منتخب الأرجنتين يتأهل بشكل رسمي إلى دور النهائي من النسخة المئوية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في ظل منافسات بطولة "كوبا أميركا"

منتخب "الأرجنتين" يتأهل بشكل رسمي إلى دور النهائي من النسخة المئوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب "الأرجنتين" يتأهل بشكل رسمي إلى دور النهائي من النسخة المئوية

منتخب "الأرجنتين" يتأهل بشكل رسمي
واشنطن - محمد عبد الباري

أصبح ليونيل ميسي أفضل هداف في تاريخ الارجنتين وقاد بلاده إلى نهائي النسخة المئوية لبطولة كوبا أميركا 2016 لكرة القدم، بعدما سحقت الولايات المتحدة المضيفة 4-صفر وبلغت النهائي الثالث على التوالي في البطولات الكبرى، وعلى ملعب "إن أر جي ستاديوم" في هيوستن وامام 70858 متفرجًا، سجل ميسي هدف الأرجنتين الثاني من ضربة حرة رائعة في الدقيقة 32، ليرفع رصيده الى 55 هدفًا ويدون اسمه في تاريخ المنتخب الوطني والانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الاهداف الدولية. 

وكان ميسي يتشارك الرقم مع غابرييل باتيستوتا منذ الفوز على فنزويلا 4-1 الأحد في ربع النهائي، ويأمل ميسي قيادة الارجنتين الى لقبها الاول في كوبا اميركا منذ 1993 وتعويض سقوطه في المتر الاخير خلال مشاركتيه الاخيرتين في مونديال البرازيل 2014 امام المانيا (صفر-1) وكوبا اميركا 2015 امام تشيلي المضيفة (4-1 بركلات الترجيح بعد التعادل سلبا). 

وقد تواجه الأرجنتين تشيلي مجددًا الأحد في النهائي في ايست روثرفورد (نيوجيرزي)، كونها وصلت الى نصف النهائي ايضا حيث تتواجه الاربعاء مع كولومبيا.وهذا الهدف الخامس في البطولة الحالية لميسي، الفائز بالكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم خمس مرات.وسجل ميسي ورفاقه حتى الان 18 هدفًا في 5 مباريات، بمعدل 6ر3 اهداف في المباراة الوحدة، بعد فوزهم على تشيلي 2-1 وبنما 5-صفر وبوليفيا 3-صفر في الدور الاول، ثم فنزويلا 4-1 في ربع النهائي.

ونجح نجم برشلونة الاسباني في تمريرة كرة حاسمة لايزيكييل لافيتزي، المحترف في الصين، كي يفتتح التسجيل برأسه في مرمى الحارس براد غوزان (3)، وشارك في صنع الثالث لغونزالو هيغواين (50)، قبل ان يلعب في نهاية المباراة تمريرة مقشرة لهيغواين، مهاجم نابولي الايطالي، صاحب الهدف الرابع (86).

قال ميسي السعيد بعد فوزه وقبل يومين من عيد ميلاده التاسع والعشرين: "نلعب جيدًا من اليوم الأول ونستحق تأهلنا إلى النهائي، فأنا سعيد بتحطيم الرقم القياسي، وسعيد باللعب مع زملائي الذين اتاحوا لي هذا الامر. أدين لهم بالكثير".

في المقابل، رأى الالماني يورغن كلينسمان مدرب الولايات المتحدة ان لاعبي فريقه "احترموا الارجنتين كثيرًا"، في مباراة لم يسددوا فيها اي مرة على المرمى.

وقال بطل العالم 1990 مع منتخب ألمانيا: "اعتقد اننا اظهرنا احترامًا كبيرًا للخصم بشكل عام"، معتبرًا الأرجنتين أنها "الفريق الأفضل في العالم": "قلت للشبان انه لا يجب ان نخجل. يجب ان نتعلم ونتقدم. ينبغي ان نرفع رأسنا ونتقبل الخسارة. لكن الارجنتين فريق مميز".

وافتقد كلينسمان لاعب الوسط جيرماين جونز والجناح اليخاندرو بيدويا والمهاجم بوبي وود الذي سيلتحق بعد البطولة في هامبورغ الالماني، وذلك بسبب الايقاف.وكانت الولايات المتحدة تخوض مشاركتها الرابعة في البطولة المخصصة لمنتخبات أميركا الجنوبية مع بعض "الضيوف" من منطقة الكونكاكاف، على أرضها وبين جماهيرها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الأرجنتين يتأهل بشكل رسمي إلى دور النهائي من النسخة المئوية منتخب الأرجنتين يتأهل بشكل رسمي إلى دور النهائي من النسخة المئوية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday