قاعة فريدوم هول تستضيف صلاة المسلمين في جناز محمد علي كلاي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وافته المنية السبت الماضي عن عمر يناهز 74 عامًا

قاعة فريدوم هول تستضيف صلاة المسلمين في جناز محمد علي كلاي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قاعة فريدوم هول تستضيف صلاة المسلمين في جناز محمد علي كلاي

الملاكم الأميركي محمد علي كلاي
واشنطن - محمد قلبه

تستعد مدينة لويفيل التابعة لولاية كنتاكي الأميركية لمراسم تشييع جنازة الملاكم الأميركي محمد علي كلاي الذي وافته المنية السبت الماضي عن عمر يناهز 74 عاما بعد صراع طويل مع المرض، وأكد القائمين على تنظيم هذا الحدث أن هذه الجنازة ستقام الجمعة في حضور حشد هائل وأمام انظار العالم باسره خاصة وأن الراحل اوصى بأن تكون رسالة عالمية للسلام.

وسيحمل الممثل الأميركي الشهير ويل سميث وبطل العالم السابق في الملاكمة لينوكس لويس مع 6 اشخاص آخرين - مقربون منه او افراد من اسرته - نعش الرجل الذي ولد في لويفيل في 1942 باسم كاسيوس كلاي، وكان سميث لعب دور محمد علي في فيلم "علي" (2001) الذي اخرجه مايكل مان.

وقالت احدى بنات محمد علي الذي كان يصف نفسه "بالاعظم" ليلى علي "اشعر بالارتياح لانه لم يعد يتألم"، واضافت "عندما افكر بابي يحضرني نيلسون مانديلا"، ويلقى محمد علي تقديرًا كبيرًا في العالم الاسلامي منذ اعتناقه الاسلام في 1964 ولدفاعه عن القيم السلمية والعالمية للاسلام طوال حياته.

وينتظر أن يتوجه زوار من جميع انحاء العالم إلى المدينة التي اعتادت تنظيم مباريات ديربي كنتاكي التي تعد من اشهر سباقات الخيل في أميركيا، ودعي سكان لويفيل والمعجبون بمحمد علي ايا تكن ديانتهم إلى المشاركة الخميس في صلاة للمسلمين في قاعة فريدوم هول التي تتسع لـ18 ألف شخص ، وقد استقبلت آخر مباراة لمحمد علي كلاي في مدينة ليوفيل التي هزم فيها ويلي بيسمانوف في 29 نوفمبر 1961.

وفي اليوم التالي - الجمعة - سيعبر موكب جنائزي كبير المدينة ، وستنظم مراسم تأبين متعددة الديانات لبطل العالم في الملاكمة في الوزن الثقيل 3 مرات وستجرى في مركز "كي اف سي - يام سنتر" بحضور 15 الفا و500 شخص، بينما لم يؤكد جونيل حضور الرئيس الأمريكي باراك اوباما الجنازة لان البيت الابيض لم يصدر اي بيان بعد ، بينما أكد ان الرئيس الاسبق بيل كلينتون والممثل الكوميدي بيلي كريستال سيلقيان كلمتي تأبين.

وسيتم اليوم توزيع بطاقات مجانية لحضور مراسم الخميس والجمعة ويتوقع المنظمون صفوفا طويلة للحصول على هذه البطاقات، وخلافًا للقواعد الاسلامية المتبعة التي تقضي بدفن الميت بسرعة سيشيع محمد علي بعد 7 ايام على وفاته. وبرر المسؤولون المسلمون المحليون ان السبب هو البعد الاستثنائي لهذه الشخصية، وقال محمد بابار أحد المسؤولين المحليين للمسلمين لوكالة فرانس برس أن التأخير مقبول لأنه "علينا أن نسمح للاشخاص القادمين من اندونيسيا وبريطانيا والسنغال وجنوب أفريقيا بالقدوم لتقديم العزاء".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قاعة فريدوم هول تستضيف صلاة المسلمين في جناز محمد علي كلاي قاعة فريدوم هول تستضيف صلاة المسلمين في جناز محمد علي كلاي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday