الفيفا يؤكّد عدم كفاية أدلة تورط الفريق الروسي المشارك في المونديال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"وادا" توافق على نتائج تحقيقات الاتحاد الدولي لكرة القدم وتقرر إغلاق القضية

الفيفا" يؤكّد عدم كفاية أدلة تورط الفريق الروسي المشارك في المونديال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفيفا" يؤكّد عدم كفاية أدلة تورط الفريق الروسي المشارك في المونديال

الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا
لندن - سليم كرم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الثلاثاء، أنه أنهى تحقيقاته بشأن اللاعبين الذين تم استدعائهم في القائمة الأولية للمنتخب الروسي استعدادا للمونديال، وذلك بعدما توصل إلى "أدلة غير كافية" على انتهاك قواعد مكافحة المنشطات.

وذكر بيان أصدره فيفا :" عقب صدور تقارير المحامي الكندي ريتشارد مكلارين، فتح الفيفا تحقيقات بشأن إمكانية وجود انتهاك لقواعد مكافحة المنشطات من قبل لاعبي كرة القدم، وإعطاء الأولوية للاعبين رفيعي المستوى الذين أثيرت حولهم الشكوك، وعلى وجه التحديد هؤلاء اللاعبون الذين يمكن أن يشاركوا في مونديال 2018 في روسيا"، وأضاف "يمكن للفيفا أن يؤكد أن كافة التحقيقات المتعلقة بكل اللاعبين الروس الذين شكلوا القائمة الأولية اكتملت، بنتيجة عدم كفاية الأدلة لتأكيد انتهاك قواعد مكافحة المنشطات"، وتابع "أبلغ الفيفا الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) بنتائجه، وفي المقابل وافقت وادا على قرار فيفا بإغلاق القضية".

وفي تحقيقات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) في مسألة تعاطي المنشطات في الرياضة الروسية، تم ذكر 154 لاعب كرة قدم، وإمكانية التلاعب بنتيجة 34 عينة. وترددت تقارير ان من بينهم لاعبين من المنتخب الروسي الأول لكرة القدم المشارك في المونديال خلال الفترة من 14 حزيران/يونيو إلى 15 تموز/يوليو المقبلين، وذكر فيفا إنه كان على تواصل مع ريتشارد مكلارين المحقق التابع لوادا وأن " العينات المأخوذة من فيفا والاتحادات، والتي تم تخزينها في معامل وادا المعتمدة لكل اللاعبين المشار إليهم في تقارير مكلارين واللاعبين المهمين، أعيد تحليلها لمعرفة ما إذا كانت هناك مواد محظورة، وجاءت جميع النتائج سلبية".

وأعلنت روسيا الأسبوع الماضي قائمة أولية مُكوّنة من 28 لاعبًا سيشاركون في المونديال، وبالإضافة إلى ذلك، زعم فيفا أن هناك اختبارات غير معلنة تم القيام بها خلال التحقيقات وأن "الفريق الروسي كان واحدا من الفرق الأكثر خضوعا لاختبارات قبل كأس العالم"، وجاء بيان الفيفا بعد فترة قصيرة من مطالبة رينهارد غريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم،والوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات (وادا) بنشر نتائج التحقيقات قبل انطلاق المونديال الشهر المقبل في روسيا.

وقال غريندل للصحافيين في موسكو الثلاثاء إنه يجب على الفيفا "استخدام وثائق التحقيق من وادا لتسريع الأمور"، فيما قال رئيس وادا، أندريا جوتزمان، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)  "نطالب بإصدار بيان من الفيفا قريبا. مضى الكثير من الوقت. تطبيق النتيجة المحتملة من التحقيقات أصبحت أكثر صعوبة".

ولم يفصح الفيفا عن أسماء اللاعبين الذين تم التحقيق معهم وفقا لقواعد مكافحة المنشطات وميثاق الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات. وقال إن التحقيقات شملت "عدد من اللاعبين" الذين لن يشاركوا في كأس العالم المقبلة، علمًا أن روسيا تلعب في المجموعة الأولى بالمونديال مع منتخبات السعودية ومصر وأوروغواي، حيث تستهل مبارياتها أمام السعودية يوم 14 حزيران/يونيو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيفا يؤكّد عدم كفاية أدلة تورط الفريق الروسي المشارك في المونديال الفيفا يؤكّد عدم كفاية أدلة تورط الفريق الروسي المشارك في المونديال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday