بلاتر يؤكد أن اختيار روسيا لاستضافة كأس العالم تم قبل التصويت
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

انجلترا تسعى لاستعادة نفقاتها في محاولات تنظيم البطولة

بلاتر يؤكد أن اختيار روسيا لاستضافة كأس العالم تم قبل التصويت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلاتر يؤكد أن اختيار روسيا لاستضافة كأس العالم تم قبل التصويت

رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المنتهية ولايته سيب بلاتر
لندن – سليم كرم

إدعاءات جديدة من شأنها أن تزيد من الشكوك حول نزاهة عملية التصويت التي يتم إجراؤها لإرساء ملف تنظيم كأس العالم، بعدما زعم رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المنتهية ولايته سيب بلاتر، بأن اختيار روسيا لاستضافة كأس العالم لعام 2018 قد تم قبل إجراء التصويت.

ومع ظهور هذه الإدعاءات، فإن إنجلترا - التي لم يحالفها التوفيق في التصويت من أجل استضافة بطولة كأس العالم إلى جانب محاولات مشتركة من قبل اسبانيا والبرتغال وبلجيكا وهولندا - تكون قد أهدرت ملايين الجنيهات دون الحصول على فرصة منذ البداية، ما جعل رئيس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم غريج دايك يخبر لجنة الرياضة والإعلام والثقافة بأن الوقوف على البلد المنظمة قبل إجراء عملية التصويت يجعل من الرائع استعادة أموال دافعي الضرائب.

وكانت اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد منحت في كانون الأول/ديسمبر من عام 2010 كلا من روسيا وقطر حق تنظيم كأس العالم لعامي 2018 و2022 على التوالي، إلا أن هذه القرارات قد قوبلت بالنقد.
وأنفقت إنجلترا نحو 21 مليون جنيه إسترليني حتى تتمكن من الحصول علي شرف تنظيم البطولة، بحيث كان مبلغ 2,5 مليون جنيه إسترليني من المال العام، كما خرج وقتها الأمير ويليام و ديفيد بيكهام في محاولة لتأمين الأصوات، ولكن فشلت جميع المساعي، في حين خسرت الولايات المتحدة التصويت على تنظيم البطولة لعام 2022 الذي اتجه لصالح قطر.
وأكد المتحدث باسم سيب بلاتر خلال حديثه لصحيفة "الغارديان" أنه يدعم جميع ما قاله السويسري في لقائه مع وكالة الأنباء الروسية بشأن إرساء ملف تنظيم كأس العالم لعام 2018 على روسيا قبل إجراء عملية التصويت.

ويؤمن الرئيس السابق لـ"الفيفا" البالغ من العمر 79 عامًا - والذي يقضي عقوبة الإيقاف لمدة 90 يومًا الصادرة بحقه من قبل لجنة القيم في "الفيفا" هو ورئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني، المشتبه في قيامه بتلقي أموال من بلاتر – بأن الأزمة الحالية التي تعيشها "الفيفا" ما كانت لتحدث في حال فازت الولايات المتحدة الأميركية بتنظيم كأس العالم عام 2022  بدلاً من قطر، كما قال بأن التدخل من جانب الرئيس الفرنسي آنذاك نيكولا ساركوزي كان حاسمًا في تغيير مسار التخطيط المسبق للأحداث.

وفي نفس السياق، أضاف بلاتر أن النقاش عام 2010 بشأن كأس العالم قد استقر على اختيار روسيا لتنظيم كأس العالم نظرًا لأنها لم تكن قد نظمت البطولة من قبل، كما كان من المقرر وقتها بأن تنظم الولايات المتحدة البطولة في عام 2022 حتى جاء ساركوزي في الاجتماع مع ولي عهد دولة قطر الذي أصبح الآن الحاكم الفعلي، لتدخل قطر في المنافسة على استضافة البطولة.

وأشار بلاتر إلى أنه كان هناك انتخاب بالاقتراع السري، وقد ابتعدت أربعة أصوات من أوروبا عن الولايات المتحدة ليصبح مجموع التصويت لصالح قطر بواقع 14 صوتًا مقابل ثمانية، وأكد رئيس "الفيفا" السابق أن الولايات المتحدة لعبت دورًا قياديًا في محاولة الكشف عن الفساد المزعوم داخل "الفيفا"، بعدما تم اعتقال عدد من المسؤولين في زيورخ مع فتح دعوى جنائية للتحقيق في منح روسيا وقطر حق تنظيم كأس العالم عامي 2018 و2022
 وعند سؤال دايك من قبل النائب عن المحافظين داميان كولينزعن تصريحات بلاتر التي أدلى بها، قال بأنه لا يعلم حقيقة ماذا يقصد السويسري من خلال المقابلات الغريبة التي يجريها في الوقت الراهن، مؤكدًا أنه سيكون من الرائع استرجاع أموال دافعي الضرائب التي تم إنفاقها من أجل الفوز بتنظيم كأس العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلاتر يؤكد أن اختيار روسيا لاستضافة كأس العالم تم قبل التصويت بلاتر يؤكد أن اختيار روسيا لاستضافة كأس العالم تم قبل التصويت



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 16:18 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

استخدمي الكنافة بشكل جديد في حلويات رمضان

GMT 19:05 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شركة "جريت وول" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 16:40 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

"حماس" تُحاول اختطاف المتحدث باسم حركة "فتح" عاطف أبو سيف

GMT 19:41 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

المهاجرون العرب بين التعايش والعزلة وأزمة الهوية

GMT 08:03 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مغنية لبنانية تضع نفسها تحت المجهر بشائعة اختطافها واغتصابها

GMT 01:11 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

رولا سعد تستبعد إحياء حفلات رأس السنة في لبنان

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday