إيمري يجهز المصيدة الثلاثية لإبطال مفعول بوجبا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن منافسات دور الـ32 لكأس الاتحاد الإنجليزي

إيمري يجهز المصيدة الثلاثية لإبطال مفعول "بوجبا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيمري يجهز المصيدة الثلاثية لإبطال مفعول "بوجبا"

الإسباني أوناي إيمري
لندن-فلسطين اليوم

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة التي ستجمع بين آرسنال ومانشستر يونايتد على ملعب الإمارات، ضمن منافسات دور الـ32 لكأس الاتحاد الإنجليزي.

اقرا ايضا :  أوناي إيمري يستقر على قائمة فريقه أمام ليفربول السبت

ومن المتوقع أن نشهد مباراة قوية جدًا، خاصة بعد عودة مانشستر يونايتد للنتائج الإيجابية تحت قيادة المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير، بينما تطور آرسنال في الموسم الحالي مع أوناي إيمري.

ولكن كل مدرب يدرك جيدًا أن وسط الملعب، هو مفتاح الفوز في مباراة اليوم، والسيطرة عليه وفرض الكلمة العليا هي أسرع طريق لحسم اللقاء.

ثلاثي وسط آرسنال

أدرك إيمري أن مواجهة الفرق الكبيرة قد لا تحتاج الدفع بـ3 مدافعين منذ بداية المباراة، وأحيانًا يكون من الأفضل نقل المدافع الثالث ليكون لاعب وسط ثالث، وهو ما حدث في مباراة تشيلسي.

من الممكن أن يكون سبب ذلك هو الإصابات الكبيرة التي ضربت الفريق، وقللت الحلول على مستوى الدفاع، وتحديدًا روب هولدينج وهيكتور بيليرين، بالإضافة إلى الإصابات التي تجبر اللاعب على الغياب عن بعض المباريات، ولكن في النهاية الأمر كان له فائدة كبيرة على المدفعجية.

ومن المتوقع أن يواصل إيمري الاعتماد على ثلاثي الوسط اليوم أمام مانشستر يونايتد، وهم جندوزي وجرانيت تشاكا ولوكاس توريرا، لفرض سيطرته على المباراة، وإيقاف وسط ملعب مانشستر يونايتد.

ويعتمد إيمري بشكل كبير على تقدم الأطراف للمساندة الهجومية، عبر بيليرين سابقًا في الجبهة اليمنى قبل الإصابة وحاليًا ليشتشتاينر، وعلى الجبهة اليسرى هناك كولاسيناك الذي يعد مفتاح لعب مهم جدًا للجانرز، وبالتالي يحتاج الفريق إلى 3 لاعبين في وسط الملعب، لديهم القدرة على تغطية المساحات التي يتركها تقدم الظهيرين.

ومن جهة أخرى فإن إيمري يعلم جيدًا أنه سيواجه وسط ملعب قوي جدًا، بعد قدوم سولسكاير لليونايتد، وارتفاع المستوى الملحوظ على بوجبا وماتيتش وهيريرا، وتحديدًا النجم الفرنسي الذي يقدم دعمًا هجوميًا كبير جدًا.

ويسعى المدرب الإسباني لغلق مساحات وسط الملعب وبين الخطوط التي يتميز بوجبا في استغلالها.

كلمة السر
سيكون الوضع مشابهًا في مانشستر يونايتد، الذي يرغب مدربه سولسكاير في السيطرة على وسط الملعب منذ البداية، لأنه مفتاح الفوز على آرسنال، كما أنه سيحمي الدفاع وحارس المرمى.

سولسكاير يدرك جيدًا بأن آرسنال سيحاول فرض الرقابة على بوجبا وغلق المساحات عليه، وبالتالي سيكون تفكيره هو كيفية هروب النجم الفرنسي من هذه الرقابة، ويجعله يستلم الكرة في مساحة تسمح له بالتمرير أو التسديد.

وبنسبة كبيرة سيعطي سولسكاير تعليماته لخيسي لينجارد، من أجل التواجد بوسط الملعب مع بوجبا للمساندة وفتح مساحة للتمرير والهروب من الرقابة، كما أنه على الأرجح سيبدأ براشفورد على الطرف الأيمن، ثم ينطلق إلى العمق في المساحات، مع سقوط لينجارد للدعم في وسط الملعب.

الأهم بالنسبة لسولسكاير في مباراة اليوم، هو إيجاد حل من أجل عزل الثنائي الهجومي أوباميانج ولاكازيت، عن وسط الملعب، ومنع وصول الكرة لهما، لتميزهما في استغلال المساحات.

وجود بوجبا مفيد أيضًا في الحالة الدفاعية، حتى وإن لم يعد كثيرًا للمساندة الدفاعية، ولكن تواجده في وسط الملعب، سيجبر دفاع وثلاثي وسط الملعب في آرسنال على عدم التقدم كثيرًا، خوفًا من الهجمات المرتدة التي يقودها بوجبا.

وسيكون هناك عبء كبير على الثنائي ماتيتش وهيريرا في الجانب الدفاعي، لترك حرية الحركة لبوجبا التي أعطاها له سولسكاير منذ توليه المسؤولية.

قد يهمك ايضا : آرسنال الإنجليزي يرغب في التعاقد مع الأرجنتيني كريستيان بافون

                      رقم مميز لـ"أرسنال" أمام "فولهام" على ملعب "الإمارات"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيمري يجهز المصيدة الثلاثية لإبطال مفعول بوجبا إيمري يجهز المصيدة الثلاثية لإبطال مفعول بوجبا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday