بعثة من نادي ريال مدريد تجري تدريبات كروية لمدربين فلسطينيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في ملعب صغير لكرة القدم قرب مخيم "قلنديا" بالقرب من رام الله

بعثة من نادي "ريال مدريد" تجري تدريبات كروية لمدربين فلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بعثة من نادي "ريال مدريد" تجري تدريبات كروية لمدربين فلسطينيين

رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز
مدريد - لينا العاصي

وقف عشرون مدربًا فلسطينيًا لكرة القدم الاثنين، لتلقي الاوامر على غير العادة من قبل بعثة تدريبية من نادي "ريال مدريد" الاسباني في ملعب صغير لكرة القدم قرب مخيم "قلنديا" للاجئين الفلسطينيين بين مدينة رام الله والحاجز المؤدي الى مدينة القدس المحتلة. ومنذ عام 2011، يقوم النادي الاسباني العريق سنويا بإرسال افراد من مؤسسته من أجل تكوين مدربين في الاراضي الفلسطينية المحتلة بالاشتراك مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).
 
وفي هذه الورشة التدريبية، اجتمع عشرون مدربا من كافة انحاء الضفة الغربية المحتلة. وكان من المفترض ان ينضم بعض المدربين من قطاع غزة المحاصر ولكنهم لم يحصلوا على تصاريح من اسرائيل للخروج من القطاع.
 
وعند انطلاق الصافرة، تم تقسيم المدربين الى مجموعات وبدأوا بتطبيق التمارين التي تجمع ما بين العاب رياضية والمعلومات العامة، مثل الركض او سؤال مجموعة مؤلفة من عشرين طفلا يرتدون قمصان فريق ريال مدريد عن فوائد الغذاء المتوازن.
 
وتشرح لوسيا مارتينيز التي تعمل مع الاونروا والتي قدمت من اسبانيا لوكالة "فرانس برس" ان المشروع "يسلط الضوء على حقيقة ان هؤلاء الاطفال يشعرون بالتوتر. وهم يعانون من القلق بسبب الوضع في مخيمات اللاجئين و في غزة". وبحسب مارتينيز فان "هذا يساعدهم على التخلص من التوتر والشعور على نحو افضل".
 
ومنذ ست سنوات، تشرف ريتا مدغلس (34 عاما) على تدريب اطفال تتراوح اعمارهم ما بين ثماني سنوات و 14 سنة في كرة القدم، في مدرسة البطريركية اللاتينية. وللمرة الاولى، شاركت المدربة في دورة تدريبية يشرف عليها النادي الملكي.

وفي نهاية التدريب، قالت مدغلس التي ارتدت قميصا ازرق اللون ونظارات شمسية "تعلمت العابا جديدة لتشجيع قدرات ومشاركة الاطفال دون توتر وفي مناخ جيد".

واكد دافيد غيل شابادو، المسؤول التقني عن البرامج التدريبية في مؤسسة ريال مدريد ان النادي الملكي يرغب في "نقل اساليبه التي اختبرها بالفعل في اكثر من 70 دولة في العالم".
وفي الاراضي الفلسطينية المحتلة، يطغى الصراع مع اسرائيل على ممارسة الرياضة بالاضافة الى القيود الاسرائيلية المفروضة على حرية التنقل مع النقص المزمن في البنى التحتية الملائمة.

وبقدومه الى مخيم قلنديا للاجئين، فان النادي الملكي قرر التوجه بشكل رئيسي الى المدربين في مخيمات اللاجئين حيث يعيش "الاطفال الذين يعانون من مشاكل اجتماعية واقتصادية" بحسب غيل شابادو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة من نادي ريال مدريد تجري تدريبات كروية لمدربين فلسطينيين بعثة من نادي ريال مدريد تجري تدريبات كروية لمدربين فلسطينيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday