منتخب أيرلندا الشمالية يهزم أوكرانيا بثنائية نظيفة في شباكه
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

خلال منافسات كأس الأمم الأوروبية في فرنسا

منتخب "أيرلندا الشمالية" يهزم أوكرانيا بثنائية نظيفة في شباكه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب "أيرلندا الشمالية" يهزم أوكرانيا بثنائية نظيفة في شباكه

المنتخب الأيرلندي الشمالي
لندن - سليم كرم

أنعش المنتخب الأيرلندي الشمالي آماله في التأهل إلى الدور ثمن النهائي بفوزه التاريخي على نظيره الاوكراني 2-صفر، الخميس على ملعب "بارك اولمبيك ليون" في مدينة ليون وامام 42 الف متفرج في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في فرنسا حتى 10 تموز/يوليو المقبل، وسجل غاريث ماكاولي (49) ونيال ماكغين (90+6) الهدفين.

ويعد الفوز الاول لايرلندا الشمالية في اول مشاركة لها في العرس القاري، والأول لها في بطولة كبيرة منذ تغلبها على إسبانيا 1-صفر في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في مونديال اسبانيا 1982 في 25 حزيران/يونيو عندما بلغت ثمن النهائي وخرجت بحلولها ثالثة واخيرة في المجموعة الرابعة خلف فرنسا والنمسا.

وعوضت أيرلندا الشمالية خسارتها امام بولندا صفر-1 في الجولة الاولى ورفعت رصيدها الى 3 نقاط قبل مباراتها أمام ألمانيا المتصدرة في الجولة الثالثة الاخيرة الثلاثاء المقبل، فيما منيت اوكرانيا بخسارتها الثانية على التوالي بعد الاولى أمام ألمانيا بالنتيجة ذاتها وودعت البطولة التي تخوض غمارها للمرة الاولى في تاريخها ايضا عبر التصفيات والثانية بعد استضافتها المشتركة مع بولندا للنسخة الأخيرة والتي ودعتها أيضًا من الدور الأول.وتخوض أوكرانيا مباراتها الاخيرة أمام بولندا الثلاثاء المقبل.

ولم تشهد المباراة فرصًا خطيرة إلا ما ندر واتسمت بالاندفاع البدني مع افضلية نسبية لأوكرانيا في الاستحواذ على الكرة، بيد ان التنظيم الدفاعي للايرلنديين وواقعيتهم وقتاليتهم ساهمت بشكل كبير في انتزاعهم اول ثلاث نقاط في البطولة القارية.

 وأجرى مدرب ايرلندا الشمالية مايكل اونيل 5 تغييرات على التشكيلة التي خسرت أمام بولندا الأحد الماضي، ابرزها احتفاظه بهداف التصفيات كايل لافيرتي (7 اهداف) على مقاعد الاحتياط مفضلا عليه كونور واشنطن.ودفع أونيل في خط الوسط بكل من ستيوارت دالاس وكوري ايفانز وجيمي وورد مكان بادي ماكنير وكريس بايرد وشاين فيرغوسون، واشرك المدافع الايمن ارون هيوز مكان كونور ماكلوفن.
 
في المقابل، أجرى مدرب أوكرانيا ميخائيل فومنكو تعديلاً واحدُا على التشكيلة التي خسرت امام المانيا (صفر-2) باشراكه يفغن سيليزنيوف مكان رومان زوزلايا. وكانت أول محاولة في المباراة تسديدة قوية للمدافع ياروسلاف راكيتسكي من 40 مترا بين يدي الحارس مايكل ماكغوفرن (24).
 وكاد غريغ كاثكارت يمنح التقدم لايرلندا الشمالية بضربة رأسية قوية إثر ركلة ركنية مرت بجوار القائم الأيسر (34).

 وانقذ الحارس الاوكراني اندري بياتوف مرماه من هدف محقق بابعاده تسديدة قوية لستيفن ديفيس قبل ان يشتتها الدفاع (42).ونجح غاريث ماكاولي في منح التقدم لأيرلندا الشمالية بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة نفذها اوليفر نوروود (49)، وهو الهدف الأول لايرلندا الشمالية في البطولة التي تخوض غمارها للمرة الأولى في تاريخها، كما هو الهدف الأول لها في بطولة كبيرة منذ عام 1986 في مونديال المكسيك وتحديدا هدف كولن جون كلارك في مرمى اسبانيا (1-2) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، علما بان سجلها يتضمن 3 مشاركات في العرس العالمي ابرزها عام 1958 عندما بلغت ربع النهائي (الدور الثاني في 1982 في اسبانيا والأول في المكسيك 1986).

وكادت أوكرانيا تدرك التعادل بضربة رأسية ليفغن سيليزنيوف تصدى لها الحارس على دفعتين (50)، ثم ركلة حرة جانبية انبرى لها يفغن كونوبلاينكا وتصدى لها الحارس على دفعتين ايضا (54).وتوقفت المباراة بسبب المطر الغزير والبرد (57)، حيث طلب الحكم التشيكي بافل كرالوفيتش من اللاعبين العودة الى غرف الملابس قبل ان تستأنف بعد دقيقة واحدة، وكاد فيكتور كوفالنكو يدرك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (71).

وانقذ حارس مرمى أيرلندا الشمالية مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لاندري يارمولنكو (88).ووجه بديل ماكغين، بديل جيمي وورد، الضربة القاضية لاوكرانيا بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة السادسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من تسديدة بيمناه من مسافة قريبة مستغلاً كرة مرتدة من الحارس بياتوف إثر تسديدة لستيوارت دالاس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب أيرلندا الشمالية يهزم أوكرانيا بثنائية نظيفة في شباكه منتخب أيرلندا الشمالية يهزم أوكرانيا بثنائية نظيفة في شباكه



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 22:39 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

عمرو أديب يكشف عن موعد إذاعة حوار صلاح

GMT 01:02 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

لبنى أحمد تؤكّد أهمية شرب الماء لتطبيق قانون الجذب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday