمهم مستغلين الدفعة المعنوية بهدف التقدم، ونشط الأداء في الوسط والهجوم وسط دفاع ايسلندي محكم وهجوم مرتد سريع ومن إحداها تصدى لوريس لتسديدة جون داوي بوفارسون (18). وتمكن بول بوغبا من إضافة الهدف الثاني لمنتخب فرنسا في الدقيقة (20) مستغلًا ركنية لعبها انطوان جزيزمان على رأس بوجبا لتتهادي داخل الشباك الإيسلندية، وهو الهدف الأول لبوغبا في البطولة.

وحاول المنتخب الإيسلندي العودة للمباراة والبحث عن هدف لتقليص فارق الهدفين وسدد كولبيينن سيجثورسون وجون داوي بوفارسون كرتين مرتا بجوار القائم دون خطورة على المرمى الفرنسي (20 و25). واستحوذ الفرنسيون على الكرة وسط الملعب الايسلندي دون فاعلية على المرمى وتمركز اللعب في وسط الملعب، وهدد سيسوكو وماتويدي مرمى هالدورسون بتسديدتين (25 و38). وجاء الهدف الثالث لفرنسا بعد هجمة فرنسية منظمة بدأت من انطلاقة سيسوكو من الجانب الأيمن حيث لعب كرة عرضية على رأس جيرو الذي مهدها لزميله جريزمان ليمررها بدوره لزميله باييه ليسددها الأخير قوية بيساراه مرت على يسار الحارس الإيسلندي هالدورسون في الدقيقة (43).

وترجم جريزمان تألقه وصناعته لهدفين بتسجيله لهدف رابع للمنتخب الفرنسي مستغلًا تمريرة بالكعب من زميله جيرو لينفرد بمرمى هالدورسون ويلعبها من فوق رأسه ساقطة في المرمى الايسلندي محرزا هدفه الشخصي الرابع في البطولة لينفرد بصدارة الهدافين في الدقيقة (45) لينهي بعدها الشوط الأول بتقدم فرنسا على ايسلندا برباعية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، دفع مدربا ايسلندا بتبديلين حيث شارك سفيرير إنجاسون على حساب كاري أرانسون ، وألفريد فينبوجاسون بدلًا من جون داوي بوفارسون، وجاءت بداية الشوط لمصلحة الفرنسيين وسدد باييه وبوجبا مرمى ايسلندا بتسديدتين مرتا بجوار القائم ، ورد يوهان بيرج جودموندسون بتسديدة ايسلندية مرت فوق العارضة الفرنسية (53). وجاء هدف ايسلندا الأول من تسديدة كولبيينن سيجثورسون بعد متابعة لعرضية زميله جيلفي سيجوردسون في الدقيقة (56)، ورد بوجبا بتسديدة تصدى لها الحارس الايسلندي (57).

وتمكن المنتخب الفرنسي من استعادة تفوقه الكاسح وأضاف جيرو الهدف الخامس للفرنسيين من رأسية متقنة مستغلًا تمريرة ديتيري باييه من كرة ثابتة في الدقيقة (59). وحافظ الفرنسيون على تفوقهم وشارك جينياك على حساب جيرو (60)، قبل أن يدفع مدرب فرنسا بكومان على حساب باييه في المقابل أجرى مدربا ايسلندا تبديلات ساهمت في هدف ثاني جاء عن طريق بيركير بيارناسون الهدف الثاني لايسلندا في الدقيقة (84) من تمريرة سكولارسون. واستمرت السيطرة الفرنسية خلال الدقائق الأخيرة وحتى انتهاء اللقاء بفوز فرنسا على ايسلندا (5-2) ليتأهل المنتخب الفرنسي لمواجهة ألمانيا في الدور قبل النهائي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تنهي مغامرة ايسلندا بخماسية وتصل لمواجهة ألمانيا في نصف النهائي فرنسا تنهي مغامرة ايسلندا بخماسية وتصل لمواجهة ألمانيا في نصف النهائي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday