الفرعون الأميركي ضمن قائمة مرشحة لجائزة أفضل رياضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حصد فرس الرهان كأس "بريدرز" في البطولة الأخيرة 

"الفرعون الأميركي" ضمن قائمة مرشحة لجائزة أفضل رياضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الفرعون الأميركي" ضمن قائمة مرشحة لجائزة أفضل رياضي

بطولة كأس بريدر
واشنطن ـ يوسف مكي

تصدّر اسم الفرس "الفرعون الأميركي" قائمة مجلة "Sports Illustrated" في تقرير يضم المرشحين لجائزة أفضل رياضي في العام بعد أن أصبح أول فرس سباقات يتوج ثلاث مرات ويحصد ألقاب "كنتاكي ديربي" و"رهانات بريكنيس" و"بيلمونت" فضلاً عن الفوز بكأس "بريدرز".

وسيكون على المحررين الاختيار من بين لاعب "برشلونة" الحائز على الثلاثية ليونيل ميسي، إلى جانب جوردان سبيث الفائز بالبطولات الكبرى مرتين فضلاً عن روندا روسي التي تهيمن على رياضة فنون القتال المتنوع. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز في كانون الأول/ديسمبر.

ويبلغ "الفرعون الأميركي" من العمر ثلاثة أعوام، وفاز بالتتويج الثلاثي عقب حصد ألقاب "كنتاكي ديربي" و"رهانات بريكنيس" و"بيلمونت" فضلاً عن الفوز بكأس "بريدرز" ليصبح بذلك الأول الذي يفوز في البطولات الأربع الكبرى.

ويعتبر ليونيل ميسي ظاهرة عالميّة ونجح في أن يجمع بين البطولات الثلاث، الدوري الإسباني الممتاز وكأس ملك إسبانيا واللقب الرابع في بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريق "برشلونة"، ليصبح بذلك اللاعب المفضل لنيل جائزة الكرة الذهبية في الوقت الذي تمكن من أن يعبر ببلاده نحو المباراة النهائية لبطولة كأس أميركا الجنوبية.

الفرعون الأميركي ضمن قائمة مرشحة لجائزة أفضل رياضي

وحصد نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً ألقاب البطولات الأربع الكبرى في رياضة التنس وهي أستراليا المفتوحة و"ويمبلدون" وأميركا المفتوحة ثلاث مرات، فيما كان قريباً من الحصول على لقب بطولة فرنسا المفتوحة ولكنه لم يستطع الفوز باللقب بعد الوصول إلى المباراة النهائية. وبذلك يكون اللاعب الصربي خاض 22 مباراة من دون خسارة وحصد عشرة ألقاب خلال عام 2015.

وتهيمن روندا روسي على رياضة فنون القتال المتنوع للسيدات، في وزن الديك، لتصبح أفضل من أي ملاكمة أخرى. واستطاعت في العام الحالي تحقيق الفوز من الجولة الأولي أمام كات زينجانو وبيث كوريـا.

ويعد العداء الجامايكي، يوسين بولت، أسرع  رجل في العالم، ودافع عن ألقابه في سباقات 100 و200 متر في بطولة العالم التي أقيمت في بكين ليحصد بذلك معظم الميداليات في تاريخ هذه الرياضات.

أما "كنساس سيتي رويالز" فقد عاد بقوة بعد خسارته أمام ""Giants في بطولة العالم العام المنصرم، من خلال تحقيق أول لقب منذ عام 1985 حيث عوض الفريق تأخره بالتغلب على "آستروس" في الدوري الأميركي ALDS قبل عبور "ميتس" بنتيجة 4 – 1 في النهائي.

ويعتبر جوردان سبيث، لاعب الغولف البالغ من العمر 22 عاماً أصغر فائز في بطولتي الأساتذة وأميركا المفتوحة، كما أنه لايزال ينافس على اثنتين من البطولات الكبرى المتبقية هذا العام. واستطاع أخيرًا حصد التصنيف رقم 1 على العالم في بطولة الغولف العالمية والتي أقيمت في الصين.

الفرعون الأميركي ضمن قائمة مرشحة لجائزة أفضل رياضي

وحققت سيرينا ويليامز، 21 فوزاً  في بطولات أستراليا المفتوحة و فرنسا المفتوحة وويمبلدون، لتنهي العام وهي المصنفة الأولى على العالم للمرة الخامسة عقب تحقيق الفوز في 53 مباراة.

ويعتبر ستيف كيري، نجم فريق "غولدن ستيت واريورز" الذي فاز في نهائي دوري كرة السلة للمحترفين NBA على ليبرون جيمس لاعب "كليفلاند كافاليرز"، ليصبح بذلك أفضل لاعب في الدوري وصاحب الرقمال قياسي في الكرات ثلاثية النقاط خلال الموسم.

وتجري لاعبة الجمباز، سيمون بايلز، البالغة من العمر 18 عامًا استعداداتها بقوة لخوض دورة الألعاب الأوليمبية العام المقبل في ريو دي جانيرو. بعد أن تمكنت من الفوز في ثلاث بطولات على التوالي، كما قادت فريق الولايات المتحدة إلى الفوز بثالث ميدالية ذهبية على التوالي في بطولة العالم.

وتستحق توماس دافيز، الثناء لدورها في مساعدة الأطفال المحرومين وأسرهم عبر مؤسسة الأحلام توماس دافيز. فضلا عن أن القائمة تضم نجمة كرة القدم الأميركية كارلي لويد التي سجلت ثلاثة أهداف في لقاء المنتخب الأميركي مع اليابان بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين في نهائي كأس العالم، ليكون أسرع "ثلاثي" على مر التاريخ في مسابقات الرجال والنساء. كما أن أهدافها الستة خلال البطولة ساعدت في حصولها على جائزة الكرة الذهبية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفرعون الأميركي ضمن قائمة مرشحة لجائزة أفضل رياضي الفرعون الأميركي ضمن قائمة مرشحة لجائزة أفضل رياضي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday