إنفانتينو يتمنى زيادة عدد المنتخبات التي تشارك في كأس العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في الحدث الذي يقام دوريًا كل أربع سنوات

إنفانتينو يتمنى زيادة عدد المنتخبات التي تشارك في كأس العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إنفانتينو يتمنى زيادة عدد المنتخبات التي تشارك في كأس العالم

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
مدريد - لينا العاصي

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  خلال جولة له في أميركيا الجنوبية أنه يمكن تطبيق زيادة عدد الفرق التي تنافس في نهائيات كأس العالم ليصبح 40 في حلول عام 2026، مضيفًا أن أميركيا الجنوبية ستحصل على خمسة مقاعد في البطولة عندما يتم رفع العدد إلى 40 منتخبًا وكرَّر إنفانتينو - الذي انتخب رئيسا لـ "فيفا" الشهر الماضي- تمنياته بزيادة عدد المنتخبات التي تشارك في هذا الحدث الذي يقام كل أربع سنوات، وقال إنفانتينو: "يجب أن نفتح النهائيات أمام المزيد من الفرق، وهذه الفكرة ستطبق بدءًا من نسخة 2026، سنتحدث في هذا الأمر مع الجميع، سواء لاعبين أو مجلس الفيفا، لا تتيح فقط للمزيد من الفرق إمكانية المشاركة ولكن للكثيرين بان يحلموا بمكان في النهائيات".
 
ويشارك في النهائيات 32 فريقا منذ عام 1998 واضطر البطل بداية من نسخة 2006 لخوض مراحل التصفيات رغم انه كان يتأهل تلقائيا للنسخة التالية على فوزه باللقب. وقال إنفانتينو انه لا يخطط لتغيير تلك السياسة بناء على الخطط الجديدة، ويتأهل عن أميركيا الجنوبية أربعة منتخبات بشكل مباشر فيما يخوض منتخب خامس جولة فاصلة مع منتخب من قارة أخرى بحثا عن مكان في النهائيات التي تضم 32 منتخبًا.
 
وقال إنفانتينو خلال مؤتمر صحفي في عاصمة أوروجواي: "اقتراحي بالنسبة لأميركيا الجنوبية هو وجود خمسة مقاعد ثابتة وربما يكون هناك مقعد إضافي يمكن أن تنافس عليه فرقها"، ولم يكشف إنفانتينو كيفية توزيع المقاعد الثمانية أو المنافسة عليها، ولم يتم اختيار الدولة المستضيفة لنهائيات كأس العالم 2026 بينما ستقام نسخة 2018 في روسيا وستستضيف قطر نسخة 2022، وزار إنفانتينو مقر اتحاد أميركيا الجنوبية في اسونسيون بباراجواي الاثنين الماضي حيث أبدى وجهة نظر مؤيدة لأن تقام النسخة المئوية من كأس العالم في 2030 بالمشاركة بين أوروجواي والأرجنتين بعد أن خاضا أول نهائي للبطولة عام 1930، وفازت الدولتان بكأس العالم بواقع مرتين إلى كل منهما.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنفانتينو يتمنى زيادة عدد المنتخبات التي تشارك في كأس العالم إنفانتينو يتمنى زيادة عدد المنتخبات التي تشارك في كأس العالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 11:47 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الأعمال

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة تُبرز أن مجالسة الأجداد لأحفادهم تطيل العمر

GMT 15:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"فريق الغزلان" يتعاقد مع المدرب الذكي

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday