إشبيلية يسعى للحصول  على  لقبه الثالث أمام ليفربول الطامح لانقاذ موسمه
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مهمته لن تكون سهلة بمواجهة فريق يسعى للتتويج

إشبيلية يسعى للحصول على لقبه الثالث أمام ليفربول الطامح لانقاذ موسمه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إشبيلية يسعى للحصول  على  لقبه الثالث أمام ليفربول الطامح لانقاذ موسمه

فريق اشبيلية الاسباني
باريس- مارينا منصف

يسعى فريق اشبيلية الاسباني لتحقيق لقبه الثالث على التوالي في بطولة الدوري الأوروبي عندما يلتقي ليفربول البريطاني في نهائي الدوري  الليلة في التاسعة إلا ربعا" مساءً على ملعب "سانت جاكوب بارك" في مدية بازل السويسرية.ولن تكون مهمة إشبيلية سهلة على الإطلاق في مواجهة طموحات ليفربول الذي يرغب في العودة إلى منصات التتويج من خلال هذه البطولة بعدما اقترب من إنقاذ موسمه ، وذلك بعد تحسن مستوى الفريق كثيرأو بعد تولي يورجن كلوب مهمة تدريب الفريق.

ويفضل اشبيلية المسابقة الاوروبية الرديفة على غيرها من البطولات، فهو الوحيد الذي دافع مرتين عن لقبه بنجاح في 2007 و2015، ويسعى للابتعاد بصدارة الاندية التي احرزت اللقب سابقا، اذ يتقدم راهنا بفارق لقب عن يوفنتوس وانتر ميلان الايطاليين وليفربول بالذات الراغب بالانضمام اليه.

وبعد تتويجه في 2006 و2007 و2014 و2015، عادل اشبيلية مرتين انجاز ريال مدريد المتوج في 1985 و1986، بيد انه سيصبح اول فريق يتوج بثلاثة القاب اوروبية متتالية بعد بايرن ميونيخ الالماني في المسابقة الاولى بين 1974 و1976.

ويعيش اشبيلية اسبوعا بالغ الاهمية، فبعد مواجهة ليفربول الثلاثاء، سيلعب الاحد القادم في موعد ناري في نهائي كأس اسبانيا امام برشلونة بطل الليجا.

لكن مدرب الفريق اوناي ايمري قال : "مجرد خوضنا النهائي الثالث على التوالي يظهر مدى تركيزنا وتعطّشنا للعب جيدا في الدوري الاوروبي واحراز لقبه".

في المقابل، يرى لاعب وسط ليفربول الالماني ايرمي جان ان القوة القتالية لزملائه قادرة على انهاء صيام دام 11 عاما عن الالقاب الاوروبية قائلاً : "اشبيلة يعرف جيدا كيف يلعب في يوروبا ليج. احرزوا اخر لقبين، لذا ستكون مباراة صعبة. لكن اذا لعبنا كفريق يمكننا احراز اللقب".

ويخوض ليفربول النهائي القاري الاول له منذ سقوطه في نهائي دوري ابطال اوروبا 2007 امام ميلان الايطالي، علما بانه توج في لقب المسابقة التي كانت معروفة بكأس الاتحاد الاوروبي اعوام 1973 و1976 و2001.

وقال كلوب مدرب ليفربول بعد اقصاء فياريال في نصف النهائي (صفر-1 ذهابا و3-صفر ايابا): "للذهاب الى النهائي انت بحاجة الى قليل من الحظ في الاوقات الحاسمة، لكن في معظم الاحيان انت بحاجة الى اداء رائع".

وعاد الى صفوف ليفربول قائد وسطه جوردان هندرسون بعد عودته من اصابة قوية باربطة ركبته، علما بان روي هودجسون مدرب منتخب انجلترا استدعاه الى تشكيلة من 26 لاعبا تستعد لنهائي كاس اوروبا 2016. كما ضم هودجسون من ليفربول الظهير ناثانيال كلاين ولاعبي الوسط جيمس ميلنر وادم لالانا والمهاجم دانيال ستاريدج.

يذكر ان اشبيلية الذي بلغ النهائي على حساب شاختار دانيتسك الاوكراني (2-2 ذهابا و3-1 ايابا في الاندلس)، شارك في بداية الموسم في دوري ابطال اوروبا، لكنه تحول الى يوروبا ليج بعد حلوله ثالثا في مجموعة مانشستر سيتي البريطاني ويوفنتوس الايطالي عندما خسر اربع مباريات من اصل 6.

ويعتقد الفرنسي كيفن جاميرو وهو هداف اشبيلية هذا الموسم بـ28 هدفا بينها 7 في الدوري الاوروبي، ان خبرة فريقه في المسابقة ستلعب دورا حاسما: "نادي ليفربول تاريخي بلاعبين عظماء. المواجهة مثيرة وسيصعبون علينا الحياة، لكن نحن سويا منذ عدة مواسم ونعرف كيف نخوض هذا النوع من المباريات".
وحل اشبيلية سابعا في الدوري الاسباني لموسم 2016، فيما انهى ليفربول موسمه ثامنا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إشبيلية يسعى للحصول  على  لقبه الثالث أمام ليفربول الطامح لانقاذ موسمه إشبيلية يسعى للحصول  على  لقبه الثالث أمام ليفربول الطامح لانقاذ موسمه



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:24 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة جنوب نابلس

GMT 11:33 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"الطنبورة" تحتفل بذكرى انتصار بورسعيد على العدوان الثلاثي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday