الدوري الألماني يطلق صافرة العودة وحيلة لظهور المشجعين في المدرجات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في خطوة ينتظرها مشجعون تواقون للعبة

الدوري الألماني يطلق صافرة العودة وحيلة لظهور المشجعين في المدرجات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدوري الألماني يطلق صافرة العودة وحيلة لظهور المشجعين في المدرجات

الدوري الالماني
برلين - فلسطين اليوم

يُطلق الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم السبت، صافرة عودة البطولات الوطنية الكبرى بعد شهرين من التوقف بسبب فيروس «كورونا» المستجد، في خطوة ينتظرها مشجعون تواقون للعبة وإن بعيداً من المدرجات، وبطولات أخرى تبحث عن الاكتساب من التجربة الألمانية لرسم خريطتها للعودة.

وستكون الـ«بوندسليغا» أول بطولة كبرى في أوروبا تستأنف منافساتها المعلقة منذ منتصف مارس (آذار) بسبب «كوفيد - 19»، لكن أمام مدرجات دون جمهور، ووفق بروتوكول صحي صارم سيغيّر بشكل جذري المظاهر المحيطة باللعبة على المستطيل الأخضر، مثل منع المصافحات والاحتفالات لدى تسجيل الأهداف.

وكشفت صحيفة «بليد» الألمانية عن أفكار ستلجأ لها أندية الدوري الألماني لتعويض غياب الجمهور عن المدرجات، أبرزها الاستعانة بصور ومجسمات كرتونية لجماهير حقيقة من أصحاب البطاقات الموسمية.

وعرض النادي وضع صورة كل مشجع «على ورق مقوى» مقابل 19 يورو (20.62 دولار) في المدرجات، مع وضع صور لجماهير الفريق المنافس في الجانب الآخر من الملعب. وقال النادي إنه تلقى أكثر من 12 ألف طلب حتى الآن.

ومنحت حكومة المستشارة أنجيلا ميركل ومسؤولو المقاطعات الألمانية الـ16. رابطة الدوري المحلي الإذن باستئناف مباريات الدرجتين الأولى والثانية لكن بشرط الالتزام بموجبات صحية قاسية تشمل مختلف جوانب حياة أفراد الأندية من التمارين إلى المباريات وتصرفهم خارج الملعب، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وعند الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي (13:30 توقيت غرينتش)، تنطلق خمس من المباريات الست المقررة اليوم، على أن يكون أبرزها «دربي الرور» بين بوروسيا دورتموند وضيفه شالكه، والذي عادة ما كان من أكثر المباريات استقطاباً للمشجعين خلال الموسم.

وعكست وسائل الإعلام الألمانية، السبت، الترقب وأسئلة العودة.

وكتبت صحيفة «بيلد» على صفحتها الأولى «الانطلاق مجدداً... وأخيراً»، بينما رأت مجلة «كيكر» أن هذه الانطلاقة «تحيط بها الأسئلة»، وسالت «در شبيغل»: «هل يرغب المشجعون فعلاً بكرة القدم طالما أن الأجواء ستغيب عن الملاعب؟».

وعلى غير عادته، سيفتقد ملعب «سيغنال إيدونا بارك» التابع لدورتموند، صخب نحو 80 ألف مشجع كانت تغص بهم مدرجاته. أما بطل المواسم السبعة الماضية بايرن ميونيخ، فيحل ضيفاً على أونيون برلين في العاصمة (الأحد). ويعود الدوري من المرحلة السادسة والعشرين مع تصدر بايرن بفارق أربع نقاط عن دورتموند.

 

ووضعت الرابطة بروتوكولاً صحياً صارماً من 50 صفحة، بهدف الحد قدر الإمكان من احتمال التقاط إصابات بـ«كوفيد - 19» في صفوف الأندية، مما قد يؤثر بشكل سلبي على رغبتها في إنهاء المراحل التسع المتبقية من منافسات الدرجة الأولى، بحلول نهاية يونيو (حزيران) المقبل.

وأمضت الأندية الألمانية الأسبوع الذي يسبق عودة المنافسات، في معسكرات تدريبية مغلقة، بما يضمن بالتالي وضعها في عزل صحي عن محيطها وعائلات اللاعبين الذين سيخضعون، كما بقية أفراد الفرق، لفحوص دورية لكشف «كوفيد - 19».

ومن ضمن الإجراءات التي ستعتمد خلال المباريات، وصول كل فريق على متن أكثر من حافلة من أجل ضمان التباعد الاجتماعي بين أفراده على متن وسائل النقل.

وسيدخل اللاعبون إلى أرض الملعب مع الحفاظ على التباعد أيضاً، وطلب منهم عدم التعانق والاحتفال بصخب لدى تسجيل الأهداف. كما سيقوم كل الموجودين على مقاعد البدلاء، من مدربين وجهاز فني ولاعبين احتياطيين، بتغطية وجوههم بالكمامات الواقية.

وتم تقسيم الملاعب إلى ثلاث مناطق منفصلة عن بعضها بعضاً، على أن يوجد 100 شخص في كل منها كحد أقصى. وتم إلغاء المؤتمرات الصحافية التي يجريها مدرب كل فريق عادة بعد المباراة.

وفي إشارة إلى النية الصارمة في تطبيق هذا البروتوكول الصحي، منعت رابطة الدوري مدربَين من الوجود مع فريقيهما خلال المباريات في عطلة نهاية الأسبوع، لمخالفتهما قواعد الحجر الصحي في الأيام الماضية.

وسيغيب مدرب أوغسبورغ هايكو هيرليخ عن مباراة فريقه ضد فولفسبورغ بسبب خروجه من فندق إقامته لشراء معجون للأسنان وكريم للبشرة، بينما يغيب مدرب أونيون برلين السويسري أورس فيشر عن استضافة بايرن ميونيخ بعدما ترك أيضاً مقر إقامة الفريق إثر وفاة والد زوجته.

وسبق لنادي هرتا برلين أن عاقب لاعبه العاجي سالومون كالو لقيامه بمصافحة زملائه اللاعبين.

قد يهمك ايضاً :

عودة الدوري الألماني وليفاندوفسكي يتصدَّر قائمة الهدَّافين قبل الجولة الـ26

تقرير يوضح الدوري الألماني يتحدى المخاطر ويختبر العودة للمنافسات وسط أزمة كورونا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوري الألماني يطلق صافرة العودة وحيلة لظهور المشجعين في المدرجات الدوري الألماني يطلق صافرة العودة وحيلة لظهور المشجعين في المدرجات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday