قلق في الدوري الانجليزي بعد تأخر اللاعبين في تقليل رواتبهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يرغبون في تقديم المساعدة للمتضررين من "كورونا"

قلق في الدوري الانجليزي بعد تأخر اللاعبين في تقليل رواتبهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قلق في الدوري الانجليزي بعد تأخر اللاعبين في تقليل رواتبهم

الاتحاد الانجليزي
لندن - فلسطين اليوم

دائماً ما يكون لاعبو كرة القدم هدفاَ سهلاً للانتقادات؛ نظراً لأنهم تحت دائرة الضوء ويحصلون على رواتب عالية يتم الإعلان عنها في الصحف بشكل منتظم؛ لذلك أشعر بالدهشة من أنه لم يتم اتخاذ إجراء أسرع لحل المشكلة المتعلقة بما إذا كان يتعين على لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز قبول تخفيض رواتبهم أو تأجيل الحصول عليها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا وتوقف المسابقات والمنافسات الرياضية، في الحقيقة، كان يمكن أن تفكر الأندية واللاعبون وممثلوهم في الوصول إلى حلول أسرع. وعلى الرغم من أنني متأكد من أن اللاعبين يريدون المساعدة، فإنهم لم يتصرفوا بسرعة كافية؛ وهو ما أدى بالفعل إلى إلحاق الكثير من الضرر بسمعتهم، حيث يتم اتهامهم بالطمع والجشع. وبالتالي، كان يتعين على اللاعبين أن يفطنوا إلى هذا الأمر مبكراً، على الرغم من أننا نأمل أن يرحب الجمهور بالقرار الذي توصلت إليه أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بأن تطلب من لاعبيها تخفيض رواتبهم بنسبة 30 في المائة.

وليس من الإنصاف أن نقول إن اللاعبين لا يهتمون بشيء سوى المال؛ نظراً لأنهم يدفعون الكثير من الأموال للجمعيات والأعمال الخيرية، والتي نادراً ما تعلن عن تفاصيل ذلك في الصحف والمجلات، كما يدفعون الكثير من الضرائب للحكومة، التي يتعين عليها أن تنفق وتستثمر هذه الأموال بحكمة.

لكننا نواجه مصيراً مجهولاً، وتم الاستغناء عن عدد كبير من العاملين بالأندية من غير لاعبي كرة القدم. من المؤكد أن اللاعبين يرون هؤلاء الأشخاص كل يوم وتربطهم بهم علاقات جيدة، وأنا مندهش من أنه لم يتم القيام بشيء ما حيال ذلك الأمر بأسرع وقت ممكن. لقد بدا الأمر وكأن اللاعبين لا يهتمون بزملائهم، وأنا متأكد من أن هذا ليس صحيحاً على الإطلاق.

ويمكن للأندية أن تفعل المزيد أيضاً، خاصة أن اللاعبين سينظرون إلى ملاك الأندية الذين يملكون مليارات الدولارات، وسيتحدثون إلى الأندية ويتساءلون عما إذا كانت أموالهم ستذهب إلى الموظفين فعلاً أم ستذهب إلى جهات أخرى! وفي الحقيقة، تعد هذه أسئلة مشروعة ومنطقية تماماً. لكن بمجرد أن تبتعد عن كرة القدم ستدرك أن الأمر مختلف تماماً في الحياة العامة، وهو الأمر الذي ربما لن تدركه وأنت تعيش داخل فقاعة كرة القدم.

لقد كنت في السادسة والعشرين من عمري فقط عندما اعتزلت كرة القدم في عام 2009. ويعني هذا أن تعرض أي لاعب لإصابة قوية قد تنهي مسيرته الكروية تماماً. لكن البعض يعتقد أن اللاعبين سيلعبون إلى الأبد وأنهم سيواصلون الحصول على الأموال. وعلاوة على ذلك، فإن الأموال التي يحصل عليها اللاعبون الذين يلعبون في مستوى النخبة – وهو المستوى الذي كنت ألعب به يوماً ما – تتسم بالغموض، ومن الصعب توضيح الأسباب التي تجعل الكثير من اللاعبين يحصلون على مبالغ مالية طائلة، لكن يجب أن ندرك أيضاً أن هناك الكثير من اللاعبين الذين يعيشون في حدود إمكاناتهم، فقد يكون بعضهم مطالباً بتسديد قروض عقارية فلكية أو يدعمون عائلاتهم أو بعض أصدقائهم.

يحصل اللاعبون على مبالغ مالية كبيرة وخلال الفترة التي يلعبون فيها فإنهم نادراً ما يقومون بأي شيء من أجلهم بسبب انشغالهم المستمر في المباريات والمسابقات، وهذا هو السبب في أن بعض اللاعبين قد لا يشعرون بالقلق مما يعنيه الأشخاص خارج اللعبة. إذن، ما الذي سيحدث عندما يُطالب هؤلاء اللاعبون بأن يتخلوا عن جزء من رواتبهم خلال الأشهر الثلاثة أو الأربعة المقبلة؟ ألن يؤثر ذلك عليهم؟ ومن سيهتم بهم لو تأثروا بذلك؟

من المؤكد أن اللاعبين يرغبون في تقديم المساعدة للمتضررين من هذه الأزمة، لكن سمعة اللاعبين قد شوهت كثيراً بسبب انتظارهم لفترة طويلة دون أن يتخذوا إجراء للمساعدة. وتكمن المشكلة الأساسية في أن اللاعبين يسيرون وراء رغبة الجماهير بشكل عام. وهناك عقلية تحكم الفريق ككل، وهو الأمر الذي يفرض على جميع لاعبي الفريق أن يتصرفوا بالشكل نفسه، حيث يميل اللاعبون إلى عدم التحدث بشكل فردي، وهذا هو السبب وراء أهمية قائد الفريق. وبمجرد أن يقول قائد الفريق إن شيئاً ما يجب أن يحدث، يتعين على باقي اللاعبين أن ينفذوا ما يقول.

ومع ذلك، تتخذ رابطة اللاعبين المحترفين موقفاً متشدداً، حيث تركز على ملاك الأندية وتحمي عقود اللاعبين الموقعة بينهم وبين الأندية. لكن هذا الأمر يكون غير طبيعي عندما يبدأ الناس في فقدان وظائفهم ويكونون غير قادرين على توفير متطلبات الحياة الأساسية، وهو ما لن يحدث للاعبي كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ لأنه بمجرد أن تستأنف المباريات والمنافسات الرياضية فإنهم سيعودون للحصول على مبالغ مالية طائلة. لكن بينما تتطلع رابطة اللاعبين المحترفين إلى حماية أعضائها، فإنها تعيقهم في الوقت نفسه. لقد كنا نعلم جميعاً ما سيحدث، فلماذا لم نحاول حمايتهم من منظور العلاقات العامة؟

أنا أتفهم الأسباب التي جعلت الرابطة تطلب من الأندية تقديم معلومات مالية، لكنني لا أرى أن هذا الأمر يحدث؛ لذلك تحول الأمر إلى مجرد معركة بين الطرفين. وفي الحقيقة، يجب ألا تتحول الأمور إلى صراع بين الأندية واللاعبين أو الرابطة، بل يجب أن تتكاتف جميع الأندية واللاعبين لمساعدة الموظفين والجمهور وهيئة الخدمات الصحية الوطنية.

وفي نهاية المطاف، سيكون اللاعبون هم كبش الفداء. إنني لا أريد أن أقول إن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، كان يحاول إلقاء اللوم على الآخرين في هذه الأزمة، عندما قال إن لاعبي كرة القدم يجب أن يقوموا بدورهم للمساعدة في حل هذه الأزمة، وأعتقد أنه قد أدلى بهذه التصريحات في إطار الإجابة عن أحد الأسئلة. لكن على أي حال، نشرت الصحف عناوين تحمل تداعيات سلبية بعد هذه التصريحات.

ويجب أن نتفق على أن رابطة اللاعبين المحترفين كان بإمكانها القيام بالمزيد، وكان يمكن أن يكون هناك اتفاق على تقليص رواتب اللاعبين بنسبة مئوية بناء على المبالغ المالية التي يحصلون عليها. وعلاوة على ذلك، يجب على كرة القدم أن تقوم بدورها المجتمعي، وأن تساعد الناس في الأندية، وتتأكد من وصول الأموال إلى المحتاجين. وفي نهاية المطاف، فإن الجميع مهتمون بالمساهمة في التغلب على هذه الأزمة، لكن الشيء المطلوب من الجميع هو سرعة العمل.

قد يهمك ايضاً :

الإنجليز يتمسكون بأمل استكمال الدوري الممتاز رغم احتمال الإلغاء

اتحاد الكرة الإنجليزي يناقش مد فترة الانتقالات الصيفية إلى كانون الثاني بسبب "كورونا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلق في الدوري الانجليزي بعد تأخر اللاعبين في تقليل رواتبهم قلق في الدوري الانجليزي بعد تأخر اللاعبين في تقليل رواتبهم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم

GMT 08:10 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة نخلة تُشارك في مسلسل "هبة رجل الغراب 4"

GMT 05:51 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

"رجال الأعمال" "قرار 800" يدفع الشركات الأجنبية للهروب من مصر

GMT 08:29 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لأفضل 12 وجهة سياحية للسفر في احتفالات الكريسماس"

GMT 16:56 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار سيارات كيا جراند سيراتو في السوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday