لقاء واتفورد وتوتنهام هوتسبر تؤكد أن الأخير بحاجة ماسة إلى مهاجم هداف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الفريق لم يسجل سوى هدفين منذ بداية العام الجديد

لقاء واتفورد وتوتنهام هوتسبر تؤكد أن الأخير بحاجة ماسة إلى مهاجم هداف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لقاء واتفورد وتوتنهام هوتسبر تؤكد أن الأخير بحاجة ماسة إلى مهاجم هداف

توتنهام
لندن - فلسطين اليوم

كان الفارق بين نقطة واحدة وثلاث نقاط لتوتنهام هوتسبر أمام واتفورد، هو سنتيمتر واحد، وذلك في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي على أرض الأخير، عندما أحبط إغناسيو بوسيتو مدافع واتفورد محاولة إريك لاميلا مهاجم توتنهام إحراز هدف في الدقيقة 92، في فرصة من القلائل التي ندب المدرب جوزيه مورينيو حظه على إضاعتها، وجاء التعادل على أرض استاد فيكريدج رود ليطيل أمد سلسلة النتائج الواهنة لتوتنهام هوتسبر وعدم هز الشباك خلال العام الحالي قبل أن ينجح الفريق في تسجيل هدفين في الانتصار 2 - 1 على نوريتش مؤخرا. وتشير الأرقام إلى أن ناديين فقط من إجمالي 91 ناديا في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى لم يسجلا هدفاً واحداً في بطولة الدوري خلال عام 2020، وأحد هذين الناديين هو بريستول روفرز الذي كان الهدف الأخير له في المباراة التي انتهت بهزيمته أمام إيه إف سي ويمبلدون في يوم عطلة الكريسماس بنتيجة 2 - 1، أما النادي الآخر فهو توتنهام (قبل الانتصار على نوريتش) بعدما أخفق في تسجيل أهداف أمام كل من ساوثهامبتون وليفربول وواتفورد.

ومن المفارقات أن آخر مرة عرف فيها توتنهام طريقه إلى مرمى الخصوم في بطولة الدوري كانت ضد نوريتش سيتي أيضا في 28 ديسمبر (كانون الأول) عندما سجل هاري كين ركلة جزاء كانت كفيلة بفوز فريقه، لكن من الواضح أن إصابة الرباط الصليبي التي تعرض لها كين في يوم رأس السنة أثرت على الفريق على نحو سلبي. وخلال ثلاث مباريات خاضها توتنهام هوتسبر عام 2020، صوب الفريق 41 كرة باتجاه المرمى، لكن خطة اللعب الخاصة بالفريق تتهاوى تحت قيادة مورينيو في ظل غياب مهاجم رأس حربة.

ويقدم موسم الانتقالات في يناير (كانون الثاني) فرصة أمام النادي لعلاج هذه المشكلة، لكن الجماهير ما تزال في انتظار انضمام مهاجم جديد للفريق. وكان لاعب خط الوسط البرتغالي جيدسون فيرنانديز قد انضم للنادي في فترة إعارة تستمر 18 شهراً من بنفيكا (مع وجود خيار لجعل الانتقال دائماً مقابل 56 مليون جنيه إسترليني). ومن المتوقع أن يخفف اللاعب البالغ 21 عاماً من مشكلات توتنهام هوتسبر في وسط الملعب؛ حيث يغيب موسى سيسوكو للإصابة وقد يكون كريستيان إريكسن في طريقه للانضمام إلى الإنتر. ومع هذا، يظل النادي في حاجة لضم مهاجم واحد على الأقل هذا الشهر، خاصة أن فيرنانديز ليس هدافاً. تجدر الإشارة إلى أن اللاعب شارك في 29 مباراة مع بنفيكا ببطولة الدوري الممتاز البرتغالي ولم يسجل خلالها هدفاً واحداً.

وزادت الأمور سوءا بسبب إصابة كين وسيسوكو وتانغوي ندومبيلي وهوغو لوريس، لكن مورينيو يعتقد أن سوء الحظ الذي يواجهه يعود بجذوره إلى أول مباراة له مع الفريق، عندما تعرض الظهير الأيسر بين ديفيز لإصابة في كاحله خلال اللقاء الذي انتهى بفوز توتنهام بنتيجة 3 - 2 على وستهام يونايتد على أرض الأخير في نوفمبر (تشرين الثاني)، ويعتقد مورينيو أن غياب اللاعب كان عاملاً محورياً في تراجع مستوى الفريق منذ ذلك الحين.

وقال مورينيو في وقت سابق من الشهر: «إذا رغبت في معرفة ما رغبت في فعله، عليك النظر إلى أول مباراة تحت قيادتي أمام وستهام يونايتد. تلك كانت الطريقة التي اعتقدت أنني سأعمل على تطوير الفريق تبعاً لها: الدفاع بالاعتماد على أربعة لاعبين في خط الظهر والهجوم بثلاثة لاعبين في خط الظهر. ويعني ذلك أن لاعب الظهير الأيسر لدي سيتحول عند الهجوم ليصبح جناحا أيسر وواحداً من ثلاثة مرابطين وراء المهاجمين. رغبت في البناء بثلاثة لاعبين وحماية الظهير الأيمن وتحميل الأعباء على الجانب الآخر. هذه هي الطريقة التي رغبت في تطوير الفريق تبعاً لها. وكان ذلك أول يوم من سوء الحظ لدي: وداع بين ديفيز».

واعتمدت خطة مورينيو على الاعتماد على أربعة لاعبين في خط الظهر عندما لا يكون فريقه مستحوذاً على الكرة، وبعد ذلك وبمجرد أن يستحوذ على الكرة، يتحول شكل الفريق إلى ثلاثة في خط الظهر ويبدأ الهجوم. وكان من المفترض الاعتماد على لاعب قلب دفاع ثالث ومنح الظهير الأيمن سيرغ أوريير حرية الانطلاق إلى الأمام والانضمام للهجوم. ومع عمل إريك دير كدرع في خط الوسط وقيام هاري وينكس بمهمة تحديد وتيرة الأداء، كانت هذه خطة أثمرت نتائج طيبة.

إلا أنه من ذلك الحين واجه مورينيو صعوبة في إيجاد اللاعب المناسب ليحل محل ديفيز في مركز الظهير الأيسر. وجرب بالفعل الاعتماد على يان فيرتونغن وداني روز وريان سيسغنون وجافيت تانغانغا في ذلك الدور، لكن لم يبرع أي منهم. كما جرب مورينيو الاعتماد على خط دفاع مكون من ثلاثة لاعبين ولاعبي ظهير ـ جناح، لكن هذا الفريق بني على أساس أسلوب لعب 4 - 2 - 3 - 1، وحتى عندما كان المدرب يبدأ بثلاثة لاعبين في خط الظهر، سرعان ما كان يتحول إلى هذا الأسلوب، الأمر الذي كان يخدم الفريق.

والملاحظ أن مورينيو قدم بداية طيبة مع الفريق، وفاز بأربع مباريات من أول خمس مباريات له، لكن الأمور لم تسر على هذا الحال السلس بعد ذلك، فقد فاز توتنهام هوتسبر بواحدة فقط من المباريات الست الأخيرة له (قبل مواجهة نوريتش) عندما فاز بنتيجة 2 - 1 أمام برايتون بوم 26 ديسمبر (كانون الأول)، وحول خلالها تخلفه بهدف إلى فوز بفضل هاري كين.

والمعتقد أن توتنهام هوتسبر سيكون سعيداً بانتصاره على نوريتش سيتي، رغم أن ذلك كان متوقعا في ظل أن الأخير اخترقت شباكه 45 مرة قبل هذه المواجهة، وهو رقم يفوق أي فريق آخر ببطولة الدوري الممتاز هذا الموسم. كما يتسم الفريق بأسوأ فارق أهداف على مستوى البطولة (- 22)، وافتقد نوريتش سيتي في هذا اللقاء لاعبه بين غودفري الموقوف وهو ما كان له تأثير على قلب خط الدفاع. وبالتأكيد يشعر توتنهام هوتسبر بالثقة، ليس فقط لإحرازه أهدافا في تلك المباراة، وإنما أيضاً لعودته إلى سكة الانتصارات.

ولا تعتبر الصعوبات التي تواجه توتنهام هوتسبر أمام المرمى خطأ مورينيو بالضرورة، فكيف كان له معرفة أن كين سيتعرض لإصابة خطيرة في الركبة أمام ساوثهامبتون؟ وكيف كان يمكنه توقع أن يهدر جيوفاني لو سيلسو هدفاً محتملاً على بعد بضع ياردات من المرمى أمام ليفربول؟ وكيف كان بمقدوره دفع الكرة لسنتيمتر واحد فقط على أرض ملعب واتفورد لتدخل الشباك؟ الواضح أن مورينيو يعاني تقييداً شديداً بسبب غياب كين، لكن قائد المنتخب الإنجليزي سبق أن تعرض لكثير من الإصابات وكان يتعين على ناديه إدراك الحاجة لمهاجم احتياطي قبل فترة طويلة من تخليه عن فيرناندو ليورنتي الصيف الماضي.

وعليه، فإن توتنهام هوتسبر بحاجة إلى ضم مهاجم بإمكانه اللعب على نقاط الضعف لدى مورينيو. ومع أن الاعتماد على سون هيونغ مين أو لوكاس مورا في الهجوم قدم نتائج إيجابية تحت قيادة ماوريسيو بوكيتينو، فإن الفريق يملك مدرباً جديداً حالياً ويستلزم أسلوب لعبه الاستعانة برأس حربة.

وفي المقابل، لا يبدو رئيس نادي توتنهام هوتسبر، دانييل ليفي، حريصاً تجاه عقد صفقات في يناير أو دفع مبالغ كبرى، لكن قليلا من الاستثمارات من الممكن أن يخلق اختلافاً بين اللعب في دوري أبطال أوروبا أو دوري أوروبا الموسم المقبل.


والملاحظ أن قائمة هدافي توتنهام هوتسبر هذا الموسم لا تبدو عميقة للغاية، مع تسجيل كين قرابة ثلث أهداف الفريق خلال بطولة الدوري. ومن شأن وجود لاعب في مركز صاحب القميص رقم 9 الإسهام بقدر كبير في تخفيف الضغوط على الفريق وتعزيز عودة تانغوي ندومبيلي لصفوف الفريق قبل نهاية موسم الانتقالات. إن إيجاد لاعب احتياطي لكين لن يحل مشكلات الفريق طويلة الأمد، لكنه المطلب الأدنى على المدى القصير لإنقاذ موسم توتنهام.

قد يهمك ايضاً :

تأَكُد غياب لاعب توتنهام الإنجليزي هاري كين يكشف عن المشاركة في "يورو 2020"

جوزيه مورينيو يصدم جماهير توتنهام مجددا بشأن مشاركة هاري كين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء واتفورد وتوتنهام هوتسبر تؤكد أن الأخير بحاجة ماسة إلى مهاجم هداف لقاء واتفورد وتوتنهام هوتسبر تؤكد أن الأخير بحاجة ماسة إلى مهاجم هداف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday