برشلونة يسحق ريال مدريد بخماسية في غياب ليونيل ميسي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن منافسات الجولة العاشرة مِن الدوري الإسباني

برشلونة يسحق ريال مدريد بخماسية في غياب ليونيل ميسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برشلونة يسحق ريال مدريد بخماسية في غياب ليونيل ميسي

برشلونه يسحق ريال مدريد
مدريد - فلسطين اليوم

فاز برشلونة على نظيره ريال مدريد بنتيجة كبير 5-1، في المباراة التي جمعت بينهما في لقاء كلاسيكو الأرض، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني المقام على ملعب الكامب نو.

افتتح فيليب كوتينو التهديف في الدقيقة 11، وأضاف الهدف الثاني لويس سواريز من ركلة جزاء في الدقيقة 30، وفي الشوط الثاني سجل مارسيلو هدف ريال مدريد الوحيد في الدقيقة 50، بينما أضاف سواريز الهدف الثالث والرابعة في الدقيقة 75 و83، وجاء الهدف الأخير في الدقيقة 87 برأسية البديل أرتورو فيدال.

دخل فريق برشلونة الكلاسيكو بتشكيل مكون من تير شتيجن في حراسة المرمى ثم ألبا، بيكيه، لينجليت، سيرجي روبيرتو، راكيتيتش، بوسكيتس، أرثر، كوتينيو، سواريز، رافينيا، وتمثل تشكيل ريال مدريد في كورتوا بحراسة المرمى ثم ناتشو، راموس، فاران، مارسيلو، كاسيميرو، مودريتش، كروس، إيسكو، بيل، بنزيما.

شهد اللقاء بداية متوسطة من الفريقين وظلت الكرة حائرة في وسط الملعب، ثم نجح برشلونة في فرض سيطرته على مجريات المباراة، وحاول تهديد مرمى برشلونة في أكثر من مناسبة، وفي الدقيقة 11 من زمن كلاسيكو الأرض المقام بينهما حاليا على ملعب "كامب نو"، أحرز فيليب كوتينيو، لاعب فريق برشلونة الإسبانى، الهدف الأول في شباك ضيفه ريال مدريد.

جاء الهدف بعد تمريرة رائعة من سيرجيو بوسكيتس من وسط الملعب إلى النجم جوردي ألبا على الناحية اليسري، ليمررها إلى كوتينيو الذي يسجل أول أهدافه في الكلاسيكو.
حاول ريال مدريد تعديل النتيجة لكن اعتمد فقط على الهجمات المرتدة، وسط سيطرة كبيرة من لاعبي برشلونة الذين شكلوا تهديدا كبيرا على مرمى الفريق الملكي.

استمر برشلونة في الضغط إلى أن استلم سواريز الكرة في منطقة جزاء ريال مدريد وتمت عركلته من قبل رافائيل فاران مدافع الملكي إلا أن الحكم قرر مواصل اللعب، لكن بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو "VAR" تم احتساب ركلة جزاء صحيحة أضاف من خلالها سواريز الهدف الثاني في الدقيقة 30.

لم يستطع لاعبو ريال مدريد من الدخول في المباراة وظلت سيطرة برشلونة مستمرة واعتمد في هجماته على الأجناب، إلى أن أعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني بهدفين دون رد.

اختلف الموضع في الشوط الثاني وانتفض ريال مدريد وسيطر على مجريات اللقاء ونجح في تهديد مرمى برشلونة في أكثر من فرصة لكن تألق تير شتيجين حافظ به على نظافة شباكه، وفي الدقيقة 51 سجل مارسيلو هدف فريقه الأول بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد عمل جماعي مميز من زملائه اختتمه إيسكو بعرضية فشل الدفاع الكتالوني في إبعادها وترجمها مارسيلو بنجاح في شباك مارك أندري تير شتيجن.

واصل الريال ضغطه العالي، حتى تصدى قائم فريق برشلونة الإسباني للتسديدة رائعة من لوكا مودريتش نجم وسط ريال مدريد، بالدقيقة 56 من زمن كلاسيكو، كانت بإمكانها تعديل النتيجة، وعلى عكس سير تجاه اللقاء منع قائم ريال مدريد، تسديد لويس سواريز مهاجم برشلونة ليحرمه من هدف عالمي بالدقيقة 60 من زمن كلاسيكو الأرض لتشتعل أجواء المباراة.

استمرت محاولات ريال مدريد لتعديل النتيجة، إلى أن انطلق لوكاس فازكيسز من الجهة اليمنى ومرر الكرة عرضية لكريم بنزيمة الذي سددها أعلى مرمى بطريقة غريبة ليهدر فرصة التعادل في الدقيقة 69.

عاد برشلونة لفرض سيطرته من جديد إلى أن أحرز لويس سواريز، الهدف الثالث في شباك ضيفه ريال مدريد، بالدقيقة 75 بضربة رأس ليزيد من معاناة الملكي، وفي الدقيقة 83 انفرد لويس سواريز بمرمى كورتوا، ليسدد الكرة من فوقه ليسجل الهدف الرابع.

وجاء مسك ختام الأهداف عن طريق فيدال في الدقيقة 87، بعد عرضية من عثمان ديمبلي، ومرت الدقائق المتبقية إلى أن أعلن حكم المباراة نهاية المباراة بفوز برشلونة 5-1.
ارتفع رصيد برشلونة للنقطة 21 في المركز الأول، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة 14 في المركز التاسع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يسحق ريال مدريد بخماسية في غياب ليونيل ميسي برشلونة يسحق ريال مدريد بخماسية في غياب ليونيل ميسي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday