مانشستر سيتي يطمح لخطف الصدارة من ليفربول المُنشغل بالديربي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم

مانشستر سيتي يطمح لخطف الصدارة من ليفربول المُنشغل بالديربي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مانشستر سيتي يطمح لخطف الصدارة من ليفربول المُنشغل بالديربي

شعار الدوري الإنجليزي لكرة القدم
لندن ـ فلسطين اليوم

وسط حالة الصراع المحتدم بينهما على صدارة جدول الدوري الإنجليزي لكرة القدم ، يتطلع مانشستر سيتي إلى زيادة الضغط على ليفربول من خلال انتزاع الصدارة منه لمدة 24 ساعة على الأقل.ويحل مانشستر سيتي ضيفًا على بورنموث، غدًا السبت، في المرحلة الـ29 من المسابقة والتي تختتم في اليوم التالي بلقاء الديربي بين إيفرتون وليفربول.ويستطيع مانشستر سيتي الذي يواجه اختبارًا أكثر سهولة أن ينتزع صدارة المسابقة بفارق نقطتين، عن ليفربول لمدة يوم واحد على الأقل حال فاز على بورنموث، ليضاعف الضغط على ليفربول الذي يواجه اختبارًا صعبًا أمام مضيفه وجاره إيفرتون، في ديربي الميرسيسايد.وعلى مدار المراحل الـ10 المتبقية من المسابقة هذا الموسم، قد يتبادل ليفربول ومانشستر سيتي التربع على الصدارة من أسبوع لآخر.ويتطلع ليفربول إلى استعادة لقب الدوري الإنجليزي الغائب عنه منذ 1990 ولكن نجاح مانشستر سيتي بقيادة الإسباني جوسيب جوارديولا، في انتزاع الصدارة غدا قد يضاعف من الضغوط الواقعة على ليفربول ومديره الفني الألماني يورجن كلوب وتغلب مانشستر سيتي على وست هام (1-0) أمس الأول الأربعاء، فيما اكتسح ليفربول فريق واتفورد بخماسية نظيفة في نفس اليوم.

وقال البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب خط وسط مانشستر سيتي، إن الفريق يحتاج فقط إلى التركيز في الشيء الذي يجيده وهو الفوز بالمباريات.وأوضح : "نحتاج فقط للتركيز على أنفسنا، جدول المسابقة صعب للغاية. نخوض كل البطولات المتاحة هذا الموسم ، ونقدم أداءً جيدًا ونحقق الفوز، ولهذا نحتاج إلى مواصلة هذا".وافتقد مانشستر سيتي في مباراة وست هام، لجهود لاعب خط وسطه فيرناندينيو للإصابة، مما أفقد الفريق الانسيابية في الأداء ، ولكن دي بروين أوضح أن النتيجة هي الشيء المهم.وقال دي بروين : "الأداء كان جيدًا. أعلم ان الجماهير تنتظر منا الفوز في كل مباراة (5-0)، ولكننا لا نبالي بهذا. أهم شيء هو صناعة الفرص".ورد ليفربول على الانتقادات التي واجهها مؤخرا بشأن مستواه، حيث حقق الفريق فوزًا ساحقًا على واتفورد بفضل ثنائية من ساديو ماني وأخرى من فيرجيل فان ديك.

ومع غياب البرازيلي روبرتو فيرمينو للإصابة، لعب ماني في قلب هجوم ليفربول. وأوضح ماني أن الفريق سيخوض لقاء إيفرتون بمعنويات عالية.وقال اللاعب السنغالي : "الفوز يمنحنا ثقة أكبر. نعلم أن اللعب أمام إيفرتون ليس سهلا على الإطلاق. ولكننا فريق كبير واعتدنا مثل هذه النوعية من المباريات. سنحل ضيفا على إيفرتون ونحاول بذل كل ما بوسعنا للفوز بالمباراة".وقال كلوب إن ليفربول سيحاول تكرار الأداء الرائع الذي قدمه أمام واتفورد. وأوضح : "لدينا 69 نقطة وكان من الممكن أن نحصد 75 نقطة، ولكننا نقدم موسمًا جيدًا بالفعل. لنستمتع بمسيرتنا في البطولة ونرى إلى أين ستأخذنا".وأضاف : "نحاول أن نقدم مثل هذا الأداء في كل مباراة نخوضها، ولكننا الآن سنحل ضيفا على إيفرتون. لن يقدموا لنا الهدايا. سنحاول تقديم نفس الأداء القوي وتحقيق الفوز ونتمنى أن يثمر هذا".

أقرا أيضا" :ليفربول يحافظ على "الصدارة" بخماسية في واتفورد

وبعيدا عن الصراع الدائر بين ليفربول ومانشستر سيتي على الصدارة ، يشتعل الصراع بين 4 فرق على المركزين الثالث والرابع المؤهلين أيضا لدوري أبطال أوروبا، إذ يحتل توتنهام المركز الثالث بفارق 7 نقاط فقط عن تشيلسي صاحب المركز السادس وتتبقى لتشيلسي مباراة مؤجلة.ومني توتنهام بهزيمتين متتاليتين في المرحلتين الماضيتين، ليتسع الفارق الذي يفصل الفريق عن ليفربول المتصدر إلى 9 نقاط.ويواجه توتنهام اختبارًا صعبًا للغاية في افتتاح المرحلة، غدا السبت، حيث يستضيف أرسنال صاحب المركز الرابع في ديربي لندني مثير.ومع اقتصار الفارق بين الفريقين في جدول المسابقة على 4 نقاط، تحظى مباراة الغد بأهمية أكبر من نسخ سابقة للديربي بين الفريقين.وقال ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام : "الأمر الآن يتعلق بقدرة الفريق على الاحتفاظ بهدوئه... الهزيمتان لن يكون لهما أي أثر على تقييمي للاعبين. نحتاج إلى تشجيع اللاعبين ودعمهم وإعدادهم من أجل المنافسة في مباراة السبت لأنه الشيء الأكثر أهمية الآن".

وإذا حقق أرسنال الفوز غدا، سيقلص الفارق مع توتنهام إلى نقطة واحدة وقد يوسع الفارق مع مانشستر يونايتد الذي يستضيف ساوثهمبتون غدًا. ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال.وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي بيرنلي مع كريستال بالاس وولفرهامبتون مع كارديف سيتي وبرايتون مع هيدرسفيلد تاون وويستهام مع نيوكاسل، غدا السبت.ويتواجه واتفورد مع ليستر سيتي وفولهام مع تشيلسي، بعد غد الأحد.

قد يهمك أيضا" :

"ليفربول" يسقط في فخ التعادل أمام "ليستر سيتي"

"ليفربول الإنجليزي يتصدر جدول ترتيب فريق "البريميرليغ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر سيتي يطمح لخطف الصدارة من ليفربول المُنشغل بالديربي مانشستر سيتي يطمح لخطف الصدارة من ليفربول المُنشغل بالديربي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday