صحف البرتغال تثني على منتخب بلادها والفرنسية تبدي حزنها واستياءها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

آلاف المشجعين يجوبون شوارع لشبونة تعبيرًا عن فرحتهم

صحف البرتغال تثني على منتخب بلادها والفرنسية تبدي حزنها واستياءها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحف البرتغال تثني على منتخب بلادها والفرنسية تبدي حزنها واستياءها

فرحة منتخب البرتغال بالفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية
لندن- سليم كرم - سعيد علي

خرج مئات الآلاف من المشجعين البرتغاليين إلى شوارع العاصمة لشبونة والمدن البرتغالية المختلفة في كل أنحاء البلاد للاحتفال بإحراز منتخب بلادهم لقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بعد فوز الفريق على نظيره الفرنسي 1 - صفر في المباراة النهائية للبطولة.

وتجمع آلاف المواطنين في ميدان ماركيز دي بومبال وسط لشبونة الذي كان مقرا معتادا لاحتفالات مشجعي فريق بنفيكا البرتغالي. واجتاحت الاحتفالات أيضا المدن البرتغالية الصغيرة التي شهدت تجمع نحو 30 ألف مشجع لمشاهدة المباراة عبر شاشات العرض العملاقة قبل أن ينخرطوا في الاحتفالات بمجرد تسجيل اللاعب البديل إيدر لوبيز هدف الفوز على فرنسا في الدقيقة 109 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وأشادت الصحافة البرتغالية صباحا بمنتخبها الوطني بعد التتويج باللقب ، وكتبت صحيفة (أيه بولا) "فخر البرتغال، نحن أبطال أوروبا" ونشرت على غلافها صورة لمهاجم المنتخب كريستيانو رونالدو رافعا كأس البطولة الأوروبية. مضيفة "ملحمي ورقم قياسي فوز البرتغال باللقب الأول في تاريخها بكرة القدم على حساب منتخب الدولة المنظمة للبطولة". وعنونت صحيفة (أوجوجو) "أبديون" ووصفت المباراة النهائية بمثابة "تفجير للبطولة والسعادة" مسلطة الضوء على "إيدر الذي كان بطلا غير متوقعا في نهائي خرج منه رونالدو (ق25)" لإصابة في الركبة.

وأثنت أيضا الصحافة العامة بالبرتغال على فوز منتخب "الدروع الخمس" فقد كتبت (كوريو دا مانيا) في عنوانها "نحن الأبطال" مشيرة إلى أن "البرتغال فازت على حساب الجميع". وكتبت (بوبليكو) على غلافها  "العاشر من تموز/ يوليو يوم البرتغال" حيث تلاعبت بالالفاظ في إشارة إلى العيد الوطني في البرتغال الموافق العاشر من حزيران/ يونيو ونشرت صورة لإيدر محتفلا بالهدف الذي حقق اللقب للبرتغال. ونشرت صحيفة (دياريو دي نوتيثياس) صورة لكريستيانو رونالدو وإيدر على غلافها، وقالت إن مهاجم ريال مدريد "بكى من الحزن والفرحة في أسعد يوم في مسيرته".

 في المقابل، أعربت الصحافة الفرنسية أيضًا عن أسفها بعد الخسارة التي مني بها منتخب بلادها . وكتبت صحيفة (ليكيب) الرياضية في أولى صفحاتها في وصف الحال بعد الهزيمة "مذهولون"، بينما وضحت في صفحاتها الداخلية أنه رغم توفر كل الظروف لتحقيق الحلم، "لم تنته القصة بشكل جيد". وذكرت الصحيفة أن البرتغال تسببت في معاناة فرنسا بعد "هزيمة قاسية"، مؤكدة أن "في عالم كرة القدم، للأسف لا يرفع الكأس دائما الفريق الأفضل". وأوضحت (ليكيب) أن النتيجة كانت تمثل "طعنة في القلب"، مبينة أن فرنسا "يمكن على الأقل أن تشعر بارتياح حين تتذكر أنها تحظى بقادة للمستقبل وجيلا شابا بروح تتوق لرد الاعتبار والانتقام".

وقالت صحيفة (لو باريزيان) في عنوانها "لم يكن يومنا"، ووصفت الخسارة أمام البرتغال بأنها "الأكثر مرارة". ، وترى الصحيفة أن إرهاق اللاعبين كان وراء الخسارة، مشيرة إلى أن الهزيمة في الشوط الإضافي الثاني لا تعد فشلا". وأعربت (لو فيغارو) عن أسفها إزاء تمكن البرتغال من الإطاحة بحلم الفرنسيين، وكتبت برفقة صورة لمهاجم منتخب الديوك، أنطوان جريزمان، عنوان "رمز العجز الفرنسي". وذكرت صحيفة (ليبراسيون) التي صدرت نسختها المطبوعة قبل انتهاء المباراة أن "الفريق الصلب" المحروم من "نجمه" كريستيانو رونالدو عرف كيف يقاوم هجمات منتخب الديوك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف البرتغال تثني على منتخب بلادها والفرنسية تبدي حزنها واستياءها صحف البرتغال تثني على منتخب بلادها والفرنسية تبدي حزنها واستياءها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday