إشبيلية يسعى للحصول  على  لقبه الثالث أمام ليفربول الطامح لانقاذ موسمه
آخر تحديث GMT 14:38:20
 فلسطين اليوم -
قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الأثنين 19فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية إصابة العشرات من المواطنين خلال تصديهم لجرافات الاحتلال أثناء هدم 16 بناية تضم 100 شقة سكنية في قرية باهر بالقدس قوات الاحتلال تحتجز محافظ القدس عدنان غيث وتمنعه من الموصول الى "واد الحمص" الرئاسة تدين عمليات الهدم في واد الحمص جنوب شرق القدس وتحمل الحكومة الاسرائيلية كامل المسؤولية عن هذه الجريمة صائب عريقات يؤكد ان هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين في واد الحمص هو تطبيق لما جرى في مؤتمر المنامة مجلس الوزراء يستنكر جريمة الاحتلال بهدم المنازل جنوب مدينة القدس المحتلة ويطالب العالم بالتصدي لها. عريقات يطالب الجمعية العامة ومجلس حقوق الانسان بمحاسبة ومساءلة "إسرائيل" على جرائمها مجلس الوزراء يؤكد ان الرئيس أوعز بإضافة جريمة الهدم جنوب القدس إلى الملف الذي رفع للجنائية الدولية اتحاد المقاولين في غزة يقول إن "الشلل أصاب كافة مشاريع "أونروا" تنفيذًا للإضراب التحذيري الذي أعلن عنه الاتحاد" عريقات يؤكد ان حماس لا تزال ترفض تنفيذ اتفاق 2017 والعودة إلى صناديق الاقتراع
أخر الأخبار

مهمته لن تكون سهلة بمواجهة فريق يسعى للتتويج

إشبيلية يسعى للحصول على لقبه الثالث أمام ليفربول الطامح لانقاذ موسمه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إشبيلية يسعى للحصول  على  لقبه الثالث أمام ليفربول الطامح لانقاذ موسمه

فريق اشبيلية الاسباني
باريس- مارينا منصف

يسعى فريق اشبيلية الاسباني لتحقيق لقبه الثالث على التوالي في بطولة الدوري الأوروبي عندما يلتقي ليفربول البريطاني في نهائي الدوري  الليلة في التاسعة إلا ربعا" مساءً على ملعب "سانت جاكوب بارك" في مدية بازل السويسرية.ولن تكون مهمة إشبيلية سهلة على الإطلاق في مواجهة طموحات ليفربول الذي يرغب في العودة إلى منصات التتويج من خلال هذه البطولة بعدما اقترب من إنقاذ موسمه ، وذلك بعد تحسن مستوى الفريق كثيرأو بعد تولي يورجن كلوب مهمة تدريب الفريق.

ويفضل اشبيلية المسابقة الاوروبية الرديفة على غيرها من البطولات، فهو الوحيد الذي دافع مرتين عن لقبه بنجاح في 2007 و2015، ويسعى للابتعاد بصدارة الاندية التي احرزت اللقب سابقا، اذ يتقدم راهنا بفارق لقب عن يوفنتوس وانتر ميلان الايطاليين وليفربول بالذات الراغب بالانضمام اليه.

وبعد تتويجه في 2006 و2007 و2014 و2015، عادل اشبيلية مرتين انجاز ريال مدريد المتوج في 1985 و1986، بيد انه سيصبح اول فريق يتوج بثلاثة القاب اوروبية متتالية بعد بايرن ميونيخ الالماني في المسابقة الاولى بين 1974 و1976.

ويعيش اشبيلية اسبوعا بالغ الاهمية، فبعد مواجهة ليفربول الثلاثاء، سيلعب الاحد القادم في موعد ناري في نهائي كأس اسبانيا امام برشلونة بطل الليجا.

لكن مدرب الفريق اوناي ايمري قال : "مجرد خوضنا النهائي الثالث على التوالي يظهر مدى تركيزنا وتعطّشنا للعب جيدا في الدوري الاوروبي واحراز لقبه".

في المقابل، يرى لاعب وسط ليفربول الالماني ايرمي جان ان القوة القتالية لزملائه قادرة على انهاء صيام دام 11 عاما عن الالقاب الاوروبية قائلاً : "اشبيلة يعرف جيدا كيف يلعب في يوروبا ليج. احرزوا اخر لقبين، لذا ستكون مباراة صعبة. لكن اذا لعبنا كفريق يمكننا احراز اللقب".

ويخوض ليفربول النهائي القاري الاول له منذ سقوطه في نهائي دوري ابطال اوروبا 2007 امام ميلان الايطالي، علما بانه توج في لقب المسابقة التي كانت معروفة بكأس الاتحاد الاوروبي اعوام 1973 و1976 و2001.

وقال كلوب مدرب ليفربول بعد اقصاء فياريال في نصف النهائي (صفر-1 ذهابا و3-صفر ايابا): "للذهاب الى النهائي انت بحاجة الى قليل من الحظ في الاوقات الحاسمة، لكن في معظم الاحيان انت بحاجة الى اداء رائع".

وعاد الى صفوف ليفربول قائد وسطه جوردان هندرسون بعد عودته من اصابة قوية باربطة ركبته، علما بان روي هودجسون مدرب منتخب انجلترا استدعاه الى تشكيلة من 26 لاعبا تستعد لنهائي كاس اوروبا 2016. كما ضم هودجسون من ليفربول الظهير ناثانيال كلاين ولاعبي الوسط جيمس ميلنر وادم لالانا والمهاجم دانيال ستاريدج.

يذكر ان اشبيلية الذي بلغ النهائي على حساب شاختار دانيتسك الاوكراني (2-2 ذهابا و3-1 ايابا في الاندلس)، شارك في بداية الموسم في دوري ابطال اوروبا، لكنه تحول الى يوروبا ليج بعد حلوله ثالثا في مجموعة مانشستر سيتي البريطاني ويوفنتوس الايطالي عندما خسر اربع مباريات من اصل 6.

ويعتقد الفرنسي كيفن جاميرو وهو هداف اشبيلية هذا الموسم بـ28 هدفا بينها 7 في الدوري الاوروبي، ان خبرة فريقه في المسابقة ستلعب دورا حاسما: "نادي ليفربول تاريخي بلاعبين عظماء. المواجهة مثيرة وسيصعبون علينا الحياة، لكن نحن سويا منذ عدة مواسم ونعرف كيف نخوض هذا النوع من المباريات".
وحل اشبيلية سابعا في الدوري الاسباني لموسم 2016، فيما انهى ليفربول موسمه ثامنا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إشبيلية يسعى للحصول  على  لقبه الثالث أمام ليفربول الطامح لانقاذ موسمه إشبيلية يسعى للحصول  على  لقبه الثالث أمام ليفربول الطامح لانقاذ موسمه



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - فلسطين اليوم
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية...المزيد

GMT 01:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ريهام حجاج تُبيّن سبب تحمسها لمسلسل "الكبريت الأحمر"

GMT 00:42 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday