تشيلسي في دور الـ 16 في دوري الأبطال على حساب بورتو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دينامو كييف يلحق به على حساب مكابي

تشيلسي في دور الـ 16 في دوري الأبطال على حساب بورتو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تشيلسي في دور الـ 16 في دوري الأبطال على حساب بورتو

جانب من مباراة تسيلسي وبورتو
لندن – سليم كرم

حقق تشيلسي الإنكليزي فوزًا غاليًا على حساب بورتو البرتغالي، في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء، على ملعب ستامفورد بريدج، بهدفين للاشيء، في الجولة السادسة من دوري الأبطال. أحرز أهداف المباراة  إيفان ماركاتو لاعب بورتو في مرماه في الدقيقة 12، وويليان في الدقيقة 52.

جاءت بداية اللقاء متوازنة نسبيا بين الفريقين، قبل أن تظهر أفضلية الضيوف بمرور الدقائق في الاستحواذ والانتشار الهجومي، وفي الدقيقة (12) ومن هجمة منظمة لأصحاب الأرض بدأها راميريز بتمريرة لهازارد، الذي لعبها أمامية لزميله دييغو كوستا، ليتخلص من مدافع بورتو وينفرد بكاسياس، حارس بورتو، ويسددها في جسده لترتد الكرة في صدر الإسباني إيفان ماركانو، مدافع الضيوف، وتغير اتجاهها في طريقها لهز شباك بورتو.

وكاد الجزائري ياسين إبراهيمي، مهاجم بورتو، أن يدرك التعادل لفريقه بعد أن سدد كرة قوية من الجانب الأيمن تصدى لها كورتوا ببراعة (42)، ليستمر تقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف حتى نهاية الشوط الأول.

وكاد دييغو كوستا أن يضيف الهدف الثاني لأصحاب الأرض من تسديدة تصدى لها كاسياس بثبات، قبل أن يحصل كوستا على إنذار من حكم اللقاء التركي كونيت شاكير، بسبب تعمد الخشونة في التدخل على حارس مرمى بورتو الحالي وأسطورة عرين ريال مدريد غريم وجار أتلتيكو مدريد فريق دييغو كوستا السابق، في الدقيقة (20).

وفي الشوط الثاني، تصدى كاسياس لتسديدة قوية من البرازيلي ويليان (47)، ورد المكسيكي كورونا بتسديدة تصدى لها كوتورا (48).  وتمكن البرازيلي ويليان بورخيس دا سيلفا من إضافة الهدف الثاني لتشيلسي من تسديدة صاروخية مرت على يسار الإسباني إيكر كاسياس حارس مرمى بورتو في الدقيقة (52) مستغلا تمريرة سحرية من زميله هازارد الذي ساهم بذلك في صناعة الهدفين.

دفع مدرب بورتو بتبديلين، حيث أشرك الكاميروني فانسون أبوبكر على حساب الفرنسي فلوران توفين، والبرتغالي روبين نيفيز على حساب الأوروغوياني ماكسيمليانو بيريرا (57)، قبل أن يدفع بالإسباني كريستيان تيلو على حساب هكتور هيرارا (70).

وتصدى كاسياس لتسديدة أوسكار (72)، ورد بورتو بتسديدة عبر البديل كريستيان تيلو تصدى لها كورتوا (78)، قبل أن يسدد هازارد في مناسبتين، الأولى أمسكها كاسياس ببراعة (80)، والثانية مرت بجوار القائم (81).

وأجرى مورينيو أول تبديلاته في الدقيقة (81) بمشاركة الإسباني بيدرو على حساب البرازيلي أوسكار، قبل أن يدفع بالنيجيري أوبي ميكيل بدلا من الإسباني دييغو كوستا (85) والفرنسي لويك ريمي بدلا من هازارد، ولم تتغير نتيجة اللقاء في الدقائق المتبقية، لتنتهي المباراة بفوز حاسم لتشيلسي على بورتو (2-0).

وفي المجموعة نفسها تمكن دينامو كييف الأوكراني، من تحقيق فوزًا مهما على حساب ماكابي تل أبيت، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي. أحرز هدف المباراة الوحيد دينيس جارماش في الدقيقة 16.

بهذه النتيجة تأهل تشيلسي إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا كأول للمجموعة السابعة، برصيد 13 نقطة، برفقة دينامو كييف صاحب المركز الثاني برصيد 11 نقطة، فيما انتقل بورتو البرتغالي إلى الدور الثاني لدور الـ16 من الدوري الأوروبي بعد احتلاله للمركز الثالث برصيد 10 نقاط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي في دور الـ 16 في دوري الأبطال على حساب بورتو تشيلسي في دور الـ 16 في دوري الأبطال على حساب بورتو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday