اليوفي يمر بواحد من أفضل مستوياته الموسم الحالي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

5. بعدما حقق 14 انتصاراً متتاليا

اليوفي يمر بواحد من أفضل مستوياته الموسم الحالي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اليوفي يمر بواحد من أفضل مستوياته الموسم الحالي

اليوفي يمر بواحد من أفضل مستوياته
روما ـ ريتا مهنا

إستضاف يوفنتوس حامل اللقب في السنوات الأربع الماضية، نابولي متصدر الترتيب الباحث عن اللقب الأول بعد غياب 26 عامًا، وذلك في مواجهة حافلة في «يوفنتوس ستاديوم» في مباراة ينطبق الوصف الأفضل عليها بأنها مباراة الموسم، حيث أن نتيجتها ستحدد ملامح البطل، في عام شهد العديد من التقلبات حتى باتت المنافسة مقصورة على «زعيم الشمال» مع «أبناء الجنوب».

وتميز الموسم الحالي بتقلباته العديدة حينما كان اليوفي خارج سباق المنافسة على اللقب في المباريات الأولى، ونجح الانتر وفيورنتينا بتصدر الترتيب وسط منافسة من روما، حيث كان «النيراتزوري» على القمة قبل الاستراحة الشتوية، قبل أن يبدأ نابولي بالزحف والاستيلاء على القمة، فيما بدأ اليوفي بتحقيق الانتصار تلو الآخر، وفيما كان الحديث حول قدرته على حجز مقعد مؤهل إلى المسابقات الأوروبية، تطور الأمر ليصبح حول دوري أبطال أوروبا، ثم بات مرشحا من جديد للمنافسة على اللقب.

ويمر اليوفي بواحد من أفضل مستوياته الموسم الحالي بعدما حقق 14 انتصاراً متتاليا رفعت رصيده إلى 54 نقطة وجعلته يحتل المركز الثاني على لائحة الترتيب، بعدما كان خارج سباق المنافسة مطلع الموسم، حينما تعرض لخسارتين متتاليتين، وتعثر مرار حيث خسر أمام نابولي بالذات، قبل أن يجد الشخصية الضائعة بعد رحيل الثلاثي أندريا بيرلو وأرتورو فيدال وكارلوس تيفيز، حيث صعد نجم الأرجنتيني ديبالا الذي سجل 13 هدفا وساهم بخمس تمريرات حاسمة في الدوري، مع تأكيد الفرنسي بوجبا إنه النجم الذي يستحق ارتداء الرقم عشرة بأدائه المميز، وإثبات الكولومبي كوادرادو نفسه كصانع للحلول في المباريات المعقدة، بعدما سجل في آخر مباراتين على التوالي.

وجاءت التأكيدات من تورينو في الساعات الأخيرة بخروج المدافع كيليني من القائمة بسبب الإصابة، فيما لا تبدو الأمور مبشرة جدا حينما يتعلق الأمر بالألماني سامي خضيرة، الذي قد يفضل المدرب أليجري إراحته لمواجهة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

من جانبه يقدم نابولي موسما استثنائيا لم تشهده الجماهير منذ أيام أسطورتها الخالدة دييجو مارادونا، وتكرر الأمر هذه المرة بأقدام أرجنتينية عبر جونزالو هيجواين، الذي سجل 24 هدفا بمعدل هدفا في كل مباراة للدوري، فيما جاء الأداء التصاعدي ليوفنتوس ليبث الحماس لدى الفريق «السماوي» بعدما حقق بدوره 8 انتصارات متتالية، وهو رقم قياسي بالنسبة له في المسابقة لم يعهده من قبل، ليصبح مجموع الانتصارات المتتالية لليوفي ونابولي 22، وهو رقم كبير يجعل منهما قطبا الكرة الإيطالية هذا الموسم.

ولا يعتمد نابولي على هيجواين فقط، بعدما نجح المدرب ساري بإخراج أفضل قدرات الإيطالي لورينزو إينسيني، الذي نجح بتسجيل 10 أهداف، وقدم 10 تمريرات حاسمة أيضا، في أداء تصاعدي للنجم الإيطالي الواعد.

الحكم يغيب بسبب الإصابة

قرر الاتحاد الإيطالي إسناد إدارة المباراة إلى الحكم دانيلي أورساتو، وذلك بسبب تعرض الحكم نيكولا ريتزولي إلى إصابة أجبرته على الانسحاب من إدارة اللقاء. ويعتبر ريتزولي من أفضل حكام العالم، حيث أدار المباراة النهائية لكأس العالم الماضية في البرازيل عام 2014، ورغم ذلك جاء قرار الاعتماد على أورساتو لينال ثقة الفريقين نظرا لامتلاكه الخبرة اللازمة لهذا النوع من المباريات القوية.

مواجهة تروي حكاية العودة من المصير المجهول

حينما تواجه اليوفي ونابولي قبل نحو عشر سنوات في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع رؤيتهما في لقاء قمة «الكالتشيو» حاليا، وهما يسطران انتصارا تلو الآخر، حيث واجه اليوفي معاناة كبيرة بعد قرار إنزاله إلى دوري الدرجة الثانية عام 2006، وهرب العديد من نجومه مع بقاء «الأوفياء» بقيادة جيانلويجي بوفون وأليساندرو ديل بييرو وبافيل ندفيد ودافيد تريزيجيه، لتبدأ بعد ذلك سنوات العذاب والعودة من جحيم «المحاكم»، إلى جنة الكرة الإيطالية التي مرت بمراحل مختلفة عرف فيها الفريق تواجد في المقدمة لبعض الوقت قبل أن ينهار لعامين وجد نفسه في المركز السابع، قبل أن تبدأ العودة الحقيقية قبل أربع سنوات في عهد أندريا أنيلي الرئيس الجديد وأنطونيو كونتي المدرب صاحب المسيرة المميزة كلاعب في صفوف الفريق، وإنشاء الملعب الجديد، لتكتمل المعادلة مع التتويج بلقب الدوري، ثم عاد الفريق ليسبط هيمنته على الكرة الإيطالية لأربع سنوات متتالية، ويبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا. ويمكن القول أن قصة نابولي تبدو أصعب بعد الدخول في دوامة المشاكل المالية، وإعلان إفلاسه رسميا عام 2004، ليأتي رجل اسمه أوريليو دي لورينتيس، حقق نجاحات في عالم إدارة الأعمال، وينقل الأمر إلى كرة القدم مع نابولي الذي بدأ رحلة العودة من دوري الدرجة الثالثة، مرورا بالدرجة الثانية حيث كانت العودة إلى الدرجة الأولى مع يوفنتوس في نفس العام وتحديدا 2007.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليوفي يمر بواحد من أفضل مستوياته الموسم الحالي اليوفي يمر بواحد من أفضل مستوياته الموسم الحالي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday