كارلو أنشيلوتي يطبّق نظرية الفوز أهم من الأداء قبل مواجهة أرسنال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وسط غياب فرانك ريبيري وجيروم بواتينغ وتشابي ألونسو عن اللقاء

كارلو أنشيلوتي يطبّق نظرية "الفوز أهم من الأداء" قبل مواجهة أرسنال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كارلو أنشيلوتي يطبّق نظرية "الفوز أهم من الأداء" قبل مواجهة أرسنال

مدرب بايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتي
برلين _ جورج كرم

أدّى نادي بايرن ميونيخ، مباريات غير مقنعة منذ بداية الموسم بقيادة المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، إلا أنها انتهت بالفوز في معظمها، وتكررت ذات الصورة في الدوري الألماني، أداء لا يسعد جماهير النادي العريق لكنها تخرج من الملعب راضية لأن الفريق يخرج فائزًا، ولا يزال بايرن ميونيخ رغم ذلك متصدّر الدوري الألماني، بل وبدأت الهوة تتسع بينه وبين لايبزيج صاحب المركز الثاني، إذ يسبقه بايرن بـ 7 نقاط.

وخسرت جميع الفرق التي تأتي في الترتيب ما بين المركز الثاني والمركز السابع، في مباريات المرحلة العشرين في البوندسليغا التي جرت نهاية الأسبوع الماضي، وهي لايبزيج وفرانكفورت ودورتموند وهيرتا برلين وهوفنهايم وكولونيا، كل هذه الفرق خسرت مبارياتها مؤدية بذلك خدمة جليلة إلى الفريق البافاري!

وأصبح اهتمام الفريق، لعد الإطمئنان على تصدّر "البوندسليغا"، مركّزًا على الشامبيونز ليغ، وتنظر جماهير بايرن بشغف إلى المباراة التي يستضيف فيها ناديهم فريق أرسنال الإنجليزي، الأربعاء 15 شباط/فبراير، أولا لأن أرسنال خصم كبير والفوز عليه يسعد الجمهور، وثانيا لأن ميونيخ يحتاج إلى فوز كبير تحسبا لمباراة الإياب التي ستقام في لندن يوم 7 آذار/مارس المقبل، وثالثا لأن الفريق البافاري متقدم في الدوري الألماني، وبلغ الدور ربع النهائي في بطولة كأس ألمانيا، لذلك يصبح الفوز في مباريات الشامبيونز ليج مهما لتحقيق طموحات النادي البافاري بإحراز الثلاثية هذا الموسم أيضا، لكن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة، وهي الفوز على أرسنال.

وتساءل بعض المحللين الرياضيين، ما إذا كان أداء بايرن ميونخ في مباراته الأخيرة أمام انجولشتات، يكفي لمواجهة أرسنال، وخاصة أن هناك 3 أعمدة أساسية ستغيب عن اللقاء، فرانك ريبيري يعاني من تمزق عضلي، وجيروم بواتينغ عاد إلى التدريب بعد خضوعه لعملية جراحية في عضلات الصدر، لكنه لم يبلغ بعد مرحلة خوض المباريات. وإذا ما غاب تشابي ألونسو أيضا، فسيكون هو العمود الثالث المهم الذي سيغيب عن تشكيلة أنشيلوتي. علما أن الفريق الطبي لبايرن أكد أنه سيبذل كل ما لديه لتفادي ذلك، وكان لاعب خط الوسط الاسباني تشابي ألونسو تعرض لإصابة في ركبته أثناء تدريبات الاستعداد للقاء أرسنال، ما اضطره إلى قطع التدريبات. وتم نقله إلى مقصورة اللاعبين. وغياب ألونسو عن مباراة أرسنال لن يكون سهلا لبايرن وخاصة أن ألونسو هو واحد من اللاعبين الأساسيين الذين يعتمد عليهم أنشيلوتي.

وعلى عكس مدربين آخرين، تقبل أنشيلوتي هذه الإصابات بأعصاب باردة، فهو ايطالي وخطته يمكن وصفها بـ "العملية" في اللعب، فهو يعتمد على مبدأ "الفوز أهم من الأداء" وهو ما أكده جليا في تعليقه عقب مباراة فريقه أمام انجولشتات عندما قال: "لا ينبغي علينا أن نحسن أداءنا، ويكفي أن نظهر بذات الأسلوب"، وهذا يعني أن أنشيلوتي مقتنع بأداء فريقه وتعتمد فلسفته في كرة القدم على أنها "ليست لعبة جمالية، بل إن الأهم في عالم الكرة هو النتائج والتكتيك والموهبة، فمن غير الممكن أن نلعب دوما بأسلوب جيد، ولكن اللعب بأسلوب آخر يمكن أن يحقق لنا الفوز أيضا"، أما رئيس إدارة النادي البافاري كارل هاينز رومنيجيه هو الآخر مقتنع بفلسفة أنشيلوتي، إذا صرح مؤخرًا "أن الفوز بفارق صغير هو الأمثل بالنسبة للقاء أرسنال".

وبالنظر إلى نتائج أنشيلوتي، فإن الحقائق تظهر أن خطته القائمة على مبدأ "الفوز أهم من الأداء"، هي خطة مثمرة. ففي المباريات الـ11 الأخيرة ، فاز فريق أنشيلوتي في 10 مباريات. أربع انتصارات حققها من أهداف في اللحظات الأخيرة وستة انتصارات كان الفوز فيها بفارق هدف واحد في النتيجة النهائية للمباراة، وفي منافسات دوري أبطال أوروبا، تظهر نتائج أنشيلوتي مع الفرق السابقة التي دربها، بأن الفوز الكبير لم يكن الأهم بالنسبة للمدرب الايطالي. ففي عام 2014 تمكن من الفوز مع ريال مدريد بلقب البطولة في الشوط الإضافي. آنذاك كان أتلتيكو مدريد متقدما على النادي الملكي بهدف واحد، ليحرز ريال مدريد هدف التعادل في الوقت بدل الضائع، وليفوز بعدها بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وفي عام 2003 تمكن من إحراز اللقب مع فريق انتر ميلان، وذلك بأسلوب لعب إيطالي تمامًا. فبعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بين فريق انتر ميلان ويوفينتوس تمكن فريق انتر ميلان من الفوز باللقب بركلات الترجيح.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كارلو أنشيلوتي يطبّق نظرية الفوز أهم من الأداء قبل مواجهة أرسنال كارلو أنشيلوتي يطبّق نظرية الفوز أهم من الأداء قبل مواجهة أرسنال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday