ميشال بلاتيني يبدأ معركته الأخيرة لاستئناف قرار إيقافه 6 أعوام
آخر تحديث GMT 20:40:50
 فلسطين اليوم -

في محاولات لاستغلال الفرصة الأخيرة

"ميشال بلاتيني" يبدأ معركته الأخيرة لاستئناف قرار إيقافه 6 أعوام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ميشال بلاتيني" يبدأ معركته الأخيرة لاستئناف قرار إيقافه 6 أعوام

الفرنسي ميشال بلاتيني
زيورخ – محمد حسن

يبدأ الفرنسي ميشال بلاتيني اليوم الجمعة معركته الاخيرة امام محكمة التحكيم "كاس" في لوزان لاستئناف قرار ايقافه لمدة ست سنوات عن مزاولة اي نشاط كروي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وأكد بلاتيني للصحافيين لدى وصوله الى مقر كاس "اليوم تبدأ المباراة، مباراة جديدة، النهائية، ونحن جميعا على نفس الصفحة. انا متفائل، وسنفوز"، ويأمل بلاتيني (60 عاما) بحكم يبرئه ويعيده الى رئاسة الاتحاد الاوروبي قبل انطلاق كأس اوروبا في العاشر من يونيو المقبل بمباراة بين فرنسا المضيفة ورومانيا، وفي حال جاء الحكم في غير صالحه، فانه لن يسمح له بحضور الافتتاح ومباريات البطولة.

وقررت لجنة الاخلاق التابعة لفيفا في 21 ديسمبر الماضي ايقاف رئيس الاتحاد الدولي السابق السويسري جوزيف بلاتر وبلاتيني الذي سحب ترشيحه للانتخابات الرئاسية الاخيرة، 8 سنوات عن مزاولة اي نشاط كروي بسبب دفعة غير مشروعة من الاول بقيمة مليوني دولار سددها عام 2011 لقاء عمل استشاري قام به الثاني بين 1999 و2002 ومن دون عقد مكتوب.
وخفضت اللجنة لاحقا العقوبة الى 6 سنوات، واعلن الاتحاد الاوروبي انه لن يختار بديلا لبلاتيني حتى صدور نتيجة استئنافه لدى كاس.

ويتوقع معسكر بلاتيني صدور القرار قبل الثالث من مايو المقبل، وهو موعد انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الاوروبي في بودابست، ووصل بلاتر الى مقر كاس ايضا حيث سيقدم بدوره شهادته في قضية بلاتيني، وقال بلاتر "طلب مني ان اكون شاهدا اليوم في قضية تخض بلاتيني، طلب مني ان اكون شاهد الفيفا وقد قبلت ذلك".

وسبق لبلاتيني ان اعلن انه سيقاتل من اجل تبرئة نفسه وتلميع صورته، معتبرا ان "الامر يتعلق بقرار مهين ومخجل وحرمان من الحقوق، في الحقيقة هو قرار سياسي اتخذ من طرف بيروقراطية حقيقية للجنة ليست لديها سلطة داخل هذه المنظمة"، كما سبق لماتيو ريب امين عام محكمة التحكيم الرياضي ان قال "لدينا نظريا 4 اشهر لاصدار الحكم، لكن ميشال بلاتيني طالب بصدوره قبل كأس اوروبا 2016، لذا سنتأقلم مع طلبات الافرقاء".

ورفضت لجنة الاستئناف في فيفا طلبي بلاتر وبلاتيني في 24 فبراير الماضي، معتبرة انهما متهمان بخرق 4 بنود في قانون الاخلاق خصوصا تضارب المصالح، واكتفت بتخفيف العقوبة الى 6 اعوام بالنظر الى "الخدمات التي قدماها لفيفا والاتحاد الاوروبي وكرة القدم خلال سنوات عديدة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميشال بلاتيني يبدأ معركته الأخيرة لاستئناف قرار إيقافه 6 أعوام ميشال بلاتيني يبدأ معركته الأخيرة لاستئناف قرار إيقافه 6 أعوام



 فلسطين اليوم -

بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 16:56 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 فلسطين اليوم - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 12:05 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

ستة قتلى في هجوم تبنته حركة طالبان على فندق في كابول

GMT 02:40 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

يسرا اللوزي تبرز طبيعة شخصيتها في "عائلة الحاج نعمان"

GMT 07:03 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بيض الدجاج الذي يوجد في المزارع يضم 30 في المائة من فيتامين "د"

GMT 21:06 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

سيدة تقتل طفلها بعد شهرين من ولادته

GMT 15:22 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نصائح لتطبيق مكياج عيون هادئ وراقي مثل المحترفات

GMT 13:02 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

10 آلاف جنيه رسوم إضافية على راغبي تكرار العمرة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday