هاتريك لويس سواريز يُؤهله إلى اللقب والأورغواياني يتوج بجائزة البيتشيتشي
آخر تحديث GMT 17:53:09
 فلسطين اليوم -

نادي برشلونة الإسباني بطل الليغا للمرة الـ 24 في تاريخه

"هاتريك" لويس سواريز يُؤهله إلى اللقب والأورغواياني يتوج بجائزة "البيتشيتشي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "هاتريك" لويس سواريز يُؤهله إلى اللقب والأورغواياني يتوج بجائزة "البيتشيتشي"

لاعبو برشلونة يحتفلون بالفوز
مدريد - لينا العاصي

توج نادي برشلونة بلقب الدوري الاسباني رقم الـ 24 في تاريخه، وذلك بعد فوزه في المباراة التي أقيمت أمام مضيفه غرناطة بنتيجة (2-0)، وهو اللقاء الذي أقيم على ملعب "نويفو لوس كارمينيس" ضمن الجولة الـ 38 والأخيرة لبطولة الليغا, وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 91 نقطة بفارق نقطة عن وصيفه ريال مدريد صاحب الـ 90 نقطة، والذي بدوره فاز على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ريازور".

وسيطر برشلونة على مجريات اللقاء، حيث دخله بغرض حسمه مبكرًا من أجل تأكيد جدارته بالظفر باللقب للموسم الثاني على التوالي تحت قيادة المدرب لويس انريكي، فضلاً عن تعويض فقدانه لقب دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي خرج من الدور ربع النهائي فيها أمام أتلتيكو مدريد.

أنهى برشلونة مواجهة غرناطة نظرياً في الشوط الأول بفضل هدفين سجلهما النجم الأورغواياني لويس سواريز في الدقيقتين 22 و38، حيث سجل الهدف الأول بسهولة بعد تمريرة أرضية رائعة من غوردي ألبا، بينما جاء الهدف الثاني من رأسية رائعة بعد عرضية من البرازيلي داني ألفيس, ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، وواصل برشلونة سيطرته على اللقاء، في ظل عدم قدرة غرناطة على أخذ زمام الأمور من الفريق الكتالوني، لاسيما وأن البرسا استطاع تحجيم خطورة المغربي يوسف العربي مهاجم الفريق الأندلسي، حتى نجح سواريز في تسجيل هدفه الشخصي والثالث لفريقه "هاتريك" بالدقيقة 86 بعد تمريرة من سواريز، لتنتهي المواجهة (3-0)، ويتوج البرسا رسمياً باللقب.

و"هاتريك" سواريز جعله يحقق لقب هداف الليغا "البيتشيتشي"، وذلك بعد أن وصل بعدد رصيد أهدافه إلي 39 هدف بفارق 4 أهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ 34 هدف، ليحسم لقب الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا ، والذي حققه موسم 2013/2014 وقت أن كان في ليفربول الانكليزي مناصفة مع "الدون"  البرتغالي، حيث سجل كل لاعب منهم 31 هدف.

وحقق ريال مدريد فوز سهل على حساب ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين دون رد سجلهم كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 7 و26 من الشوط الأول للمباراة، وهما الهدفين اللذان ظل الفريق الملكي محافظ عليهما حتى نهاية اللقاء، حيث أن أداء الريال انخفض بشكل واضح في الشوط الثاني، لاسيما حينما علم بنتيجة مباراة برشلونة أمام غرناطة، ما يظهر جلياً في قرار الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق بإخراج رونالدو في الدقيقة 46 من الشوط الثاني، ونزول الكولومبي جيمس رودريغيز، حيث بدى واضحاً أن مدرب ريال مدريد بات يفكر في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد، والذي سيكون يوم 28 أيار/مايو المقبل على ملعب "سان سيرو" في مدينة "ميلانو" الايطالية.

وعلى الرغم من تتويج برشلونة، فإن الفريق لم يحتفل بلقب الليغا كما جرت العادة عبر اقامة موكب احتفالي يجول شوارع مدينة "برشلونة"، وذلك بناءاً على اتفاق مسبق حدث بين إدارة النادي وبين الجهات الأمنية، حيث ذكرت تقارير صحفية أن موعد المباراة مع سباق الجائزة الكبرى الإسباني للسيارات "فورمولا 1" وحفل المغني الأميركي الشهير بروس سبرينغستين، والمقام في اقليم كتالونيا.

وتقرر أن يحتفل برشلونة بلقب الليغا، في أعقاب خوضه نهائي كأس ملك اسبانيا يوم الأحد المقبل 22 أيار/مايو، أمام إشبيلية، والذي سيكون على ملعب "فيسنتي كالديرون"، حيث أن الفريق يأمل في تحقيق ثنائية (الدوري والكأس).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاتريك لويس سواريز يُؤهله إلى اللقب والأورغواياني يتوج بجائزة البيتشيتشي هاتريك لويس سواريز يُؤهله إلى اللقب والأورغواياني يتوج بجائزة البيتشيتشي



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا في صورة رسمية في قصر هويس تن بوش

امستردام - فلسطين اليوم
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة...المزيد

GMT 01:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ريهام حجاج تُبيّن سبب تحمسها لمسلسل "الكبريت الأحمر"

GMT 00:42 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday