الفيفا تؤكد أن رحيل رئيس الاتحاد الروسي لن تؤثر على المونديال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

على خلفية اتهام بلاده بتعاطي الرياضيين للمنشطات

"الفيفا" تؤكد أن رحيل رئيس الاتحاد الروسي لن تؤثر على المونديال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الفيفا" تؤكد أن رحيل رئيس الاتحاد الروسي لن تؤثر على المونديال

فيتالي موتكو نائب رئيس الوزراء الروسي
لندن - سليم كرم

ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن القرار الذي اتخذه فيتالي موتكو نائب رئيس الوزراء الروسي ، بالرحيل عن رئاسة اتحاد الكرة الروسي بشكل مؤقت ، لن يؤثر على نهائيات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا.

ووسط ضغوط تتعلق بإدعاءات تطبيق نظام ممنهج ومدعوم من قبل الدولة لانتشار المنشطات بين الرياضيين الروس ، أعلن موتكو الاثنين رحيله عن رئاسة اتحاد الكرة الروسي لمدة ستة أشهر ، لكنه ظل في منصب رئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2018 المقرر بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز.

وقال موتكو إنه قد يتخلى أيضًا عن رئاسة اللجنة المنظمة للمونديال لكنه أوضح أنه ليس من سيحسم هذا القرار ، وإنما من سيقرر ذلك "هو الرئيس ورئيس الحكومة ومجلس الإشراف" ، وذلك حسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأضاف موتكو أنه سيتوقف عن ممارسة مهامه لمدة ستة أشهر ، ولن يستقيل من رئاسة الاتحاد وستظل ولايته سارية ، قائلًا "سأعود بالتأكيد بعد بعد ستة أشهر ، وربما قبل ذلك".

وذكر الفيفا في بيان "نتفهم قرار السيد موتكو ، الذي اتخذه لمصلحة كأس العالم 2018 في روسيا" ، كما تقدم الفيفا بالشكر إلى موتكو "لاتخاذه مثل هذه الخطوة المسؤولة وعلى العمل الذي قدمه حتى الآن في استعدادات كأس العالم ، ولن يؤثر على نجاح استضافة المونديال".

وأضاف الفيفا في البيان "في الايام المقبلة ، سيتناقش الفيفا مع الأطراف المعنية كافة من أجل الاتفاق على الخطوات المقبلة فيما يتعلق باللجنة المنظمة للمونديال".

ووقع الاختيار على ألكسندر علييف ، المدير العام للاتحاد الروسي ، ليصبح القائم بأعمال رئيس الاتحاد.

وتردد أن موتكو واجه ضغوط من جانب الفيفا كي يستقيل في ظل قضية المنشطات التي هزت أرجاء الرياضة الروسية ، والتي ألقت بظلالها بشكل كبير على نجاح روسيا في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية "سوتشي 2014".

وفي إطار القضية ، أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق من كانون أول/ديسمبر الجاري إيقاف موتكو مدى الحياة عن ممارسة أي عمل يتعلق بالدورات الأوولمبية المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن موتكو يتولى منذ فترة طويلة مسؤولية الشؤون الرياضية بتكليف من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، وسبق له أن ترأس الاتحاد الروسي بين عامي 2005 و2009 ثم انتخب من جديد في 2015 .

وفي مؤتمر صحفي عقد قبيل حفلة قرعة مونديال 2018 في أول كانون أول/ديسمبر الجاري بالعاصمة الروسية موسكو ، دافع موتكو بقوة عن الرياضيين الروس في مواجهة ادعاءات المنشطات وأبدى تذمره ، مدعيًا وجود ازدواجية في المعايير.

وقال موتكو في حضور السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا "أنا مستعد للذهاب إلى أي محكمة، أو أي هيئة تأديبية ، وأقول إن روسيا لم ولن يكون فيها أي برنامج للتستر على تعاطي المنشطات".
ودافع موتكو ، الذي كان وزيرًا للرياضة ويرأس الآن اللجنة المنظمة للمونديال ، عن لاعبي كرة القدم الروس الذين واجهوا اتهامات المنشطات ، قائلًا "لا يوجد تلاعب في منتخب كرة القدم لدينا".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيفا تؤكد أن رحيل رئيس الاتحاد الروسي لن تؤثر على المونديال الفيفا تؤكد أن رحيل رئيس الاتحاد الروسي لن تؤثر على المونديال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday