فيليب لام ينهي مسيرته مع بايرن بتحقيق فوز كبير على فرايبورغ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الألماني

فيليب لام ينهي مسيرته مع "بايرن" بتحقيق فوز كبير على "فرايبورغ"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيليب لام ينهي مسيرته مع "بايرن" بتحقيق فوز كبير على "فرايبورغ"

النجم فيليب لام
برلين- جورج كرم

اختتم فيليب لام قائد فريق بايرن ميونخ، مسيرته في الملاعب محققا فوزا معنويا مع فريقه، السبت، على فرايبورغ 4 / 1 في الجولة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا" وحسم هامبورغ بقاءه في بوندسليغا بعد ان تغلب على فولفسبورغ 2 / 1 وشهدت أيضا مباريات هذه الجولة فوز بوروسيا دورتموند على فيردر بريمن 4 / 3 وكولون على ماينز 2 / صفر وباير ليفركوزن على هيرتا برلين 6 / 2، وتعادل هوفنهايم مع أوجسبورغ سلبيا وإنجولشتاد مع شالكه 1 / 1، وآينتراخت فرانكفورت مع لايبزغ 2 / 2 وبوروسيا مونشنجلادباخ مع دارمشتاد بذات النتيجة.

وأنهى بايرن الشوط الأول متقدما بهدف سجله أرين روبين في الدقيقة الرابعة. وفي الشوط الثاني أضاف أرتورو فيدال الهدف الثاني في الدقيقة 74 ثم قلص نيلز بيترسن الفارق لفرايبورغ في الدقيقة 76، ثم سجل فرانك ريبيري الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة، قبل أن يختتم جوشوا كيميتش الهدف الرابع في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع بايرن رصيده إلى 82 نقطة في صدارة الترتيب، علما بانه كان قد توج باللقب في وقت سابق، فيما توقف رصيد فرايبورغ عند 48 نقطة في المركز السابع. وشهدت هذه المباراة نهاية مسيرة فيليب لام قائد الفريق والنجم الأسباني تشابي ألونسو، حيث أعلنا اعتزالهما في نهاية الموسم. وأنهى لام مسيرة استمرت 14 عاما، توج خلالها بـ21 لقبا مع بايرن وكأس العالم 2014 مع ألمانيا.

وأنهى ألونسو مسيرته التي تضمنت فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا، مع فريقي ليفربول وريال مدريد. وحسم هامبورغ بقاءه في بوندسليغا بعدما حول تأخره أمام بهدف أمام فولفسبورغ إلى فوز 2 / 1. وتقدم فولفسبورغ بهدف روبن كنوخ في الدقيقة 23، وتعادل فيليب كوستيتش لهامبورغ في الدقيقة 32 قبل أن يسجل لوكا فالدشميدت هدف الفوز لهامبورغ في الدقيقة 88.
ورفع هامبورغ رصيده إلى 38 نقطة في المركز الرابع عشر، ليبقى الفريق الوحيد الذي لم يهبط من بوندسليغا، فيما تراجع فولفسبورغ للمركز السادس عشر، حيث سيخوض مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث من دوري الدرجة الأولى، لتحديد بقاءه في بوندسليغا أو هبوطه.
وحسم بوروسيا دورتموند المركز الثالث، بتغلبه على فيردر بريمن 4 / 3 في مباراة ماراثونية. وسجل أهداف بريمن جينيزوفش زلاتكو وفين بارتلز وماكس كروز في الدقائق السابعة و46 و68 ، فيما سجل أهداف بوروسيا دورتموند ماركو رويس (هدفين) الأول في الدقيقة 32 والثاني في الدقيقة 75 من ركلة جزاء وبيير إيمريك أوباميانج (هدفين) الأول في الدقيقة 42 والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 89. وتوج أوباميانج بلقب هدف بوندسليغا بعد أن رفع رصيده إلى 31 هدفا في صدارة الهدافين، متفوقا بفارق هدف على نجم بايرن روبرت ليفاندوفسكي. 

ورفع دورتموند رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثالث، ليضمن تأهله لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، فيما توقف رصيد فيردر بريمن عند 45 نقطة في المركز الثامن. وضمن فريق كولون المشاركة في الدوري الأوروبي من دور المجموعات بتغلبه على ماينز بهدفين نظيفين سجلهما جوناس هيكتور يويا اوساكو. ورفع كولون رصيده إلى 49 نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد ماينز عند 37 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق الأهداف أمام فولفسبورغ.

ويشارك هيرتا برلين في الدور التمهيدي في الدوري الأوروبي، بعد أن حجز المركز السادس في الدوري على الرغم من خسارته أمام باير ليفركوزن 2 / 6. وسجل أهداف ليفركوزن خافيير هيرنانديز في الدقيقة الخامسة وكاي هافيرتز (هدفين) في الدقيقتين 31 و46 وستيفان كيسلينج من ركلة جزاء، في الدقيقة 64 وتشارلز أرانجويز في الدقيقة 81 من ركلة جزاء أيضا وجويل بوهانبالو في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
وسجل هدفي هيرتا كل من ميتشيل وايزر في الدقيقة 71، وسامي العلاقي في الدقيقة 86 من ركلة جزاء. وتوقف رصيد هيرتا عند 49 نقطة في المركز السادس، ورفع باير ليفركوزن رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني عشر. وسقط لايبزغ، الوصيف، في فخ التعادل السلبي امام مضيفه آينتراخت فرانكفورت 2 / 2. وسجل هدفي لايبزغ مارسيل سابيتسر ويوسف بولسن في الدقيقتين 25 و56 فيما أحرز هدفي فرانكفورت خيسوس فاييخو وداني بلوم في الدقيقة 83 والأخيرة من المباراة. ورفع لايبزغ رصيده إلى 67 نقطة في المركز الثاني، كما رفع فرانكفورت رصيده إلى 42 نقطة في المركز الحادي عشر. وتعادل بوروسيا مونشنجلادباخ مع دارمشتاد 2 / 2.

وأحرز هدفي جلادباخ ثورجان هازارد ورافاييل في الدقيقتين 50 و65، فيما سجل هدفي دارمشتاد سفين شيبلوم ومارسيل هيلر في الدقيقتين 62 والأخيرة من المباراة. ورفع جلادباخ رصيده إلى 45 نقطة في المركز التاسع، كما رفع دارمشتاد رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير، علما بانه كان قد هبط في وقت سابق من الموسم. وتعادل شالكه مع مع إنجولشتاد 1 / 1.

وتقدم شالكه بهدف سجله دونيس أفديجاج في الدقيقة الثانية، وتعادل باسكال جروز في الدقيقة 41 من ركلة جزاء. وأهدر داريو ليزكانو ركلة جزاء لإنجولشتاد في الدقيقة 64 والتي طرد على إثرها بينجامان ستامبولي. ورفع شالكه رصيده إلى 43 نقطة في المركز العاشر كما رفع إنجولشتاد رصيده إلى 32 نقطة في المركز السابع عشر، قبل الأخير حيث كان قد هبط في وقت سابق من الموسم. وخيم التعادل السبي على المباراة التي جمعت هوفنهايم مع أوجسبورغ حيث فشلا في استغلال كافة الفرص، التي اتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة. ورفع هوفنهايم رصيده إلى 62 نقطة في المركز الرابع، ليتأهل للعب في دوري أبطال أوروبا من الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات، فيما رفع اوجسبورغ رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث عشر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيليب لام ينهي مسيرته مع بايرن بتحقيق فوز كبير على فرايبورغ فيليب لام ينهي مسيرته مع بايرن بتحقيق فوز كبير على فرايبورغ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday